A- A A+

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏التصرفات‏

العمانية للاتصالات (عمانتل) والعمانية للغاز الطبيعي المسال تعززان الشراكة لرفد الكوادر الوطنية بأحدث المهارات الإدارية والفنية

في إطار برامجها واهدافها لتعزيز مهارات وخبرات كوادرها الوطنية في مجالات الموارد البشرية. وقعت الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال والشركة العمانية للاتصالات )عمانتل( اتفاقية تفاهم في مجالات الموارد البشرية المختلفة ، تتضمن مجالات التدريب والتطوير والانتداب وإدارة التغيير وأنظمة الموارد البشرية.


وبموجب هذه الاتفاقية سيعمل الطرفان خلال مدة سريان الاتفاقية والمقدرة بثلاث سنوات، على تبادل الخبرات في مجال الموارد البشرية لا سيما في مجالات إدارة الأداء وتحليل البيانات والارتباط الوظيفي وإدارة المشاريع وبرامج الصحة والسلامة والبيئة في بيئة العمل. فضلاً عن تعزيز إدارة أنظمة الموارد البشرية. وتأتي الاتفاقية لتعزز التبادل المعرفي وتحقيق الفائدة من التجربة الثرية لكلا الشركتين في مجال الموارد البشرية. 



ويترجم هذا التعاون الجهود الحثيثة التي يبذلها الجانبان والتزاماتهما لتنمية وتأهيل الكوادر الوطنية في السلطنة، وايمانهما بأهمية توحيد الجهود والعمل معاً وفق أفضل الممارسات والتأهيل مما يسهم في تنمية الموظف وصقل مهاراته بالعديد من الخبرات والمكتسبات التي تؤهله لقيادة هذا القطاع الحيوي.

  

وقع الاتفاقية الدكتور غالب بن سيف الحوسني - الرئيس التنفيذي للموارد البشرية للشركة العمانية للإتصالات (عمانتل)، و أحمد بن سعود الزكواني - الرئيس التنفيذي للمالية بالشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال وذلك في المبنى الرئيسي لعمانتل.


وعلى هامش توقيع الاتفاقية، اشار الدكتور غالب بن سيف الحوسني "الاستفادة من التجارب الأخرى في تطوير الموارد البشرية ومشاركة الآخرين وتبادل المعرفة معهم أصبح أحد الأساليب الحديثة في رفد الموارد البشرية بالتجارب الحية من بيئات عمل مختلفة وبما يسهم في نقل المعرفة وتبادل الخبرات بين الطرفين وتطوير مهارات العاملين ، وتأتي مذكرة التفاهم مع الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال  خطوة إيجابية في هذا الجانب بهدف تبادل الخبرات واكتساب المزيد من المهارات في مجال الموارد البشرية مستفيدين بذلك من الخبرة التي ترتكز عليها الشركة العمانية للغاز الطبيعي في هذا المجال وبما يدعم استراتيجية عمانتل في تطوير مواردها البشرية ورفدها بأحدث التجارب إلى جانب التنسيق المشترك لإعارة الموظفين بين الطرفين والاستفادة من كلا الخبرات في تعزيز مجال عمل الشركتين ."


ويضيف "تولي عمانتل اهتماماً بالغاً بمواردها البشرية التي تعتبر العامل الأساسي لنجاح الشركة وتطورها، وتسعى دائما إلى إيجاد بيئة عمل مثلى ، محفزة للابتكار والإنتاج تساهم في تقديم خدمات ذات جودة عالية وتطوير تجربة مشتركينا ، إضافة إلى تمكيننا من الحفاظ على الكفاءات العاملة بالشركة ، وقد كان عام ٢٠١٨ عاما لنقل المعرفة في عمانتل ، عملنا من خلاله على توفير البيئة الملائمة  لاستعراض تجارب وخبرات موظفينا ونقلها للأجيال الشابة وإن هذه الاتفاقية تأتي في هذا السياق ومن شأنها تدعيم البرامج التطويرية المختلفة التي تقدمها عمانتل عبر قنوات التدريب والتطوير."


وتعقيبا على أهمية هذه الاتفاقية، أشار المهندس أحمد بن صبيح اولاد ثاني الرئيس التنفيذي  للموارد البشرية والشؤون الادارية بالشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال "ترتكز قيمنا في الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال على التعاون مع العديد من المؤسسات الوطنية لتحقيق أهداف الشركة عبر  استحداث أوجه التعاون المثمر لتعزيز المهارات و تطوير قدرات الموظفين، وهذا ما نسعى إليه من خلال هذه الاتفاقية المشتركة التي تهدف إلى تعزيز الخبرات المشتركة لكلا الشركتين لما لهما من خبرة واسعة في مجال التدريب والتطوير حيث إنهما في طليعة المؤسسات العمانية من القطاع الخاص التي قامت بتأسيس مراكز تدريب وتطوير خاص بها تقدم من خلالهما جملة من البرامج التطويرية للعاملين في المؤسسة في مختلف المجالات. . كما نرحب بمزيد من التعاون في أنشطة مماثلة مع الشركة العمانية للإتصالات (عمانتل) والشركاء الآخرين في السلطنة"


هذا وتعمل عمانتل وفق رؤية بعيدة المدى تستهدف المساهمة الفاعلة في بناء مستقبل السلطنة عبر الاستثمار في قطاع الاتصالات والتقنية في السلطنة من أجل توصيل خدماتها في كافة محافظات السلطنة وربطها محلياً وعالمياً. وتعتبر عمانتل الشركة الرائدة للاتصالات في السلطنة، والمزود الرئيسي لخدمات الاتصالات المتكاملة للأفراد والشركات والجهات الحكومية، حيث تعمل على تعزيز الازدهار والنمو في جميع القطاعات حول السلطنة مع تقديم مفهوم جديد للأعمال، وجلب المحتوى العالمي ووسائل الترفيه. واليوم تعمل عمانتل على تحقيق أعلى مستويات ومعاير الجودة لنيل رضى المشتركين بصفتها الشبكة الوطنية الأوسع والأكثر موثوقية.