A- A A+

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏التصرفات‏

لأول مرة في الدقم .. عمانتل تستعرض سرعات الجيل الخامس بشركة عمان للحوض الجاف

في إطار الزيارة التي يقوم بها الوفد الإعلامي لمدينة الدقم، قامت "عمانتل"  وبالتعاون مع شركة أريكسون بعرض تجربة حية لتقنية الجيل الخامس (5G) في شركة عمان للحوض الجاف وذلك تحت إشراف هيئة تنظيم الاتصالات للإعلاميين المشاركين في الزيارة التي تنظمها جمعية الصحفيين العمانية للمنطقة، بهدف استعراض وتجربة السرعات الهائلة التي تقدمها هذه التقنية ومواصلة التجارب الحية على التقنية كأول شركة اتصالات في السلطنة تقوم بإجراء تجارب حية على تقنية الجيل الخامس.

 

 

وتعليقاً على ذلك، قال المهندس سعيد بن عبدالله العجمي نائب الرئيس التنفيذي لوحدة التشغيل بعمانتل:"تعد هذه المبادرة إحدى الخطوات ضمن الاستعدادات والتجارب المبكرة التي قامت بها الشركة على تقنية الجيل الخامس، في إطار حرصنا على إشراك المجتمع في استشراف هذه التقنية حين تصبح متوفرة للاستخدام التجاري في السلطنة قريبا، ونهدف من خلال هذه الخطوة إلى تمكين الإعلاميين المشاركين في الوفد الإعلامي الزائر لمدينة الدقم الواعدة من تجربة سرعات وتقنية الجيل الخامس والإمكانيات الكبيرة التي تقدمها".

 

وستتيح هذه التجربة استكشاف الفرص التي يمكن أن تقدمها التقنية للمؤسسات العاملة والمستثمرين في الدقم، وهو ما يعكس موقع عمانتل الريادي في قطاع الاتصالات في السلطنة، ويؤكد على دور عمانتل كشريك رئيسي لقطاع الأعمال في السلطنة.

 

وأضاف العجمي:" تعمل الشركة جنبا إلى جنب مع الشركات الوطنية لتعزيز الدور المحوري لقطاع الاتصالات في دعم التحول الرقمي وإدخال خدمات وحلول مبتكرة لتقنية المعلومات والاتصالات لخدمة مختلف القطاعات الصناعية والإنتاجية بما يسهم في النهوض بهذه القطاعات وتعظيم مساهمتها في الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر الدخل بالسلطنة. وتعد هذه التجربة الحية ضمن سلسلة المبادرات الناجحة التي قمنا بها خلال العامين الماضيين والتي تضمنت إشراك المجتمع في مسيرتنا نحو إدخال أحدث تقنيات الاتصالات قبل طرحها للاستخدام التجاري والتوعية بالمزايا العديدة التي تقدمها تقنية الجيل الخامس ومن أهمها السرعات العالية وسرعة الاستجابة، إضافة إلى كونها عامل رئيسي لتمكين العديد من التقنيات المستقبلية كإنترنت الأشياء والمدن الذكية والذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة والسيارات ذاتية القيادة وغيرها من التقنيات".

 

من جهته قال المهندس سعيد بن حمود المعولي الرئيس التنفيذي لشركة عمان للحوض الجاف "نحن سعداء باستضافة هذه التجربة الهامة لتقنية الجيل الخامس في منطقة الدقم والتي تعد تقنية ثورية والأحدث في عالم الاتصالات، لا شك أن التطورات التقنية تسهم في تحسين الطريقة التي تقوم فيها الشركات بأداء أعمالها ونحن على ثقة بقدرتنا على الاستفادة من المزايا الكبيرة التي يمكن أن تعود علينا من تطبيق مثل هذه التقنيات بالتعاون مع شركاءنا في عمانتل".

 

وتعمل عمانتل على مواءمة خططها الخاصة بتوسعة شبكاتها مع خطط التنمية الحكومية خاصة للمناطق الاقتصادية المخصصة ومشاريع التنمية الكبرى التي أضحت تتمتع ببنى أساسية متكاملة للاتصالات كما هو الحال مع المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وهو ما مكن من استقطاب العديد من الشركات العالمية للاستثمار في السلطنة.

 

يذكر أن عمانتل وبالتعاون مع شركة إريكسون أعلنت عن أول تجربة حية لتقنية الجيل الخامس في نهاية عام 2017م تحت إشراف هيئة تنظيم الاتصالات وذلك في المقر الرئيسي لعمانتل في مسقط. وسلطت التجربة الضوء على قدرات وإمكانات هذه التقنية المتطورة بما في ذلك اختبارات السرعة والحركة والاستجابة. وتأتي هذه الخطوة تأكيداً لالتزام عمانتل بتبني أفضل الممارسات والأساليب التقنية التي تسهم في تعزيز قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في السلطنة. 

 

وتعتبر عمانتل شركة الاتصالات الأولى في السلطنة، والمزود الرئيسي لخدمات الاتصالات المتكاملة للأفراد والشركات والجهات الحكومية، حيث تعمل على تعزيز الازدهار والنمو في جميع القطاعات حول السلطنة مع تقديم مفهوم جديد للأعمال، وجلب المحتوى العالمي ووسائل الترفيه، وتعمل عمانتل على تحقيق أعلى مستويات من رضا المشتركين في السلطنة.