Media Center > Details
A- A A+

حريق وهمي يختبر جاهزية عمانتل في مجال الأمن والسلامة

استجاب موظفي عمانتل ومرتادي المبنى لحالة الانذار المفاجئة بعد سماعهم لصوت جرس الإنذر  ورؤيتهم  للدخان وهو يتصاعد من مبنى الشركة الرئيسي في الموالح  والدعم السريع الذي قدمته الهيئة العامة للدفاع المدني والاسعاف بفرقها المختلفة التي سارعت إلى المبنى للمشاركة في عملية الإخلاء الوهمي المتفق عليه بين الجهات المعنية ودون علم الموظفين ومرتادي المبنى للتأكد من جاهزيتهم  لمواجه الحالات الطارئة في الشركة. 

وللحديث أكثر عن هذه العملية أوضح أحمد بن محمد الشامسي من دائرة  الصحة والسلامة والأمن والبيئة من عمانتل: " تحرص عمانتل على تطبيق أفضل معاير الأمن والسلامة  للموظفين والمقاولين والزوار وتطبيق معايير الصحة والسلامة المهنية والتوعية لذا نحرص  في وحدة الموارد البشرية ممثلة بدائرة الصحة والسلامة والأمن والبيئة على التوعية المستمرة في هذا الجانب عبر المحاضرات ومنشورات التوعية ومرشدي الحرائق في مختلف وحدات الشركة .

ويضيف الشامسي " للتأكد من جاهزية  العاملين ومدى استجابتهم مع الحالات الطارئة قمنا بتنفيذ تمرين  إخلاء وهمي بالتعاون مع الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف  كمرحلة متقدمة لتمارين سابقة قمنا من خلالها بتدريب الموظفين على خطط الإخلاء وأنواعها، وكيفية التصرف السليم أثناء وقوع الكوارث أو الحرائق لتفـادي الخسـائر المادية أو البشرية، ، بالإضافة إلى توضيح آلية الوصول إلى نقاط التجمع في حالة وقوع حادث حريق قبل وصول الدفاع المدني. والإجراءات الوقائية الواجب اتباعها. إضافة الى ذلك قامت الشركة بتأهيل أكثر من 50 موظفا للقيام بدور مرشدي للحرائق وذلك بتدريبهم عمليا في هذا المجال. 

ويضيف " بهدف تحقيق أعلى مستويات الحماية للأرواح والممتلكات في بيئة  العمل بالشركة العمانية للاتصالات  ، فقد تم إعتماد سلسلة من الإجراءات لتعزيز السلامة للموظفين والوقاية من المخاطر بالشركة والتأكيد على دور مرشدي الحرائق كعامل أساسي لضمان توفير الحماية اللازمة وتأهيلهم  للقيام بدورهم على أكمل وجهه. 

وقد شارك في هذا التمرين ممثلا من الكلية الدولية للهندسة والإدارة لتقييم الأداء العام في هذا التمرين وكذلك الفاضل بيربخش البلوشي أحد الخبرات الكبيرة في مجالات الإطفاء والصحة والسلامة. 

يذكر أن عمانتل ممثلة في دائرة الصحة والسلامة  والبيئة بوحدة الموارد البشرية  تعمل  على تعزيز  برامج الأمن والسلامة في مختلف المجالات  ،فقد نظمت في وقت سابق برنامج تطبيقي يحاكي أهمية ربط حزام الأمان عند تدهور المركبات أو التوقف المفاجيء وذلك بالتعاون مع شركة تنمية نفط عمان وذلك بهدف تعزيز  وعي الموظفين بأهمية التقيد بالأنظمة والقواعد المرورية حفاظاً على سلامة الموظفين. 

تعتبر عمانتل شركة الإتصالات الرائدة في السلطنة، والمزود الرئيسي لخدمات الاتصالات المتكاملة للأفراد والشركات والجهات الحكومية، حيث تعمل على تعزيز الازدهار  والنمو  في جميع القطاعات حول السلطنة مع تقديم مفهوم جديد للأعمال، و جلب المحتوى العالمي ووسائل الترفيه.