A- A A+

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏التصرفات‏
قانون تنظيم الاتصالات العماني

إتفاقية العملاء الموحدة

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏التصرفات‏

اتفاقية (المسجل – صاحب التسجيل)

تحدد هذه الأتفاقية شروط وأحكام خدمة تسجيل أسماء النطاقات ( الخدمة) التي ستقدمها لكم الشركة العمانية للأتصالات ش م ع ع ( عمانتل)،
فى هذه الاتفاقية وما لم يقتضى سياق النص معنى اّخر تكون للكلمات و العبارات التالية المعنى المحدد قرين كل منها فإن مصطلحات (أنت) و (لك) كلها تشير إلى طالب التسجيل ، كذلك فإن مصطلحات (نحن) و ( لنا) تعني عمانتل، الهيئة تعني هيئة تنظيم الأتصالات.
وبتوقيع نموذج طلب الخدمة (في شكله الورقي أو الإليكتروني) تقرون بأن نصوص هذه الأتفاقية ستحكم العلاقة بيننا، كما يخضع أستخدامكم للخدمة للوائح، والقرارات، والأوامر والارشادات السارية المفعول الصادرة عن هيئة تنظيم الأتصالات من وقت لأخر.

  1. الخدمات المقدمة
    • ستقدم عمانتل الخدمة المطلوبة من قبلكم وفقا ما هو موضح بأستمارة طلب الخدمة، ويتعين على طالب التسجيل توفير الحد الأدنى من البيانات الموضحة في الطلب.
    • سنقوم بترتيب طلبات التسجيل الواردة إلينا بحسب أسبقية الطلبات المستوفية للشروط في ساعة وتاريخ تقديمها
    • يحق لك طلب إلغاء الخدمة خلال ثلاثة أيام عمل من تاريخ إجراء التسجيل وسنقوم برد كامل رسوم التسجيل إليك ، وفي جميع الأحوال لايعد الإلغاء نافذا إلا بعد مضي ( 5) خمسة أيام من تاريخ تقديم الطلب دون سحبه ، فإذا تم سحب طلب الإلغاء خلالها اعتبر كأن لم يكن .
    • تطبق الرسوم المترتبة على التسجيل والأنتفاع بالخدمة وفق ما هو موضح بإستمارة طلب الخدمة.
    • تعد حكما بأنك قد استلمت الإشعارات الصادرة عنا فيما يتعلق بأغراض هذه الأتفاقية حال أتصالنا بك بأستخدام أخر عنوان بريد إليكتروني مقيد لدينا، وسنقوم أيضا بإشعاركم عن أي تعديلات على الرسوم أو شروط وأحكام الخدمة عبر موقعنا الإليكتروني www.omantel.om.
    • يكون تسجيل اسم النطاق لمدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على (5 ) خمس سنوات قابلة للتجديد بناء على طلب صاحب التسجيل لمدة أو لمدد لا تقل كل منها عن سنة ولا تزيد على (5 ) خمس سنوات ،وتقبل الأتفاقية التجديد لمدة/مدد أخرى مماثلة شريطة تلقي عمانتل إشعارا بالرغبة بالتجديد لا تقل مدته عن (90) التسعين يوما السابقة على الموعد المحدد لإنتهاء التسجيل أو التجديد السابق. 7.1 في حال انتهاء مدة تسجيل اسم النطاق دون تجديده يتم وقفه مدة لا تزيد على (30) ثلاثين يوما، لا يجوز لك خلالها استعماله أو إجراء أي تعديلات عليه ، ينتهي الوقف بقيامك خلال المدة المشار إليها باتخاذ ذات الإجراءات المتبعة في شأن التجديد ، و بانتهاء تلك المدة دون اتخاذ إجراءات التجديد يعتبر التسجيل منتهيا ولا يحق لك استعمال اسم النطاق إلا بموجب تسجيل جديد وفق الضوابط المقررة من قبل الهيئة.
  2. اسم النطاق
    • تقر بأن اسم النطاق ليس قابلا للتملك فلا يجوز لك بيعه أو التنازل عنه أو التصرف فيه بأي صورة كانت إلا وفق الضوابط المقررة من قبل الهيئة.
    • تقر بأن اسم النطاق الذي ترغب بتسجيله يتوافق والضوابط المعمول بها من قبل هيئة تنظيم الأتصالات ( بما فيها على سبيل المثال لا الحصر شروط أستحقاق تسجيل النطاق).
    • كما توافق على الأتي:-
      • أن جميع المعلومات المقدمة لأغراض تسجيل النطاق هي حقيقية ، ومكتملة ، وصحيحة ، وليس فيها أي غش أو تدليس أيا كان نوعه.
      • أن اسم النطاق المراد تسجيله لا يتعارض أو يمس حقوق أي طرف ثالث بما فيها الحقوق المتعلقة بالعلامات التجارية ، الأسم التجاري، أو غيرها من حقوق الملكية الفكرية.
      • أن أستخدام أسم النطاق سيكون فقط للأستخدام الخاص به ، والمشروع قانونيا بما لا يتعارض مع النظام العام والأداب العامة والقوانين السارية.
      • أنه لا ينشئ لك أي حق عيني أو شخصي يتصل بأسم النطاق أو جراء إدخال أسم النطاق في بيانات التسجيل.
  3. الخصوصية وتفاصيل الحساب وكلمة المرور
    • تعهد بأن المعلومات المقدمة من قبلك لنا دقيقة ومكتملة، وعليك أشعارنا بأي تعديلات في المعلومات المتعلقة بحسابك ومنها التعديلات على حساب عنوان بريدك الإليكتروني ، والتعديلات على:
      • المعلومات المتعلقة بحسابك يمكن أستخدامها في التحقق من هويتك المستخدمة في الدخول للخدمة ، ويتعين عليك الحفاظ على المعلومات المتعلقة بحسابك بشكل آمن.
      • كلمة المرور هي خاصة بك فقط ، ويتعين عليك الحفاظ على سريتها ، ونحن غير مسؤولين عن أي ضرر يلحق بك جراء عدم احتفاظك بسرية كلمة المرور.
      • سنسمح لك فقط بالدخول لحسابك ( بما في ذلك التعديل على الحساب) بإعتبارك صاحب الحساب بإستخدام كلمة المرور الخاصة بك.
      • نحتفظ بالحق في الأفصاح عن المعلومات الشخصية المتصلة بحسابك إلى الجهات القانونية والقضائية وفقا الضوابط والإجراءات المقررة قانونا فى سلطنة عمان، وسيتم حذف البيانات المتحصل عليها من الدخول بمجرد انتهاء الغرض الذي حصلت لأجله.
  4. دفع رسوم الخدمة
    • توافق على دفع رسوم الخدمة لجميع الخدمات المطلوبة ، وفقا للأسعار ، والطريقة المحددة بأستمارة طلب الخدمة.
  5. أقرار
    • بموافقتك على هذه الشروط والأحكام، تقر بعلمك وإطلاعك بأن عمانتل تقدم الخدمة بموجب في هذه الأتفاقية بإعتبارها مصرح لها بذلك من قبل هيئة تنظيم الاتصالات وفقا لأتفاقية أعتماد المسجل، وتقر وتقبل بشكل خاص:-
      • توافق على أن الهيئة غير مسؤولة بأي حال من الأحوال عن أي خسارة أو ضرر أو نفقات ناشئة عن أو تتعلق بأي انتهاك من قبل المسجل لالتزاماته بموجب أي اتفاقية بين المسجل وصاحب التسجيل.
      • أن عمانتل لها الحق وعليها واجب في الكشف والأفصاح لهيئة تنظيم الأتصالات عن كافة بيانات التسجيل المطلوبة بشكل معقول لتسجيل النطاق.
      • ان للهيئة الحق في أن تتيح للعامة كل المعلومات المتعلقة بأسم النطاق المسجل بأسمك بما فيها المعلومات المتطلبة لتمكين الهيئة من تقديم خدمة WhoIs شريطة أن يكون الأفصاح منسجما مع اللوائح والقررات الصادرة عن الهيئة.
      • الإلتزام في جميع الأوقات بالضوابط المقررة من قبل الهيئة ، وعلى سبيل المثال لا الحصر عليك قراءة الضوابط الوارد ذكرها تاليا بشكل متأني:
        • متطلبات تسجيل الأسماء ( المادة " 5 " من قرار هيئة تنظيم الأتصالات رقم 119/2012 والتي توضح الجوانب المحظورة في التسجيل).
        • معايير أستحقاق اسماء النطاقات ( المواد 14-22 من قرار هيئة تنظيم الأتصالات رقم 119/2012 والتي تحدد معايير الأستحقاق).
        • نقل وتغيير اسم النطاق ( والتي تحدد ضوابط نقل اسم النطاق).
        • متطلبات الخصوصية وجمع بيانات WhoIs والدخول إلى هذه البيانات ( والتي تحدد الأليات التي سيتم أستخدامها في جمع البيانات وأستخدامها).
        • تجديد تسجيل النطاق، إنتهاء الخدمة وفسخها و إلغائها( والتي تحدد ضوابط التجديد، والإنهاء والفسخ والألغاء).
        • متطلبات حل المنازعات المتصلة بأسماء النطاقات ( والتي تحدد الضوابط التي يحق لك أو لطرف ثالث بناء عليها الفصل في المنازعات المتعلقة بتسجيل واستخدام النطاق).
  6. نطاق مسؤوليتك بالنسبة للخدمة
    • توافق على الالتزام بالاتى:
      • دفع الرسوم المستحقة عليك للخدمة التي قمت بطلبها و /او قمت بإستخدامها
      • التقيد بتعليماتنا فيما يتعلق بالخدمة
      • استعمال الخدمة بشكل مسؤول بما يتفق وأحكام القوانين العمانية والضوابط التي تضعها هيئة تنظيم الأتصالات.
      • يحظر أستخدم الخدمة في توزيع برامج ضارة ، تشغيل برامج الأختراق الإليكتروني، القرصنة ، التعدي على حقوق المكلية الفكرية وحقوق المؤلف، التدليس واعمال الإحتيال، أو التزوير وفي أي أنشطة أخرى تتعارض مع أحكام القانون العماني.
      • عدم إعادة بيع الخدمة
      • عدم التقدم بطلب الخدمة أو أستخدامها بأي صورة يكون فيها تعدي على حقوق الملكية الفكرية لأي طرف ثالث.
      • ضمان عدم تعرض عمانتل لأي خسارة أو ضرر يلحق بعمانتل جراء عدم إلتزامك بأحكام هذه الأتفاقية أو الضوابط المقررة من قبل هيئة تنظيم الأتصالات.
      • تقديم أي معلومات أو وثائق قد نطلبها لأغراض الوفاء بإلتزاماتنا القانونية والتنظيمية.
      • إشعارنا بأي حالة تغيير فى بياناتك خلال ( 30 ) ثلاثين يوما من تاريخ تعديلها،وسنقوم بتحديث تلك البيانات في خدمة WhoIs خلال (5) خمسة أيام عمل من تاريخ إخطارنا بها.
      • ستكون مسؤولا عن نقل اسم النطاق المسجل لمقدم خدمة أخر وفقا للضوابط الموضوعة من قبل الهيئة.
  7. الضمانات
    • الضمانات هي وقائع تقر بأنها صحيحة، وتعد موافقتك على الأحكام والشروط أقرارا بها:
      • تقر بأنك مستوف وبأنك ستستمر مستوف لمعايير الأستحقاق المنصوص عليها بالضوابط المقررة من قبل الهيئة المتعلقة بتسجيل أسماء النطاقات، وفي حالة فقدانك شروط الأستحقاق سيترتب على ذلك إلغاء تسجيل النطاق.
      • تقر دون قيد بأن جميع البيانات المقدمة لعمانتل لأغراض تسجيل أسم النطاق هي حقيقية، مكتملة وصحيحة، ولعمانتل والهيئة الحق في إلغاء التسجيل حال كان هذا الإقرار غير صحيح.
      • تقر بأنك لم تقم مسبقا بتقديم طلب تسجيل لأسم النطاق لدى مسجل أخر لذات الأسم المضمن في طلبكم لعمانتل و (أ) طلبكم أستند لذات أشتراطات الإستحقاق (ب) تم رفض الطلب من قبل المسجل المعتمد.
  8. التعديلات
    • في حال رغبتكم في نقل تسجيل اسم النطاف لمسجل أخر معتمد ( غير عمانتل) يتم تقديم المساعدة اللازمة لذلك بما يتوافق مع الضوابط المعمول بها من قبل الهيئة دون تحميلكم أي رسوم أضافية، و يتم البت في طلب النقل خلال (3) أيام من تاريخ تقديمه وإخطاركم بقرارنا في هذا الشأن.
    • مانتل يمكن أن تجري تعديلات على الخدمة( بما فيها سحب الخدمة شريطة موافقة الهيئة وفي هذه الحالة ستقوم عمانتل بمساعدتكم على نقل تسجيلكم لمسجل معتمد آخر) أو تعديلات على رسوم الخدمة و أحكام وشروط الخدمة وفقا للضوابط المقررة من وقت لآخر، وستصدر عمانتل أشعارا بالتعديل مدته 20 يوما عن أي تعديل لسعر الرسوم ( إلا إذا كان التعديل هو خفض في سعر الرسوم وفي هذه الحالة يمكن أن يكون الأشعار بمدة أقل)، و بإشعار مدته 15 يوما لأي تعديلات لا تتعلق بأسعار الخدمة، واستمرار أستخدامكم للخدمة بعد مضي مدة الأشعار يعد قبولا للتعديل، وحال عدم قبولكم للتعديل عليك الأتصال بنا خلال (7) أيام لألغاء الخدمة أو نقل التسجيل لمسجل أخر معتمد دون رسوم أضافية من قبل عمانتل.
  9. إلغاء أسم النطاق
    • في حال إشعارنا بأن الجهة المسجل بأسمها أسم النطاق لم تعد قائمة، يتم إشعار المسجل على العنوان الموضح في بيانات التسجيل ، بأن اسم النطاق أصبح ملغيا وبأنه سيتم مسحه خلال 30 يوما تقويمي على ان يتم إخطاركم بالاشعار قبل فترة زمنية معقولة
    • يمكن أن نقوم بإلغاء التسجيل حال أخطارنا بأنكم لم تعد مستوف لشروط أستحقاق تسجيل أسم النطاق،و لصاحب التسجيل التظلم للهيئة من هذا القرار خلال ) )14 أربعة عشر يوما من تاريخ الوقف أو الإلغاء ،وفي حال عدم التظلم أو رفضه اعتبر التسجيل منتهيا
  10. نقل الاتفاقية
    • بموجب هذه الأتفاقية توافق عمانتل على تقديم الخدمة فقط لكم، ، و لا يحق لك نقل هذه الاتفاقية او حسابك دون موافقة عمانتل الخطية المسبقة ويتعين أن يكون أي نقل وفقا للضوابط الموضوعة من قبل الهيئة ( الرجاء مراجعة إجراءات نقل اسم النطاق و متطلبات تغيير اسم المسجل).
  11. الحالات التي يحق فيها لعمانتل تعليق الخدمة
    • يمكن لعمانتل أن تعلق أو تفسخ الخدمة في أي وقت دون الحاجة لأي أشعار شريطة موافقة الهيئة في أيا من الحالات التالية:
      • وجد لدينا ما يدلل بأنك غير ملتزم بأحكام هذه الأتفاقية بأي صورة كانت ( و تتم إعادة الخدمة حال ثبت لدينا خلاف ذلك) وبشكل خاص حال عدم إلتزامكم بمعايير استحقاق التسجيل.
      • حال وجد لدينا ما يدلل بأن أنشطة مشبوهة أو احتيال تقع بأستخدام الحساب ( و تتم إعادة الخدمة/الحساب حال ثبت لدينا خلاف ذلك)
      • حال عدم قيامكم بدفع رسوم التجديد.
      • حال طلب ذلك من قبل الجهات القانونية والتنظيمية ، أو أي جهة أخرى مختصة أو الهيئة.
      • حال أفلاسكم أو الدخول في أتفاق مع الدائنين ( أو أي أجراء مماثل في أي دولة أخرى) ، أو حال توقع وقوع هذه الأجراء قريبا.
      • في حال تعليق الخدمة تحت أيا من هذه الحالات بموجب أحكام هذه المادة لا تسترد رسوم التسجيل.
  12. إنهاء الخدمة بموجب هذه الأتفاقية
    • في حال رغبتكم في إنهاء هذه الأتفاقية يمكنكم الأتصال بمركز الأتصالات بعمانتل ، ولكن يتعين أن يتم الإلتزام بالحد الأدنى لمدة الإشتراك في الخدمة والمحددة في أستمارة طلب الخدمة.
    • حال أنهاء الخدمة قبل إنتهاء الحد الأدنى لمدة الإشتراك المحددة في العقد ، سيتعين عليكم دفع الرسوم عن المدة المتبقية من مدة العقد ولن يتم إرجاع أي مبالغ مقدمة تم دفعها عن مدة العقد.
    • حال قيامكم بإنهاء الخدمة التى طلبتها،تعد هذه الأتفاقية ملغية تلقائيا، و و يتم إلغاء حسابك ، وبإلغاء حسابك عليك بسداد جميع المستحقات السابقة عليك فورا
    • في حال انتهاء اتفاقية اعتمادنا لأي سبب من الأسباب المنصوص عليها في اتفاقية المسجل المعتمد :
      • التوقف عن تقديم خدمات التسجيل فورا،و نلتزم بإشعارك بانتهاء اعتمادنا كمسجل .
      • التنسيق مع المسجلين المعتمدين المحددين من قبل الهيئة لإتمام عملية نقل أسم النطاق. المسجل لدينا وفقا لتوجيهات الهيئة بهذا الشأن ، وذلك خلال (14) يوم.
  13. حدود المسؤولية القانونية
    • قر بعدم مسؤولية عمانتل ( سواء بناءا على الأخلال بالعقد أو المسؤولية التقصيرية الناشئة عن هذه الأتفاقية ) عن أي تصرف صادر عنا أو عن أي فرد يعمل لدينا ، إلا في الحدود التي لا يمكن معها إنتفاء المسؤولية بموجب القوانين العمانية أوالضوابط الموضوعة من قبل الهيئة.
    • تقر بعدم مسؤولية عمانتل عن أي خسارة تلحق الأعمال التجارية، العوائد، الأرباح ، أو الوفورات المتوقعة ، فقد البيانات أو عن أي خسارة اصلية أو تبعية تلحق بك.
    • تقر بعدم مسؤولية الشركة (أ) عن اي توقف مؤقت جراء شبكاتنا نظام تسجيل اسماء النطاقات (ب) أي فقدان أو التأخر في استقبال أو عدم قابلية أي مخاطبة أو رسالة (ت) أي خلل أو عطل أو تأخر في تقديم الخدمة.
    • في حال عدم قدرتنا على تقديم الخدمة لأي سبب خارج عن إرادتنا ، لن نكون مسؤولين عن الخلل الذي يصيب الخدمة.
    • سري نص المادة ( 14 ) من هذه الأتفاقية حتى بعد إنهاء هذه الأتفاقية.
  14. حال رغبتكم في تقديم شكوى
    • حال وجدت لديكم شكوى فيما يتعلق بالخدمة ، يتعين عليكم الأتصال بمركز الأتصالات وفقا لأجراءات الشكاوى المتعلقة بتسجيل أسماءالنطاقات، و يتم حل موضوع شكواكم بسرعة وبطريقة ودية بما لا يحاوز 15 يوما من تاريخ أستلام الشكوى، وفي حال عدم حل موضوع الشكوى خلال 15 يوما يمكنكم تقديم الشكوى للهيئة.
    • تطبق في شأن هذه الأتفاقية القوانين العمانية.
  15. المنازعات
    • حال نشوء أى نزاع بينكم وطرف ثالث ( بخلاف الهيئة وعمانتل) فيما يتعلق بتسجيل أو أستخدام اسم النطاق من قبلك تسري اللوائح الصادرة عن الهيئة في شأن هذاالخلاف.

  1. إتفاقية الخدمة الموحدة لخدمة المنتفعين في تطبيق شروط وأحكام هذه الإتفاقية يكون للكلمات والعبارات التالية المعنى المبين قرين كل منها مالم يقتض سياق النص غير ذلك :
  • التعريفات:
    1. الشركة : الشركة العمانية للإتصالات ش م ع ع ( عمانتل )
    2. الهيئة :هيئة تنظيم الإتصالات
    3. المنتفع :الشخص الطبيعي أوالمعنوي الذي الذي يستفيد من خدمات الإتصالات التي تقدمها الشركة بموجب أتفاقه معها أو بموجب طلب يتقديم به وتقبل الشركة بموجبه تقديم الخدمة .
    4. " القوة القاهرة " وتعني أي فعل لا يمكن توقعه أو دفعه ويكون خارج سيطرة الشركة أو المنتفع ، والذي لا تستطيع الشركة أو المنتفع توقعه أو تفاديه ، بما في ذلك( ولكن ليس على سبيل الحصر(، أفعال القضاء والقدر والحريق والظروف الجوية الشديدة أو الإضرابات الصناعية ، أو الحرب أو إجراءات الحكومة أو الدولة أو الأعمال الإرهابية أو الاضطرابات الأهلية أو التمرد أو المقاطعة الاقتصادية.
    5. " خدمات الإتصالات: هي الخدمات التي تقدمها الشركة بصفة جزئية أو كلية بغض النظر عن النظم أو الوسائل المستخدمة في ذلك بإستثناء خدمات البث الإذاعي
    6. الضمان المالي : المبلغ المالي الذي يتم إيداعه من قبل المنتفع لدى الشركة كضمان لدفع أية إلتزامات مالية لاحقة مستحقة للشركة.
  • طلب خدمات الإتصالات:
    1. يبدأ سريان الاتفاقية من تاريخ قبول الشركة تقديم الخدمة بموجب استمارة الطلب التي تعد جزء من هذه الأتفاقية ومكملة لها وتستمر هذه الاتفاقية حتى الإنهاء القانوني لهذه الاتفاقية من قبل أي من الطرفين وفقاً لأحكام هذه الاتفاقية أو بإنتهاء مدته. وعلى الشركة تقديم نسخة من هذه الاتفاقية وطلب الخدمة للمنتفع بعد التوقيع عليه.
    2. يوافق المنتفع على أن يدفع التعرفه ، وتوافق الشركة على تقديم الخدمة وفقاً لشروط هذه الاتفاقية ، وفقا للاعتمادات والموافقات الصادرة من الهيئة.
    3. للشركة تحديد ضمان مالي لبعض الخدمات التي تقدمها للمنتفع وتلتزم الشركة بتسليم إيصال للمنتفع بمبلغ الضمان وفي حالة إنتهاء الخدمة المقدمة وتسوية كافة المستحقات المترتبة على الخدمة يحق للمنتفع إسترجاع مبلغ الضمان المالي وذلك بتقديم إيصال الضمان أوتقديم طلب كتابي موقع من الشخص المعني أو الشخص المفوض بالتوقيع".
    4. كما يحق للشركة خصم هذا المبلغ من المبالغ المستحقة على المنتفع في حالة عدم السداد في المواعيد المحددة من قبل الشركة.
    5. تلتزم الشركة بإبلاغ المنتفع بموعد بدء تقديم الخدمة وفي حالة عدم معرفة التاريخ المتوقع لبدء الخدمة فعلى الشركة إبلاغ المنتفع بذلك، كما عليها إفادته بالمستجدات بشكل دوري أو متى ما وجدت.
    6. يحق للشركة رفض طلب اي خدمة للمنتفع في حال فشل المنتفع في الوفاء بإلتزامته لعقود أوحسابات سابقة .
    7. تسري شروط الخدمة المطبقه عندما يتم تفعيل الخدمة.
  • التزامات شركة عمانتل
    1. تلتزم الشركة بضمان أن جميع شروط وإلتزامات خدمات الإتصالات المقدمة متساوية لجميع المنتفعين وفقا للضوابط المعمول بها لدى الهيئة.
    2. تلتزم الشركة بتقديم كافة خدماتها وفق التراخيص والقرارات الصادرة عن الهيئة بشأن جودة الخدمة ويستثنى من ذلك حالة القوة القاهرة.
    3. تضمن شركة عمانتل أن شريحة الهاتف خالية من أية عيوب في التصميم أو الصناعة أو المواد المستخدمة شريطة أن يتم إستخدامها وفقاً لتعليمات شركة عمانتل وتوصياتها.
    4. في حالة حصولك على جهاز هاتف مع العرض أو باقة أجهزة أو أي ملحقات أخرى ، لا تقدم الشركة أي ضمان يزيد على ضمان الشركة المصنعة ، علاوة على ذلك على المنتفع التواصل بشكل مباشر مع الشركة المصنعة أو وكلائها في حالة ظهور أية عيوب في الأجهزة أو إصلاحات تنشأ بموجب الضمان.
    5. يحق للشركة إيقاف/ قفل الهاتف في حالة عدم الالتزام بدفع أي من الأقساط الملتزم بها مع عمانتل.
    6. ا تقدم الشركة أي ضمانات على خدمات التجوال التي تعتمد على الشبكات الخاصة بمشغلين آخرين ، كما أن الشركة غير مسؤولة عن عدم التقيد بالأنظمة والقوانين المعمول بها لدى الدول الاخرى حال إستخدام التجوال الدولي.
    7. يجوز للشركة ومن وقت لآخر وبموجب تقديرها ، وبعد الحصول على الموافقات اللازمة وإخطار المنتفع، القيام بما يلي:
      • تغيير المواصفات الفنية للخدمات، بشرط ألا تؤثر هذه التغييرات وبشكل جوهري على جوهر أو أداء الخدمة.
      • وقف الخدمة لأسباب تشغيلية )مثل الصيانة أو تطوير الخدمة أو تحديثها( أو في حالات الطوارئ.
    8. في حالة تأثر الخدمة بالأمور المتعلقة بالصيانة أو الجوانب الفنية فإن عمانتل ستبذل قصارى جهدها من أجل إعادة الخدمة بأسرع وقت ممكن، وفق اللوائح والإرشادات الصادرة من الهيئة.
    9. فيماعدا حالات القوة القاهرة وفي حالة إستمرار إنقطاع الخدمة بشكل مستمر لأكثر من 24 ساعة ، لا يتم تحصيل تعرفه الفترة التي تتجاوز24 ساعة.
    10. في حال تطبيق تعرفة جديده أو تعديل الشروط الخاصة للخدمات الحالية وذلك بعد موافقة الهيئة المسبقة، يتم إخطار المنتفعين عن طريق إحدى الطرق التاليه:
      • النشر في جريدتين محليتين إحداهما باللغة العربية والأخرى باللغة الأنجليزية.
      • مراكز خدمات المنتفعين ومنافذ التجزئة .
      • موقع الشركة الإلكتروني وقنوات التواصل الإجتماعي.

      • وللهيئة أن تحدد أي وسيلة أخرى تراها مناسبة، وتسري التعرفة الجديدة والشروط المعدلة خلال الفترة القانونية المحددة من قبل الهيئة.
    11. يحق للشركة أن تقوم بتغيير شروط هذه الإتفاقية من وقت إلى آخر بعد الحصول على موافقة مسبقة من هيئة تنظيم الاتصالات وفي حال تعديل شروط هذه الإتفاقية تلتزم الشركة بإخطار المنتفع بذلك خلال الفترة القانونية من التعديل، وذلك عن طريق أحد الوسائل المذكورة في البند( 3_10).
    12. لن تكون الشركة مسؤولة تجاه المنتفع إذا كانت غير قادرة على الوفاء بأي من التزاماتها أو تقديم الخدمات في حالات القوة القاهرة .
    13. يحق للشركة، وبعد الحصول على موافقتك المسبقة ، أن تقوم بإبلاغك عن أي خدمات تقدمها عن طريق الاتصال بك على عنوانك المقدم عند التسجيل أو عبر الرسائل النصية القصيرة على الرقم المسجل لدى عمانتل وكذلك البريد الإلكتروني ، وفي حالة كان المشترك احد الاشخاص الاعتبارية (شركة) فإن الاتصال بالمنتفع سيكون عن طريق الشخص المفوض بالتواصل مع الشركة. وللمنتفع طلب وقف الترويج لتلك الخدمات عبر التواصل مع الشركة أو أحد منافذها أو غيرها من الطرق التي توفرها أو تحددها الشركة.
  • التزامات المنتفع
    1. يحق للمنتفع طلب تحديد سقف يُتفق عليه للإستهلاك ويتم ببلوغه قطع الخدمة من جانب الشركة، وذلك اذا كانت الشركة توفر هذا النوع من الخدمة، وتلتزم الشركة في هذه الحالة بضمان أن لا يتجاوز قيمة الاستهلاك للسقف المحدد من قبل المنتفع ، وفي حال تجاوزت قيمة الاستهلاك السقف المحدد مسبقا لا يحق للشركة المطالبة بسداد ما يزيد عنه ، ويستثنى من تطبيق هذا النص الحالات التالية:
      • حالة التجوال الدولي (خدمة الصوت ، الرسائل النصية القصيرة ، المكالمات المستلمة أثناء التجوال).
      • المبلغ الخاص بأي من أقساط الأجهزة المقسطة من المنتفع و يحق للشركة تخفيض سقف الإستهلاك وفقا للتقييم الإئتماني الخاص بالعميل.
    2. يتعهد المنتفع بتقديم جميع المعلومات والمساعدات التي قد تحتاجها الشركة بشكل معقول من أجل تمكينها من أداء التزاماتها بموجب هذه الاتفاقية.
    3. عند ربط الخدمة بإستخدام معين وفقاً لما هو موضح بطلب الخدمة ، يجب على المنتفع عدم السماح باستخدام الخدمة في أي غرض آخر غير الغرض المحدد بطلب الخدمة.
    4. يحظر على المنتفع إعادة بيع الخدمات أو التنازل عنها إلا في الحالات المسموح بها وذلك وفقاً للشروط الموضوعة من قبل الشركة.
    5. كما يحظر على المنتفع بيع الأجهزة المقسطة المشتراه من الشركة حتى يتم سداد كافة الاقساط.
    6. يجب على المنتفع سداد جميع الرسوم المحددة للخدمات المقدمة. كما يُعد المنتفع مسؤولاً عن كافة الإستخدامات التي تتم عن طريق هاتفه الثابت أو النقال، ويشمل ذلك الإستخدام الذي يتم من قبل أي شخص كان طالما أنه تم عن طريق الرقم المسجل بإسم المنتفع .
    7. تسري شروط وإلتزامات الخدمة المقدمة من الشركة على المنتفع، و في حالة الإستيلاء أو سرقة الرقم السري أو الخط أو أي من المعدات المرتبطة بها من فقدان شريحة الهاتف من قبل أي طرف آخر أو أي وسيلة كانت ، على المنتفع إبلاغ الشركة بالحادثة لوقف الخدمة ، ولا يتحمل المنتفع أية إلتزامات مترتبه بعد إبلاغه الشركة.
    8. يلتزم المنتفع بإعادة جميع الأجهزة التي تقدمها الشركة والتي تعد ملكاً لها وذلك عند إنتهاء الخدمة المقدمة.
  • الفوترة
    1. تلتزم الشركة بنشر المعلومات الكاملة عن التعرفة المطبقة على خدمات الإتصالات المقدمة على موقع الشركة الإلكتروني وتوفيرها بمراكز خدمات المنتفعين وموافاة جميع المنتفعين بتلك التعرفة عند الإشتراك.
    2. تلتزم الشركة بإصدار فاتورة شهرية واضحة ومفصلة في نهاية كل دورة فوترة للخدمات المقدمة وذلك وفقاً للتعرفة المتفق عليها ، وستوضح هذه الفاتورة تعرفة المكالمات والبيانات المحلية والدولية وكذلك التعرفة الشهرية المطبقة و المبالغ المستحقة للدفع .
    3. يتم تحصيل قيمة المكالمات والبيانات منذ بداية الاتصال وعلى أساس الوحدة الزمنية التي يتم التحصيل عليها أي (كل 30 ثانية , كل 60 ثانية , عدد الكيلو بايت ....الخ , وذلك بناءاً على نوع الخدمة).
    4. يتم إحتساب الإشتراك في الفاتورة الشهرية الأولى على أساس النسبة والتناسب من الإيجار الشهري مع عدد أيام الاشتراك في الشهر، بعد ذلك يتم إضافة الإيجار الشهري على فاتورة الاستخدام لتحديد قيمة أول فاتورة شهرية.
    5. تلتزم الشركة بإرسال الفاتورة علي البريد الالكتروني او الرسائل القصيرة كما يحق للمنتفع الحصول على نسخة من أي منفذ لخدمة المنتفعين أو من وكلاء التحصيل التابعين للشركة.
    6. يلتزم المنتفع بدفع إلتزاماته المالية المترتبة عليه بأحد القنوات التالية :
      • منافذ الشركة
      • الموقع الإلكتروني وتطبيق الشركة.
      • آلالات الدفع الآلي لفواتير الشركة والتي تعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع .
      • أي من وكلاء التحصيل التابعين للشركة .
      • أي من البنوك التي تقبل دفع فواتير الشركة عن طريقها ، و يمكن الحصول على قائمة بهذه البنوك من منافذ خدمة المنتفعين أو من الموقع الإلكتروني .
      • أي قنوات أخرى تقدمها الشركة في المستقبل.
    7. قد تواجه الشركة بعض العراقيل الفنية التي تؤدي إلى تأخير إصدار الفواتير بالتعرفة المطبقة على الخدمات المستخدمة من المنتفع في الموعد المحدد ، في مثل هذه الحالة ستقوم الشركة بتحصيل الفواتير بأثر رجعي ، ولا يحق للشركة إصدار أية فواتير بعد 6 أشهر من تاريخ تقديم الخدمة وذلك وفقا للضوابط المعتمدة من قبل الهيئة.
  • الفواتير/ أسئلة واستفسارات المنتفعين
    1. يجب على المنتفع الإطلاع على الفاتورة والتأكد من دقة المعلومات الواردة بها بشأن الخدمة وإبلاغ الشركة خلال 60 يوم من تاريخ الفاتورة حول أي خطأ ، ويحق للمنتفع تقديم الاستفسارات أو الأسئلة المتعلقة بالفواتير ويمكن أن تكون تلك الإستفسارات على المسائل التالية:
      • صحة تفاصيل الفاتورة والرسوم والمبالغ لجميع انواع الاستخدامات.
      • الخلاف حول صحة المكالمات .
      • المدد الطويلة للمكالمات الدولية والمحلية.
      • تحصيل رسوم تم إحتسابها بالخطأ .
      • وقف الخدمة دون سبب وجيه.
  • الخدمات المرتبطة
    1. يمكن تقديم الاستفسارات والمطالبات المرتبطة بالخدمات والخصائص أو المنتجات عن طريق الاتصال بمركز خدمة المنتفعين على الرقم 1234 أو زيارة مراكز خدمة المنتفعين أو عن طريق موقع الشركة الإلكتروني أو جميع وسائل التواصل الإجتماعي .
  • الأعطال
    1. للمنتفع الإبلاغ عن الأعطال عن طريق الاتصال بـ 1234 أو عن طريق زيارة مراكز خدمة المنتفعين أو عن طريق الموقع الإلكتروني أو شبكات التواصل الإجتماعي .
    2. في حال إبلاغ المنتفع عن أية مشكلة فنية ، يجب على المنتفع إعطاء كافة التفاصيل المطلوبة بما في ذلك رقم الهاتف والإسم ووصف المشكلة وعليه سوف يتم حل المشكلة بشكل مباشر وفي حال تعذّر حلّها سوف يتم إصدار رقم للبلاغ .
    3. في حال الأعطال الفنية سوف يتم فحصها من قبل الشركة وإعادة الخدمة وفق الفترات الوارده في الإرشادات الصادرة من الهيئة.
  • خدمة الطوارئ
    1. يمكن للمنتفع الإتصال بالرقم المجاني 9999 في حال الطوارئ وعليه سوف يقوم الموظف المعني بتحويل المنتفع إلى طوارئ القسم المعني بالحالة .
    2. في حال تلقي المنتفع مكالمات مزعجة أو فيها تهديد أو غير مرغوب فيها عن طريق خدمة الشركة، للمنتفع إبلاغ شرطة عمان السلطانية بالشكوى وستتعاون الشركة مع الإجراء المتخذ من قبل شرطة عمان السلطانية من أجل توفير الدعم المناسب .
  • التصعيد إلى هيئة تنظيم الاتصالات
    1. في حالة عدم شعور المنتفع بالرضا حول الإجراءات التي قامت بها الشركة لحل أي خلاف وفق الإجراءات المعتمدة لديها، يحق للمنتفع تصعيد الأمر إلى هيئة تنظيم الاتصالات لإتخاذ قرارها في أي من الأمور التالية :
      • الفواتير أو الشكاوى المرتبطة بالأعطال أو الخدمة .
      • الملاحظات على جودة الخدمة المقدمة .
      • الإلتزامات المالية المفروضة على المنتفع كشرط للإستمرار في الحصول على الخدمة أو الحصول عليها
      • فصل الخدمة أو إعادة توصيلها .
      • تفسير شروط الخدمة .
      • تفسير أو انطباق أي من التعريفات المقررة من جانب الهيئة .
      • التعامل مع المعلومات السرية للمنتفع .
      • أي خرق لشروط السرية أو الخصوصية في رخصة الشركة .
      • أي أمور أخرى ضمن اختصاص الهيئة .
    2. على المنتفع إستنفاد الإجراءات المتبعة لدى الشركة قبل تصعيد أي شكوى إلى الهيئة ، والذي يكون إما بعد مضي15 يوم من تاريخ استلام الشركة للشكوى المكتوبة من المنتفع ، أو 30 يوم من استلام المنتفع لرد الشركة إذا لم يرض المنتفع بالرد . ويجب أن تتضمن الشكوى تفاصيل الوقائع ذات الصلة والحل المقترح من قبل الشركة.
  • وقف وإنهاء الخدمة
    1. يمكن إنهاء العقد / الخدمة من قبل أياً من أطراف هذه الإتفاقية وذلك وفقاً لأحكام هذه الإتفاقية والضوابط المقررة من قبل الهيئة.
    2. للمنتفع إنهاء الخدمة عن طريق زيارة أحد منافذ عمانتل أو بذات الطريقة التي إشترك عبرها في الخدمة وإتباع الإجراءات المعمول بها لدى الشركة ، وسيتم إصدار الفاتورة النهائية المترتبة على المنتفع بعد سداد كافة المبالغ المستحقة.
    3. دون الإخلال بالحقوق الأخرى للإنهاء بموجب هذه الإتفاقية ، يحق للشركة إنهاء هذه الأتفاقية في أي وقت عند تقديم إشعار خلال الفترة القانونية على أن يكون الإنهاء مسبباً ، وإذا كانت الأتفاقية محددة المدة ، فلا يجوز الإشعار بالإنهاء إلا بموجب إشعار بذلك قبل إنتهاء المدة الثابتة بشهر واحد على الأقل.
    4. يحق للشركة بعد قيامها بتقديم إشعار المنتفع قبل تاريخ القطع أن تقوم بوقف أو حظر أو تقييد استخدام أي خدمة من الخدمات مؤقتا وذلك وفق الضوابط التالية :
      • عدم الالتزام بشروط الخدمة.
      • تجاوز سقف الأستهلاك .
      • التأخر في سداد الفواتير او أي مبالغ متاخرة.
    5. ودون الإخلال بما جاء أعلاه فإن الشركة من حقها أن تقوم دون إنذار سابق بوقف الخدمة أو حظرها أو تقييدها أو إنهاءها بشكل دائم وفق الضوابط التالية :
      • إستخدام الخدمة في نشاط غير مشروع أو فيه تدليس أو في نشاط إجرامي .
      • أي نشاط من شأنه أن يؤثر بشكل سلبي على الشبكة.
      • أو بأمر يصدر من الجهات القضائية المختصة .
    6. دون الإخلال بما جاء أدناه ، في حالة وقف الخدمة بسبب عدم دفع المبالغ المستحقة أو تجاوز سقف الأستهلاك فأنه سيتم إعادة الخدمة وذلك بعد دفع المبالغ المستحقة ، وفي حالة عدم تمكن الشركة من توصيل الخدمة مرة أخرى نتيجة لاي عطل فني وذلك بعد سداد المنتفع للمبالغ المتأخرة ، للمنتفع الحصول على تعويض مناسب يحتسب على أساس النسبة والتناسب من الاشتراك لفترة الانقطاع . وفي حالة وقف الخدمة بسبب فقدان الشريحة أو سرقتها ، سيتم إعادة الخدمة عند زيارة أقرب منفذ للشركة وذلك وفق الاجراءات المعمول بها.
  • وقف الخدمة: الهاتف الثابت والمتنقل آجل الدفع
    1. يتم تحديث بيانات حساب المنتفع فقط بعد إستلام المبالغ المستحقة على المنتفع . وفي حالة التأخير في سداد المبالغ المستحقة للشركة تقييد الخدمة وتبعا لذلك يحق للشركة وقفها . ويتم إصدار الفواتير الخاصة بالشهر التقويمي في بداية الشهر التالي، ويجب دفع الفواتير قبل تاريخ الاستحقاق المحدد ، وإذا لم يتم تسوية المبلغ سوف يتم تعليق الخدمات لحين السداد، وسيتم تعليق الخدمة وإذا إستمر تعليق الخدمة دون أن يتم سداد المستحقات كاملة يحق للشركة انهاء الخدمة وتدوير الرقم وفقا للقرارات الصادرة من الهيئة . ودون الإخلال بما جاء أعلاه، سيتم غلق حساب المنتفع دون المساس بحق الشركة في إتخاذ إي إجراء يجبر الضرر الواقع عليها وفق ما هو منصوص عليه بموجب هذه الاتفاقية والقوانين المعمول بها.
  • الهاتف الثابت مسبق الدفع
    1. إذا لم يتم سداد تعرفة الاشتراك للشركة إتخاذ الاجراءات التالية:
      • حظر المكالمات الصادرة والواردة في أول 30 يوم .
      • بعد مرور أول 30 يوم سيخضع الرقم بفترة حجز يتم تحديدها وفقا للإرشادات الصادرة من الهيئة.
      • في حالة إنهاء الحساب أو عدم تجديده في فترة الحجز سيفقد المنتفع رقمه دون المساس بحق الشركة في اتخاذ الإجراءات الجابرة للضرر والمتاحة لها بموجب الاتفاقية أو القوانين المعمول بها ، وفي حالة طلب المنتفع إعادة التوصيل بعد فترة الحجز ، سيتم التعامل مع طلب المنتفع على أنه طلب جديد حيث ستكون للمنتفع الاولية في تخصيص ذات الرقم طالما أنه لم يتم تخصيصه لمنتفع آخر.
      • لن يتم تحصيل تعرفه عن الفترة التي تم حظر الخدمة فيها .
  • الهاتف المتنقل المدفوع مسبقا
      • فترة سريان خدمة الهاتف النقال مسبق الدفع هي 90 يوم من أول مكالمة وأي شحن تالي بعد ذلك أو أي تحويل للمبالغ.
      • بعد مرور90 يوم من تعبئة الرصيد ، تمر الأرقام الملغاة عبر فترة حجر مدتها 90 يوم كما هو موضح في الخطة الوطنية للترقيم والصادرة من الهيئة أو غيرها من اللوائح والقرارات المنظمة للأرقام.
      • إذا تم إعادة تعبئة الرصيد خلال فترة السماح سوف تبدأ فترة صلاحية جديدة .
      • إذا لم تقم بإعادة تعبئة الرصيد خلال فترة السماح ، سيتم وقف الخدمة.
      • عند طلب المنتفع وقف الخدمة على الشركة أن تقوم بإعادة مبلغ الضمان المودع لديها وذلك بعد الوفاء بكافة الإلتزامات المالية المترتبة لصالح الشركة على حساب المنتفع .
      • وفي حال مرور عام من أشتراك المنتفع في الخدمة وأظهرت فيه إلتزامه بعملية سداد منتظمة، أي عدم وقف الخدمة وذلك لعدم الدفع لأكثر من مرة خلال 12 شهراً الأخيرة ، فأن للشركة أن تقدر إسترداد الضمان المالي المودع لديها من عدمه.
      • يقدم طلب إسترداد الضمان المالي في أحد منافذ خدمة الشركة وذلك عن طريق تعبئة نموذج الإسترداد المناسب وتقديم الهوية وإيصال الضمان. وفي حالة إنهاء الخدمة ، يجب تقديم التسوية النهائية للفاتورة ، ومن ثم سيتم رد الضمان نقداً على حسب الإجراء المعمول بها في الشركة.
  • إعادة تخصيص أرقام الهاتف المتنقل المسبق و آجل الدفع
    1. في حالة إنهاء الحساب أو عدم تجديده في فترة الحجز سيفقد المنتفع رقمه دون المساس بحق الشركة في اتخاذ الإجراءات الجابرة للضرر والمتاحة لها بموجب الاتفاقية أو القوانين المعمول بها ، وفي حالة طلب المنتفع إعادة التوصيل بعد فترة الحجز ، سيتم التعامل مع طلبه على أنه طلب جديد حيث ستكون للمنتفع الاولية في تخصيص ذات الرقم طالما أنه لم يتم تخصيصه لمنتفع آخر، أو لم يكن من ضمن الأرقام المميزة التي يتم تخصيصها بمزاد.
  • سرية معلومات المنتفع
    1. يحق للشركة أو وكلائها المعتمدين والمخولين لبيع خدمات مسبقة الدفع بأخذ المعلومات الشخصية من المنتفع وذلك لغرض توفير الخدمة وإرسال الفواتير ومعلومات الدليل وتقييم الائتمان ، وبالنسبة لأي استخدام آخر يجب الحصول على موافقة مسبقة من قبل المنتفع.
    2. يحق للشركة أن تكشف عن أية معلومات خاصة بالمنتفع للجهات المنصوص عليها في قانون الإجراءات الجزائية وقانون تنظيم الإتصالات أو أي قانون آخر ذي صلة وذلك في حال تلقي طلب رسمي من تلك الجهات
  • مساعدة المشغل والنشر في الدليل
    1. إن إسم ورقم الهاتف الثابت للمنتفع سيظهر في الدليل عندما يطلب المنتفع هذه الخدمة وسيتم إستخدام الرقم لغرض الدليل وللمساعدة فقط ، ولن يتم عرض أي معلومات أخرى تخرج عما هو مسموح به وفقاً للضوابط المعمول بها في مثل هذه الحالات.
  • نقل أرقام الهاتف
    1. رقم الهاتف الذي الذي تخصصه الشركة لا يعد مملوكاً للمنتفع ويمكن تغيير رقم الهاتف أو سحبه في أي وقت بعد إبلاغ المنتفع بذلك طبقا لسياسة وتعليمات الأرقام الصادرة من الهيئة .
    2. يحق للشركة – شريطة إبلاغ المنتفع – أن تقوم بإعادة تخصيص أو تحويل رقم المنتفع لأسباب فنية وهي غير مسؤولة عن أي فقدان أو تلف أو تكلفة يتكبدها المنتفع بسبب ذلك ، وعند إعادة تخصيص أو توزيع الأرقام فإن الشركة سوف تلتزم بالتعليمات الصادرة من الهيئة في هذا الشأن.
    3. في حالة عدم قبول المنتفع بتغيير الرقم الخاص به يحق له:
      • إنهاء الخدمة ودفع كافة المبالغ المستحقة حتى تاريخ الإنهاء.
      • التقدم بشكوى للهيئة.
    4. يحق للمنتفع الإحتفاظ بنفس الرقم وذلك في حاله إنتقاله لأي مشغل آخر وذلك على حسب التعليمات المعمول بها والصادره من هيئة تنظيم الإتصالات.
  • الدخول إلى عقارات المنتفع
    1. يجب على المنتفع السماح لموظفي الشركة بالدخول إلى العقار للقيام بأعمال محددة مرتبطة بتقديم الخدمة له من قبل الشركة، على أن يتم إخطاره قبل وقت كاف والإتفاق على الموعد المحدد للدخول إلى العقار.
    2. في كل الأحوال وعندما يدخل موظفي الشركة إلى ممتلكات المنتفع فإن موظفي الشركة ملزمون بعدم إحداثهم لأي تلف للممتلكات على أن يتم إزالة كافة المخلفات و إعادة المبنى للحالة التي كانت عليها و في حالة تلف الممتلكات أو المحتويات فإن الشركة تتحمل مسؤولية ذلك.
  • القيود على المسؤولية
    1. دون المساس بأحكام القانون وبإلتزامات الشركة بموجب القرارات والتراخيص الصادرة من هيئة تنظيم الاتصالات، فإن الشركة لن تكون مسئولة تجاه المنتفع، في أي حال من الأحوال، عن الأضرار التبعية أو غير المباشرة أو الخاصة أو عن خسارة الأرباح ولن تكون مسؤولة بخلاف ذلك تجاه المنتفع، ما عدا في حالة الإهمال أو الإخلال من قبل الشركة أو مسؤوليها أو موظفيها.
  • حقوق النشر
    1. تعتبر جميع المحتويات المقدمة عن طريق خدمات عمانتل محمية بحقوق النشر ولا يحق توزيعها أو توريدها من جانبك لأي أشخاص آخرين بدون الحصول على موافقة كتابية من مالك حق النشر.
  • القانون المطبق
    1. تخضع شروط الخدمة لأحكام قانون تنظيم الاتصالات الصادر بموجب المرسوم السلطاني رقم 30/2002 وتعديلاته بما في ذلك التعديلات الصادرة بموجب المرسوم السلطاني رقم 64/2007 وكذلك قانون حماية المستهلك الصادر بموجب المرسوم السلطاني 8/2002 وكذلك كافة القوانين العمانية الأخرى ذات العلاقة.
  • Required documents for the Fixed Business Broadband (FBB) Agreement
    • إرفاق رسالة ضمان من المؤسسة تتعهد فيها بتسوية كل الحسابات الخاصة بالخدمة المطلوبة (يجب أن يكون التعهد مطبوعاً على رسالة رسمية مختومة وليس نسخة مصورة أو مطبوعة بالكمبيوتر) كما يجب توضيح نوع الخدمة المطلوبة في الرسالة (خط هاتف دولي بعقد سنوي أو بدون عقد سنوي / محلي .. إلخ) سيتم رفض الطلب إذا تم الإخلال بالشروط.
    • صورة من السجل التجاري
    • صورة من نماذج التوقيعات المعتمدة للمؤسسة.
    • صورة من البطاقة الشخصية وبطاقة العمل الخاصة بمندوب المؤسسة
    • إرفاق رسالة تفويض للمندوب المؤسسة
    • ختم المستندات بختم المؤسسة
    شروط وأحكام الخدمة
    • تطبق الاتفاقية الموحدة للعملاء المصدقة من هيئة تنظيم الاتصالات
    • يبدأ توفير الخدمة في التاريخ الذي تحدده الشركة كتابة
      • على المشترك أن لا يستخدم أو يستغل الخدمة أو اسم التعريف (الهوية) أو كلمة السر الخاصة به التي تقدمها الشركة لــ : أ‌) تعمّد إرسال رسائل دون سبب وجيه والتسبب في أي تهديد أو ملاحقة أو إزعاج لأي شخص. ب‌) القيام بأية أعمال جنائية أو غير شرعية أو القيام بأي نشاط يخالف القيم الاجتماعية والثقافية والسياسية والدينية في سلطنة عمان.
      • الخدمة شخصية ولا يجوز للمشترك الاتجار بها عن طريق التوصيل بالخدمة أو إعادة بيعها أو إيجارها أو تحويلها أو تخصيصها لجهة أخرى دون الحصول على موافقة كتابية مسبقة من الشركة.
      • في حالة إساءة الاستخدام أو ارتكاب أي إخلال أو مخالفة لهذة الشروط من قبل المشترك فإنه يتحمل بمفرده نتائج المخاطر والتكاليف الناجمة عن ذلك ويتعين عليه أن يعوض الشركة وينأى بها عن الضرر الذي قد ينجم عن تحملها لأية مسؤوليات بهذا الصدرر وليس في ذلك ما يمنع الشركة أو يقيد حقها في أن تتخذ الإجراءات القانونية المدنية والجنائية حسبما تراه مناسباً حيال المشترك لإلزامه بتطبيق هذة الشروط
    • على المشترك المحافظة على كلمة السر التي تخصصها له الشركة. وأن يتضمن عدم كشفها أو الإفصاح عنها بأية صورة من الصور إلى أي شخص ويتحمل المشترك المسؤولية كاملة لسداد كافة الرسوم كما يتحمل كافة الخسائر والأضرار الناجمة عن أي استخدام لرمز التعريف الخاص به.
      • توصي الشركة بأن يقوم المشترك بتغيير كلمة السر من وقت إلى آخر لضمان السرية.
      • على المشترك عند الوصول إلى أية شبكة أخرى من خلال الخدمة الالتزام بالتعليمات الخاصة بهذة الشبكة
      • يتحمل المشترك وحده مسؤولية البيانات المستخرجة أو التي يتم تخزينها أو إرسالها من خلال الخدمة.
    • أي إخلال من قبل المشترك بمسؤولياته أو التزاماته قد يؤدي إلى قطع الخدمة بإشعار أو بدون إشعار بالإضافة إلى اتخاذ أية إجراءات قانونية ممكنة حيال ذلك.
    • لا تتحمل الشركة أية مسؤولية فيما يتعلق بضمان زمن استجابة محدد لأية وسيلة من وسائل الوصول إلى شبكة الإنترنت.
      • لا تتحمل الشركة أية مسؤوليات أو تبعات فيما يتعلق بفقدان أية بيانات مهما كان سببها وعلى سبيل المثال لا الحصر، عدم الاستجابة، وسوء الاستخدام أو الخطأ في الاستجابة أو انقطاع الخدمة أو تعليقها أو إلغاء الخدمة أو محتواها أو دقة أو نوعية المعلومات أو المصادر التي يتم توفيرها أو استلامها أو إرسالها من خلال الخدمة.
    • تقوم الشركة بإصدار فواتير المحاسبة شهرياً وعلى المشترك أن يسدد للشركة رسوم الخدمة شهرياً وفي المواعيد المحددة.
      • تكون رسوم الخدمة على أساس التعرفة والأسعار التي تعلنها الشركة وأية تعديلات تدخلها الشركة من وقت إلى آخر.
    • حق للشركة تعديل هذة الشروط والأحكام أو إعادة إصدارها بدون إشعار.
    • إن تقديم طلب الاشتراك في الخدم يعتبر قبولاً والتزاماً من المشترك بكل الشروط والأحكام الصادرة بالإضافة إلى أية تعديلات يتم إدخالها من وقت لاخر بواسطة الشركة.
    • يتحمل المشترك مسؤولية الرسائل التي تخل بالنظام العام أو الأداب العامة والمكالمات غير المرغوب فيها والتي تسبب إزعاجاً للآخرين
    • يتم تطبيق سياسة الاستخدام العادل لضمان عدالة توزيع قدرات الشبكة على جميع المستخدمين. في الحالات التي يتم فيها تحديد استخدام مفرط و/أو غير معقول من قبل بعض العملاء، فإنه سيتم تطبيق سياسة الاستخدام العادل. يتم تحديد الاستخدام المفرط و/أو الغير معقول من خلال الرجوع إلى الاستخدام المقدّر للعملاء في الشهر الواحد.
    • توفير الخدمة يعتمد على سعة الشبكة.
    • يجب توفير هاتف ثابت لتوفير خدمة الإنترنت.
    • تحمل المشترك في الخدمة الدولية للهاتف الثابت والذي وقع على عقد لمدة سنة تكلفة إنهاء عقد اشتراكه بحساب قيمة الفارق بين التكلفة الاعتيادية مع العقد والتكلفة الاعتيادية دون عقد في حال رغبة المشترك في إنهاء اشتراكه في الخدمة وذلك طوال فترة استخدامه للخدمة.
    • تحديد رسوم التركيب بواسطة الشركة ويتعين أن تدفع كاملة بواسطة المشترك.
    • يكون للشركة بعد إخبار المشترك الحق في تحويل الخدمة من مقسم إلى آخر بما يتطلب ذلك من تعديل في رقم الخدمة وفي حالة عدم رغبة المشترك في هذا التعديل يكون له الحق في إلغاء الخدمة، وفي هذة الحالة يتحمل الالتزامات المستحقة عليه إلى يوم إلغائها.
    • على المشترك أن يسمح لعمال الشركة بدخول مقره في الأوقات التي المناسبة لتنفيذ ما يعهد إليهم من أعمال الصيانة أو التفتيش أو سحب الآلات أو المعدات أو مد الأسلاك أو تركيب الأعمدة.
    • لا يجوز للمشترك أن يغير أية علامات أوكلمات أو أرقام مثبتة على المعدات، كما لا يجوز له أن يضع أية علامات أخرى عليها.
    • فيما عدا الحالات التي يتم فيها اتفاق خاص مع المشترك تقوم الشركة بصيانة المعدات والتوصيلات المستخدمة وفي جميع الحالات فإن الشركة غير مسؤولة عن أي أضرار قد تنجم عن إنقطاع هذه الخدمة.
    • يلتزم المشترك بأن لا يدخل أية تعديلات على التوصيلات أو المعدات المستخدمة في الخدمة مالم ترخص له الشركة كتابة بذلك ويكون وحده مسؤولاً عن أي خسارة أو تلف يصيب المعدات لأية أسباب لا ترجع إلى الاستعمال العادي ويتحمل كل التبعات المالية التي تنجم عن ذلك.
    • ينطبق الضمان الوارد أدناه على المشتركين المتخلفين عن الدفع ويشمل ذلك المشتركين الجدد.
    • على المشترك دفع مبلغ 5 ريال قيمة إعادة الخدمة بعد القطع المؤقت.
    • ستقوم الشركة بتزويد المشترك بجهاز الهاتف الثابت، وخدمة الإنترنت إذا كانت الخدمة متوفرة.
    • الاستمارة خاصة بالخدمات التجارية ولا تشمل الخدمات الخاصة بالأفراد
    • تطبيق التسعيرة المعتادة عند نفاذ الدقائق المجانية.
    • تعتبر سرعة التنزيل على أنها أقصى حد للسرعة. بعض العوامل يمكنها أن تؤثر على سرعة التنزيل على أرض الواقع.
    البنود والشروط الإضافية لباقات الإنترنت فائق السرعه الثابته للأعمال التجاريه:

    سيتم تقديم أعلى قدر ممكن من سرعة التحميل للمشتركين على كل الحزم المختارة وفقا للخطة وما هو متاح

    باقات الإنترنت فائق السرعه الثابته اللامحدوده والتعليميه/ الإجتماعيه - 40 ميجابت/ ثانية وأعلى:
    • تتوفر لعقد بفترة لا تقل عن سنة واحدة (وبعد ذلك العقد سيتم تجديد العقد بشكل تلقائي)
    • تطبق رسوم الإنهاء المبكر بواقع 15 ريال عماني شهريا للفترة المتبقية من مدة العقد الأولي
    • تشتمل التعرفه على المودم ورسوم التوصيل.
    • يطبق رسم بواقع 5 ريال عماني تكون قابلة للتطبيق إذا طلب المشترك تخفيض السرعة. هذا التخفيض سيكون متاحا فقط بعد السنة الأولى. طلبات الترقيات (الزيادة) في السرعة تكون مجانية
    باقات الإنترنت فائق السرعه الثابته الإقتصادية
    • رسوم تركيب 10 ريال عماني
    • في حال طلب المشترك تخفيض السرعة سوف يتم فرض رسم بواقع 5 ريال عماني
    • فترة الصلاحية لكل باقه بيانات هي 30 يوما، لن يتم إضافة البيانات غير المستخدمة للفترة المقبله. في حال تم تجاوز البيانات في الباقه المحددة سيتم تعبئة الحساب تلقائيا بباقه البيانات المختارة.
    • لا توجد فترة معينة كحد أدنى للتعاقد
    باقات الإنترنت فائق السرعه الثابته للفعاليات
    • يكون الدفع مقدما لهذه الخدمة
    • في حال طلب المشترك تخفيض السرعة سوف يتم فرض رسم بواقع 5 ريال عماني
    • يمكن شراء جهاز المودم كخيار من عمانتل بتكلفة قدرها 100 ريال عماني أو مقابل رسوم تركيب قدرها 30 في حالة رغبة المشنرك استخدام جهازه الخاص.
    • الحد الأدنى لطلب الخدمة هو 10 أيام عمل قبل بدء الفعالية.
    • رسوم الاشتراك ليست أقساطا، ولها صلاحية ل 30 يوما. للمشتركين الصلاحية في إستخدام الخدمة لفترات أطول على أن تكون خاضعة لرسوم يتم إحتساب الزيادات بواقع زيادات لكل 30 يوم.
    • في حاله تعذر توصيل الخدمه من قبل عمانتل ، تقوم عمانتل برد تكلفه الإشتراك، رسوم التركيب والمودم فقط للمشترك.