A- A A+

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏التصرفات‏

تحت رعاية وزير النقل والاتصالات.. عمانتل وأريكسون تعلنان اليوم عن الفائزين في مسابقة تقنية الجيل الخامس لطلبة الجامعات والكليات

تحت رعاية معالي الدكتور أحمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات، تحتفل عمانتل اليوم بالتعاون مع هيئة تنظيم الاتصالات وأريكسون بالفائزين بالمراكز الأولى في مسابقة تطبيقات تقنية الجيل الخامس لطلبة الجامعات والكليات الأولى من نوعها في السلطنة، وذلك في حفل سوف يقام اليوم في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض على هامش فعاليات "كومكس 2019".

 

وجاءت "مسابقة عمانتل بالتعاون مع إريكسون لتطبيقات تقنية الجيل الخامس لطلبة الجامعات والكليات" بهدف تعزيز  الوعي المجتمعي بأهمية هذه التقنية، وإشراك الطلاب في الكليات الهندسية بالسلطنة للمساهمة بأفكارهم وتحفيزهم على الابداع وابتكار تطبيقات تعزز من جهود التحول الرقمي باستخدام هذه التقنية. وسوف يتضمن الحفل تقييم  المشاريع  المتأهلة والإعلان عن الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى.

ويشار إلى أن خمسة مشاريع طلابية قد وصلت إلى المراحل النهائية، وهم يمثلون كلية الهندسة بجامعة السلطان قابوس وقسم الهندسة بالكلية التقنية بالمصنعة وقسم الهندسة بجامعة ظفار. وسيتم اختيار المشاريع الفائزة عبر لجنة محكمين تضم خمسة أعضاء  من الخبراء والمهندسين المختصين في التقنية من شركة عمانتل وإريكسون وممثل من هيئة تنظيم الاتصالات لتحكيم المشاريع في مراحلها النهائية.

وسيحظى الفريق الفائز بالمركز الأول على تدريب مكثف لمدة أسبوع كامل في السويد، بينما المركز الثاني والثالث سيحضى بتدريب لمدة شهر من قبل فريق عمانتل من أجل تحسين وتطوير أفكارهم لتحويلها فيما بعد إلى مشاريع تطبق على أرض الواقع .

 

ويذكر أن هذه المبادرة كانت قد انطلقت في "كومكس 2018"  بهدف اكتشاف فرصاً جديدة وأفكاراً ملهمة يمكن من خلالها توظيف استخدام تقنية الجيل الخامس، والتي تعد مستقبل تكنولوجيا الاتصالات في مختلف مجالات الحياة انطلاقاً من احتياجات السوق المحلي،  حيث عملت عمانتل وإريكسون خلال الفترة الماضية إلى  التواصل مع شريحة واسعة من طلاب كليات الهندسة في السلطنة وتقديم ورش عمل حول شبكة الجيل الخامس والإمكانيات التي توفرها.