Media Center > Details
A- A A+

VSAT بإستخدام تقنية الأقمار الصناعية ووصلات المايكروويف

أسهمت جهود عمانتل في إعادة خدمات الاتصالات بالمنطقة الغربية في تمكين فرق الإغاثة والخدمات الأساسية من القيام بدورها وتسهيل تواصلها حيث تمكنت عمانتل من  إعادة  خدمة الاتصالات  إلى أغلب أجزاء المنطقة الغربية بمحافظة ظفار والتي تعد من أكثر المناطق تأثرا بالإعصار ، وقد بدأت عملية إعادة خدمات عمانتل بمنطقة شهب أصعيب التي تعد بوابة المنطقة الغربية وأعقبتها العديد من المناطق الأخرى خاصة بولاية رخيوت إضافة إلى بعض المحطات بولاية المزيونة. 

علاوة على ذلك نجحت عمانتل في إعادة تشغيل أغلب محطات الاتصالات المتأثرة في ولاية طاقة وولاية مقشن إضافة إلى إعادة الخدمة في ولاية شليم وجزر الحلانيات وجاري العمل على استكمال باقي المحطات في مختلف ولايات  المحافظة. 

وقد واجهت جهود إعادة خدمات الاتصالات العديد من التحديات ومن أهمها صعوبة الوصول إلى المناطق المتأثرة بالإعصار إضافة إلى انقطاع شبكة الكهرباء وحدوث قطوعات ببعض كوابل الألياف البصرية نتيجة جرف الأودية وتأثير الأنواء المناخية على بعض أبراج ومحطات الشبكة. إلا أن الجهود والسعي الدؤؤب لفرق الصيانة بعمانتل إضافة إلى الدعم المقدر من الجهات الحكومية المختصة كان له أثر كبير في تجاوز هذه العقبات وإعادة الخدمة.