A- A A+

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏التصرفات‏
المركز الإعلامي

التفاصيل

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏التصرفات‏

عمانتل توفر خدمات تسويق رقمية عبر البيانات الضخمة لمنتجات كارفور

وقعت كل من عمانتل – الشركة الرائدة في الخدمات الاتصالات المتكاملة في السلطنة- وماجد الفطيم للتجزئة – التي تدير كارفور في سلطنة عمان - مذكرة تفاهم لإطلاق منصة تسويق رقمية بإستخدام البيانات الضخمة للحملات الترويجية الخاصة لمنتجات كارفور في السلطنة.


قام بتوقيع الاتفاقية من جانب عمانتل المهندس سامي بن أحمد الغساني الرئيس التنفيذي للعمليات كما وقع ممثلًا عن كارفور نجيب حداد، مدير كارفور عُمان لدى شركة ماجد الفطيم للتجزئة. 


وبموجب مذكرة التفاهم سوف توفر عمانتل منصة البيانات الضخمة من خلال خدمة "تصل" لشركة كارفور لتتمكن من القيام بالتحليلات اللازمة لحملاتها التسويقية وأعمالها التجارية وعروضهم الترويجية ومعرفة احتياجات عملائها وتحديد متطلباتهم وذلك بإستخدام البيانات والمعلومات التي توفرها خدمة " تصل " .


من جانبه أكد المهندس سامي الغساني الرئيس التنفيذي للعمليات في عمانتل على أن الشركة تلعب دورا هاما في تحقيق توجهات شركائها فيما يتعلق في التحول الرقمي وتوفير الحلول الذكية المعززة لتطلعاتهم في هذا الجانب، إن الثورة الصناعية الرابعة تحتم علينا أن نسرع وتيرة ما نقدمه من متطلبات لمشتركينا وقد حققنا حتى الآن ما يرضينا في هذا الإطار ونعتز بما أنجزناه على أرض الواقع سواء فيما يتعلق بمساهمتنا في دعم الحكومة الالكترونية ومنظومة المجتمع الرقمي ووقوفنا جنبا لجنب مع القطاعات المختلفة ومنها القطاع الخاص بطبيعة الحال لإحداث نقلة نوعية في التوظيف الأمثل للتكنولوجيا الرقمية.


وأشار الرئيس التنفيذي للعمليات إلى أن عمانتل تعمل مع شركائها الاستراتيجيين لاستقطاب تقنية المعلومات والاتصالات وتقديمها لمشتركينا التي من شأنها أن تعزز قدرتنا على مواكبة الثورة الجديدة في قطاع الاتصالات بالسلطنة ويتيح لنا المجال لتوفير حلول اتصالات رقمية ومبتكرة تدعم رؤيتنا للتحول الرقمي وانعكاس ذلك على الحياة العصرية التي نزخر بها في وقتنا الحاضر .   


وقال نجيب حداد، مدير كارفور عمان لدى ماجد الفطيم للتجزئة: ’’إن شراكتنا مع عمانتل تمكننا من تعزيز مكانتنا في السوق العماني في قطاع التجزئة، وتوفير خدمات وعروض تحظى على رضا العملاء. فنحن في ماجد الفطيم ندرك أن عملاءنا يواكبون آخر المستجدات والابتكارات في القطاع الرقمي، وهذا يتطلب منا أن نكون في المقدمة وأن نكون رائدين في استقطاب أحدث التقنيات من أجل تقديم أفضل خدمة وتغيير مفهوم التسوق في السلطنة ليكون أكثر مواءمة مع متطلبات العملاء من أجل تحقيق أسعد اللحظات لهم كل يوم.‘‘


وبين محمد حسن يوسف البلوشي  أخصائي تقنية المعلومات والاتصالات بعمانتل إلى أن هذه الشراكة مع كارفور ما هي الا تكملة لشراكاتنا الاستراتيجية مع القطاع العام والخاص لتطوير نظم المعلومات والتقنيات الرقمية بالقطاعين والمساهمة في بناء البنية الأساسية للثورة الصناعية الرابعة وركائزها القائمة على المدن الذكية والذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية إضافة إلى البيانات الضخمة وما توفره هذه الخدمات من قيمة مضافة للقطاعات الأخرى التي يمكنها الاستفادة من أحدث التطورات والاتجاهات في مجال تكنولوجيا المعلومات في تقديم وتطوير خدماتها ومنتجاتها بصورة أكثر ابداعا.


وقال البلوشي:"إن السوق وخاصة قطاع التجزئة منه يتطور بوتيرة متسارعة وهذا يتطلب منه الحاجة إلى إيجاد طرق وأساليب جديدة لتسويق منتجاته تكون متوافقة مع ما يحتاجه المستهلكون من جهة ومواكبة مع التطور الهائل لتقنية المعلومات والاتصالات في وقتنا الحاضر ونحن في عمانتل نقوم بتوفير مثل هذه الخدمات الرقمية لشركائنا لتطوير انظمتهم في هذا الجانب وتوظيف ما توفره الحلول الذكية لخدمات البيانات الضخمة كمنصة ( تصل ) لخدمة عملائهم، مؤكدا على أن الشركة تفتخر بأن تكون المزود الأول لهذا النوع من الخدمة بالسلطنة." 


وبين أخصائي تقنية المعلومات والاتصالات أن منصة "تصل" تم تطويرها من قبل عمانتل و شركة تواتارا "TUATARA "  لتكون متاحة لأصحاب الأعمال لتعزيز القدرات والأنظمة المتوافرة في قطاع الأعمال وتوفير مصادر إضافية للمعلومات بما يضمن تطوير دقة تحليل بيانات العملاء والمستهلكين بما يضمن تقديم خدمات ومنتجات حسب الطلب وهذا يعتبر أفضل الأسس الممكنة لتوفير خدمات ذات جودة عالية مشيرا إلى أن منصة " تصل " تعتمد على مجموعة البيانات والمعلومات المتنقلة وتحليلها وفق دلالات متعددة للمستهلكين.