A- A A+

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏التصرفات‏

ثلاثة أضعاف البيانات وخدمات مصرفية رقمية والمزيد: لهذه الأسباب اختار المشتركون "عمانتل" عند سفرهم إلى 200 وجهة هذا الصيف

مسقط، 7 أغسطس 2019:

مع استمرار توجه العديد من السياح إلى وجهات مختلفة لقضاء إجازة الصيف وقيامهم بمشاركة  لحظاتهم المميزة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فقد شهد الطلب على خدمات اتصالات تتميز بالاعتمادية والسهولة نمواً كبيراً.

وقد عملت "عمانتل" من خلال وحدتها لأعمال الجملة على إيجاد المزيد من الشراكات مع مشغلي خدمات الاتصالات في مختلف أنحاء العالم والتفاوض معهم للحصول على رسوم أفضل لخدمات التجوال الدولي لمشتركيها، ويمكن لمشتركي عمانتل اليوم الاستفادة من خدمات التجوال الدولي مع نحو 690 شركة اتصالات في أكثر من 200 دولة حول العالم .

وفي الوقت الذي يقوم فيه بعض المسافرين بشراء بطاقة اتصال محلية، فإن هناك فئة أخرى من المستخدمين الذين يفضلون لعدة أسباب استخدام رقمهم الأساسي حتى في حالة سهولة الحصول على شريحة اتصال محلية أثناء التجوال.

ومن أجل فهم الأسباب التي تدعو العديد من المشتركين لاستخدام أرقامهم الأساسية أثناء التجوال، التقينا بعدد من مشركينا كثيري السفر، حيث يقول محمد الرميضي "أحرص عادة على استخدام بطاقة البنك للقيام بالدفع لمشترياتي أثناء السفر عوضاً عن حمل مبالغ كبيرة، وكون رقمي المحلي في السلطنة به خدمة التجوال الدولي فإن ذلك يمكنني من متابعة مشترياتي والبقاء على اطلاع بجميع الخصومات التي تتم من حسابي عبر الرسائل النصية القصيرة".

 

وأضاف الرميضي " في كثير من الأحيان، يطلب منك البنك إدخال "كلمة مرور لمرة واحدة" لإتمام عملية الدفع،  وهذا سبب آخر  يجعلني أحرص على استخدام رقمي المحلي أثناء السفر نظرا لأهميته في المعاملات البنكية عبر الهاتف النقال".

وفي الوقت الذي تصدرت فيه المعاملات البنكية عبر الهاتف النقال أهم أسباب استخدام الرقم المحلي أثناء التجوال فإن العديد من المستخدمين كشفوا أيضاً عن أسباب أخرى، حيث ذكر أحد رواد الأعمال قائلاً "أملك مؤسسة صغيرة وأنا كثير السفر ، في البداية كنت أقوم باستخراج بطاقة محلية في كل دولة أسافر إليها ومشاركة عملائي بأرقام هذه البطاقات، إلا أن هذه الطريقة لم تكن مجدية نظراً لتعدد الأرقام من جهة وخسارتي للعديد من الطلبات من عملاء مهمين نظراً لتكلفة الاتصال الدولي مقارنة بالاتصال المحلي".

وقالت سهام العامرية مديرة خدمات التجوال بعمانتل "تتميز خدمات التجول الدولي من عمانتل بتوافرها مع كافة المشغلين في الدولة المتضمنة في العرض، بما يضمن استفاداتهم القصوى من اشتراكهم في الخدمة أثناء سفرهم".

وأكدت مديرة خدمات التجوال بعمانتل على أن توسعة شبكة التجوال الدولي عبر تقنية الجيل الرابع "يعكس الشراكات المتينة التي أسستها عمانتل مع مشغلي خدمات الاتصالات بمختلف دول العالم" وهو ما يمكن المشتركين من الاختيار ما بين مجموعة واسعة من عروض التجوال الدولي المصممة للمشتركين التجاريين والأفراد على حد سواء، ولدى عمانتل اليوم أكثر من 360 اتفاقية للتجوال الدولي بتقنية الجيل الرابع تغطي 126 دولة، كما قمنا بإضافة عدد أكبر من المشغلين في نفس الدولة من أجل منح مشتركينا خيارات أكبر لاختيار مشغل التجوال المفضل لديهم".

 

وتشمل خدمات التجوال الدولي من عمانتل خدمة "جوازك" التي تغطي جميع دول مجلس التعاون الخليجي وأوروبا وعشرات الدول الأخرى، وخدمة "GoBiz" للمشتركين التجاريين، وقد طرحت عمانتل مؤخراً عرض خاص لفترة محدودة لخدمة "جوازك حول العالم" حيث يحصل المشتركين بهذه الخدمة على ثلاثة أضعاف حجم البيانات بأكثر من 110 دولة خلال الفترة المحددة.

 

وقال سفيان عمر "واجهتني في العديد من الأحيان صعوبة في تعبئة بطاقة الاتصال المحلي أثناء السفر بسبب حواجز اللغة، ولذلك أحرص دائما على تشغيل هاتفي أثناء التجوال حيث أن ذلك يغنيني عن البحث عن بطاقة اتصال محلية فور وصولي إلى وجهتي للقيام باتصال ضروري أو إرسال رسالة نصية للفندق الذي سأسكن به أو للشخض الذي سيقوم باستقبالي في المطار".

وأضاف سفيان "علاوة على ذلك، فليس هناك داع للقلق من فقدان أي من حساباتك أو كلمات المرور المسجلة برقم الهاتف، حيث يمكنك ببساطة استردادها عبر الرسائل النصية".

 

احرص على أن تكون بحوزتك بطاقة اتصال من عمانتل في رحلتك القادمة للاستمتاع بالتسوق من السوق الحرة بمطار مسقط مع "مكاسب" وهو برنامج ولاء للمشتركين يُمكن أعضاءه من استبدال النقاط بقسائم تتراوح قيمتها من 5 إلى 75 ريال، إذا لم تكن قد انضممت حتى الآن إلى برنامج "مكاسب"  قم بالاشتراك عبر الاتصال بالرقم *224#  واتباع التعليمات أو إرسال "Makasib" أو "M" إلى الرقم 91224، يمكنك تنزيل تطبيق عمانتل من متجر أبل ستور لهواتف الآيفون ومن متجر جوجل بلاي لهواتف الآندرويد لمتابعة نقاطك وإدارة حسابك.