إتفاقية العملاء الموحدة
A- A A+

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏التصرفات‏

إتفاقية تسجيل النطاق

اتفاقية (المسجل – صاحب التسجيل)

تحدد هذه الأتفاقية شروط وأحكام خدمة تسجيل أسماء النطاقات ( الخدمة) التي ستقدمها لكم الشركة العمانية للأتصالات ش م ع ع ( عمانتل) ،

فى هذه الاتفاقية وما لم يقتضى سياق النص معنى اّخر تكون للكلمات و العبارات التالية المعنى المحدد قرين كل منها فإن مصطلحات (أنت) و (لك) كلها تشير إلى طالب التسجيل ، كذلك فإن مصطلحات (نحن) و ( لنا) تعني عمانتل، الهيئة تعني هيئة تنظيم الأتصالات.

 وبتوقيع نموذج طلب الخدمة (في شكله الورقي أو الإليكتروني) تقرون بأن نصوص هذه الأتفاقية ستحكم العلاقة بيننا، كما يخضع أستخدامكم للخدمة للوائح، والقرارات، والأوامر والارشادات السارية المفعول الصادرة عن هيئة تنظيم الأتصالات من وقت لأخر.

1-  الخدمات المقدمة

1.1     ستقدم عمانتل  الخدمة المطلوبة من قبلكم  وفقا ما هو موضح بأستمارة طلب الخدمة، ويتعين على  طالب التسجيل توفير الحد الأدنى من البيانات الموضحة في الطلب.
2.1     سنقوم بترتيب طلبات التسجيل الواردة إلينا بحسب أسبقية الطلبات المستوفية للشروط في ساعة وتاريخ تقديمها
3.1     يحق لك طلب إلغاء الخدمة خلال ثلاثة أيام  عمل  من  تاريخ إجراء التسجيل وسنقوم برد  كامل رسوم التسجيل إليك ، وفي جميع الأحوال لايعد الإلغاء نافذا إلا بعد مضي ( 5) خمسة أيام من تاريخ تقديم الطلب دون سحبه ، فإذا تم سحب طلب الإلغاء خلالها اعتبر كأن لم يكن .
4.1     تطبق الرسوم المترتبة على التسجيل والأنتفاع بالخدمة وفق ما هو موضح بإستمارة طلب الخدمة.
5.1     تعد حكما بأنك قد  استلمت  الإشعارات الصادرة عنا فيما يتعلق بأغراض هذه الأتفاقية حال أتصالنا بك بأستخدام أخر عنوان بريد إليكتروني مقيد لدينا، وسنقوم أيضا  بإشعاركم عن أي تعديلات على الرسوم أو شروط وأحكام الخدمة عبر موقعنا الإليكتروني www.omantel.om.  
6.1     يكون تسجيل اسم النطاق لمدة لا تقل عن  سنة ولا تزيد على (5 ) خمس سنوات قابلة للتجديد بناء على طلب صاحب التسجيل لمدة أو لمدد لا تقل كل منها عن سنة ولا تزيد على (5 ) خمس سنوات ،وتقبل الأتفاقية التجديد لمدة/مدد أخرى  مماثلة شريطة تلقي عمانتل إشعارا بالرغبة بالتجديد لا تقل مدته عن  (90) التسعين يوما السابقة على الموعد المحدد لإنتهاء التسجيل أو التجديد السابق. 7.1     في حال انتهاء مدة تسجيل اسم النطاق دون تجديده يتم وقفه مدة لا تزيد على (30) ثلاثين يوما،  لا يجوز لك  خلالها   استعماله أو إجراء أي تعديلات عليه ، ينتهي الوقف بقيامك خلال المدة المشار إليها باتخاذ ذات الإجراءات المتبعة في شأن التجديد ، و بانتهاء تلك المدة دون اتخاذ إجراءات التجديد يعتبر التسجيل منتهيا ولا يحق لك استعمال اسم النطاق إلا بموجب تسجيل جديد وفق الضوابط المقررة من قبل الهيئة.

2-  اسم النطاق 

1.2   تقر بأن اسم النطاق ليس قابلا للتملك فلا يجوز لك بيعه أو التنازل عنه أو التصرف فيه بأي صورة كانت إلا وفق الضوابط المقررة من قبل الهيئة.
2.2   تقر بأن اسم النطاق الذي ترغب بتسجيله يتوافق والضوابط المعمول بها من قبل هيئة تنظيم الأتصالات ( بما فيها على سبيل المثال لا الحصر شروط أستحقاق تسجيل النطاق).
2.3   كما توافق على الأتي:-
 
أ‌.      أن جميع المعلومات المقدمة لأغراض تسجيل النطاق هي حقيقية ، ومكتملة ، وصحيحة ، وليس فيها أي غش أو تدليس  أيا كان نوعه.
ب‌.    أن اسم النطاق المراد تسجيله لا يتعارض أو يمس حقوق أي طرف ثالث بما   فيها الحقوق المتعلقة بالعلامات التجارية ، الأسم التجاري، أو غيرها من حقوق الملكية الفكرية. 
ت‌.    أن أستخدام أسم النطاق سيكون فقط للأستخدام الخاص به ، والمشروع  قانونيا بما لا يتعارض مع النظام العام  والأداب العامة والقوانين السارية.
ث‌.    أنه  لا ينشئ لك أي حق عيني أو شخصي يتصل بأسم  النطاق أو جراء إدخال أسم النطاق في بيانات التسجيل.

3-  الخصوصية وتفاصيل  الحساب وكلمة المرور
 
3.1  تتعهد بأن المعلومات المقدمة من قبلك لنا دقيقة ومكتملة، وعليك أشعارنا بأي تعديلات في المعلومات المتعلقة بحسابك ومنها التعديلات على حساب عنوان بريدك الإليكتروني ، والتعديلات على:-
 
أ‌.     المعلومات المتعلقة بحسابك يمكن أستخدامها في التحقق من هويتك المستخدمة في الدخول للخدمة ، ويتعين عليك الحفاظ على المعلومات المتعلقة بحسابك بشكل آمن.
ب‌.   كلمة المرور هي خاصة بك فقط  ، ويتعين عليك الحفاظ على سريتها ، ونحن غير  مسؤولين  عن أي ضرر يلحق بك جراء عدم  احتفاظك  بسرية كلمة المرور.
 
3.2   سنسمح لك فقط بالدخول لحسابك ( بما في ذلك التعديل على الحساب)   بإعتبارك صاحب الحساب بإستخدام كلمة المرور الخاصة بك.

3.3   نحتفظ بالحق في الأفصاح عن المعلومات الشخصية المتصلة بحسابك إلى الجهات القانونية والقضائية وفقا الضوابط والإجراءات المقررة قانونا فى سلطنة عمان، وسيتم حذف البيانات المتحصل عليها من الدخول بمجرد انتهاء الغرض الذي حصلت لأجله.

4-  دفع رسوم الخدمة

4.1     توافق على دفع رسوم الخدمة لجميع الخدمات المطلوبة ، وفقا للأسعار ، والطريقة المحددة بأستمارة طلب الخدمة.


5-  أقرار
1.5   بموافقتك على هذه الشروط والأحكام، تقر بعلمك وإطلاعك بأن عمانتل تقدم الخدمة بموجب في هذه الأتفاقية بإعتبارها مصرح لها بذلك من قبل هيئة تنظيم  الاتصالات  وفقا لأتفاقية أعتماد المسجل، وتقر وتقبل بشكل خاص:-
 
أ.      توافق  على أن الهيئة غير مسؤولة بأي حال من الأحوال عن أي خسارة أو ضرر أو نفقات ناشئة عن أو تتعلق بأي انتهاك من قبل المسجل لالتزاماته بموجب أي اتفاقية بين المسجل وصاحب التسجيل.
ب.    أن عمانتل لها الحق وعليها واجب في الكشف والأفصاح لهيئة تنظيم الأتصالات عن كافة بيانات التسجيل المطلوبة بشكل معقول لتسجيل النطاق.
ت.    ان للهيئة الحق في أن تتيح للعامة  كل المعلومات المتعلقة بأسم النطاق المسجل بأسمك بما فيها المعلومات المتطلبة لتمكين الهيئة من تقديم خدمة WhoIs شريطة أن يكون الأفصاح منسجما مع اللوائح والقررات الصادرة عن الهيئة.
ث.    الإلتزام في جميع الأوقات  بالضوابط المقررة من قبل الهيئة  ، وعلى سبيل المثال لا الحصر عليك قراءة الضوابط الوارد ذكرها تاليا بشكل متأني:- 


1.    متطلبات تسجيل الأسماء ( المادة " 5 " من قرار هيئة تنظيم الأتصالات رقم 119/2012 والتي توضح الجوانب   المحظورة  في التسجيل).
2.    معايير أستحقاق اسماء النطاقات ( المواد 14-22 من قرار هيئة تنظيم الأتصالات رقم 119/2012 والتي تحدد معايير الأستحقاق).
3.     نقل وتغيير اسم النطاق ( والتي تحدد ضوابط نقل اسم النطاق).
4.     متطلبات الخصوصية وجمع بيانات WhoIs والدخول إلى هذه البيانات ( والتي تحدد الأليات التي سيتم أستخدامها في جمع البيانات وأستخدامها).
5.     تجديد تسجيل النطاق، إنتهاء الخدمة وفسخها و إلغائها( والتي تحدد ضوابط التجديد، والإنهاء والفسخ والألغاء).
6.      متطلبات حل المنازعات المتصلة بأسماء النطاقات ( والتي تحدد الضوابط التي يحق لك أو لطرف ثالث بناء عليها الفصل في المنازعات المتعلقة بتسجيل واستخدام النطاق).

6-  نطاق مسؤوليتك بالنسبة للخدمة
1.6    توافق على الالتزام بالاتى:
أ‌.     دفع الرسوم المستحقة عليك للخدمة التي قمت بطلبها و /او قمت بإستخدامها
ب‌.    التقيد بتعليماتنا فيما يتعلق بالخدمة
ت‌.    استعمال الخدمة بشكل مسؤول بما يتفق وأحكام القوانين العمانية والضوابط التي تضعها هيئة تنظيم الأتصالات.
ث‌.    يحظر أستخدم الخدمة في توزيع برامج ضارة ، تشغيل برامج الأختراق الإليكتروني، القرصنة ، التعدي على حقوق المكلية الفكرية وحقوق المؤلف، التدليس واعمال الإحتيال، أو التزوير وفي أي أنشطة أخرى تتعارض مع أحكام القانون العماني.  
ج‌.   عدم إعادة بيع الخدمة
ح‌.   عدم التقدم بطلب الخدمة أو أستخدامها بأي صورة يكون فيها تعدي على حقوق الملكية الفكرية لأي طرف ثالث.
خ‌.   ضمان عدم تعرض عمانتل لأي خسارة أو ضرر يلحق بعمانتل جراء عدم إلتزامك  بأحكام  هذه الأتفاقية أو الضوابط المقررة من قبل هيئة تنظيم الأتصالات. 
د‌.    تقديم أي معلومات أو وثائق قد نطلبها لأغراض الوفاء بإلتزاماتنا القانونية والتنظيمية.
ذ‌.    إشعارنا بأي  حالة تغيير فى  بياناتك خلال ( 30 ) ثلاثين يوما  من    تاريخ تعديلها،وسنقوم بتحديث تلك البيانات في خدمة WhoIs  خلال (5) خمسة أيام عمل من تاريخ إخطارنا بها.
ر‌.    ستكون مسؤولا عن نقل اسم النطاق المسجل لمقدم خدمة أخر وفقا للضوابط الموضوعة من قبل الهيئة.

7-  الضمانات:
الضمانات هي وقائع تقر بأنها صحيحة، وتعد  موافقتك على الأحكام والشروط أقرارا بها:-
7.1  تقر بأنك مستوف وبأنك ستستمر مستوف لمعايير الأستحقاق المنصوص عليها بالضوابط المقررة من قبل الهيئة المتعلقة بتسجيل أسماء النطاقات، وفي حالة فقدانك شروط الأستحقاق سيترتب على ذلك إلغاء تسجيل النطاق.
7.2  تقر دون قيد بأن جميع البيانات المقدمة لعمانتل لأغراض تسجيل أسم النطاق هي حقيقية، مكتملة وصحيحة، ولعمانتل والهيئة الحق في إلغاء التسجيل حال كان هذا الإقرار غير صحيح.
7.3  تقر بأنك لم تقم مسبقا بتقديم طلب تسجيل لأسم النطاق لدى مسجل أخر لذات الأسم المضمن في طلبكم لعمانتل و (أ) طلبكم أستند لذات أشتراطات الإستحقاق (ب) تم رفض الطلب من قبل المسجل المعتمد.


 8-  التعديلات
8.1  في حال رغبتكم في نقل تسجيل اسم النطاف لمسجل أخر معتمد ( غير عمانتل)       يتم   تقديم المساعدة اللازمة لذلك  بما يتوافق مع الضوابط المعمول بها من قبل الهيئة دون تحميلكم أي رسوم أضافية، و يتم  البت في طلب النقل خلال (3) أيام من تاريخ تقديمه وإخطاركم  بقرارنا في هذا الشأن.
 
8.2   عمانتل يمكن أن تجري تعديلات على الخدمة( بما فيها سحب الخدمة شريطة موافقة الهيئة وفي هذه الحالة ستقوم  عمانتل  بمساعدتكم على نقل تسجيلكم لمسجل معتمد آخر) أو تعديلات على رسوم الخدمة و أحكام وشروط الخدمة وفقا للضوابط المقررة من وقت لآخر، وستصدر عمانتل أشعارا بالتعديل مدته 20 يوما عن أي تعديل لسعر الرسوم  ( إلا إذا كان التعديل هو خفض في سعر الرسوم وفي هذه الحالة يمكن أن يكون الأشعار بمدة أقل)،  و بإشعار مدته 15 يوما لأي تعديلات لا تتعلق بأسعار الخدمة، واستمرار أستخدامكم للخدمة بعد مضي مدة الأشعار يعد قبولا للتعديل، وحال عدم قبولكم للتعديل عليك الأتصال بنا خلال (7) أيام لألغاء الخدمة أو نقل التسجيل لمسجل أخر معتمد دون رسوم أضافية من قبل  عمانتل.
 

9-  إلغاء أسم النطاق
9.1  في حال إشعارنا بأن الجهة المسجل بأسمها أسم النطاق لم تعد قائمة،   يتم إشعار المسجل على العنوان الموضح في بيانات التسجيل ، بأن اسم النطاق أصبح ملغيا وبأنه  سيتم  مسحه خلال 30 يوما تقويمي  على ان يتم إخطاركم بالاشعار  قبل  فترة زمنية معقولة        

9.2  يمكن أن نقوم بإلغاء التسجيل حال أخطارنا بأنكم لم تعد مستوف لشروط أستحقاق تسجيل أسم النطاق،و لصاحب التسجيل التظلم للهيئة من هذا القرار خلال ) )14 أربعة عشر يوما من تاريخ الوقف أو الإلغاء ،وفي حال عدم التظلم أو رفضه اعتبر التسجيل منتهيا
 
10-  نقل الاتفاقية
10.1   بموجب هذه الأتفاقية توافق عمانتل على تقديم الخدمة فقط لكم، ،  و لا يحق لك نقل هذه الاتفاقية او حسابك  دون موافقة عمانتل الخطية المسبقة  ويتعين أن يكون أي نقل وفقا للضوابط الموضوعة من قبل الهيئة ( الرجاء مراجعة إجراءات نقل اسم النطاق و متطلبات تغيير اسم المسجل).


11-  الحالات التي يحق فيها لعمانتل تعليق الخدمة:
يمكن لعمانتل أن تعلق أو تفسخ الخدمة في أي وقت دون الحاجة لأي أشعار شريطة  موافقة الهيئة في أيا من الحالات التالية:-
11.1   وجد لدينا ما يدلل     بأنك غير ملتزم بأحكام هذه الأتفاقية بأي صورة كانت ( و  تتم  إعادة   الخدمة حال ثبت لدينا خلاف ذلك) وبشكل خاص حال عدم إلتزامكم بمعايير استحقاق التسجيل.
11.2   حال وجد لدينا ما يدلل بأن أنشطة مشبوهة أو احتيال تقع بأستخدام الحساب (   و  تتم إعادة  الخدمة/الحساب حال ثبت لدينا خلاف ذلك)  
11.3   حال عدم قيامكم بدفع رسوم التجديد.
11.4   حال طلب ذلك من قبل الجهات القانونية والتنظيمية ، أو  أي جهة أخرى مختصة أو الهيئة.
11.5   حال أفلاسكم أو الدخول في أتفاق مع الدائنين ( أو أي أجراء مماثل في أي دولة أخرى) ، أو حال توقع وقوع هذه الأجراء قريبا.
11.6   في حال تعليق الخدمة تحت أيا من هذه الحالات بموجب أحكام هذه المادة لا تسترد رسوم التسجيل.
 
12-  إنهاء الخدمة بموجب هذه الأتفاقية 
12.1   في حال رغبتكم في إنهاء هذه الأتفاقية  يمكنكم الأتصال بمركز الأتصالات   بعمانتل  ، ولكن يتعين أن يتم الإلتزام بالحد الأدنى لمدة الإشتراك في الخدمة والمحددة في أستمارة طلب الخدمة.
12.2   حال أنهاء الخدمة قبل إنتهاء الحد الأدنى لمدة الإشتراك المحددة في العقد ، سيتعين عليكم دفع الرسوم عن المدة المتبقية من مدة العقد ولن يتم إرجاع أي مبالغ مقدمة تم دفعها عن مدة العقد.
12.3   حال قيامكم بإنهاء الخدمة التى طلبتها،تعد هذه الأتفاقية ملغية تلقائيا، و و يتم  إلغاء حسابك ، وبإلغاء حسابك  عليك بسداد  جميع المستحقات السابقة  عليك فورا    
12.4   في حال انتهاء اتفاقية اعتمادنا  لأي سبب من الأسباب المنصوص عليها في اتفاقية المسجل المعتمد :
أ‌.     التوقف عن تقديم خدمات التسجيل فورا،و نلتزم بإشعارك بانتهاء اعتمادنا كمسجل .
ب‌.    التنسيق مع المسجلين المعتمدين المحددين من قبل الهيئة لإتمام عملية نقل أسم النطاق. المسجل لدينا وفقا لتوجيهات الهيئة بهذا الشأن ، وذلك خلال (14) يوم.


13-  حدود المسؤولية القانونية 
 
13.1   تقر  بعدم  مسؤولية  عمانتل  ( سواء بناءا على الأخلال بالعقد أو المسؤولية التقصيرية الناشئة عن هذه الأتفاقية ) عن أي تصرف صادر عنا أو عن أي فرد يعمل لدينا ،  إلا في الحدود  التي لا يمكن معها إنتفاء المسؤولية بموجب القوانين العمانية أوالضوابط الموضوعة من قبل الهيئة.
13.2   تقر   بعدم  مسؤولية  عمانتل  عن أي خسارة تلحق الأعمال التجارية، العوائد، الأرباح ، أو الوفورات المتوقعة ، فقد البيانات أو عن أي خسارة اصلية أو تبعية تلحق بك.
13.3   تقر  بعدم  مسؤولية الشركة (أ) عن اي توقف مؤقت جراء شبكاتنا   نظام  تسجيل اسماء النطاقات (ب) أي فقدان أو التأخر في استقبال أو عدم قابلية أي مخاطبة أو رسالة (ت) أي خلل أو عطل  أو تأخر في تقديم الخدمة.
13.4   في حال عدم قدرتنا على تقديم الخدمة لأي سبب خارج عن إرادتنا ، لن نكون مسؤولين عن  الخلل الذي يصيب الخدمة.
13.5   يسري نص المادة (   14 )  من هذه الأتفاقية  حتى بعد إنهاء هذه الأتفاقية.

14-  حال رغبتكم في تقديم شكوى
 
14.1   حال وجدت لديكم شكوى فيما يتعلق بالخدمة ، يتعين عليكم الأتصال بمركز الأتصالات وفقا لأجراءات الشكاوى المتعلقة بتسجيل أسماءالنطاقات،  و يتم حل  موضوع شكواكم بسرعة وبطريقة ودية بما لا يحاوز 15 يوما من تاريخ أستلام الشكوى، وفي حال عدم حل موضوع الشكوى خلال 15 يوما يمكنكم تقديم الشكوى للهيئة.
14.2   تتطبق في شأن هذه الأتفاقية القوانين العمانية.

15-  المنازعات 

15.1   حال  نشوء  أى نزاع بينكم وطرف ثالث ( بخلاف الهيئة وعمانتل) فيما يتعلق بتسجيل أو أستخدام اسم النطاق من قبلك تسري اللوائح الصادرة عن الهيئة في شأن هذاالخلاف.

تم تحرير هذه الأتفاقية باللغتين العربية والأنجليزية وفي حالة نشوب أي نزاع حول تفسير الأتفاقية فيكون النص العربي هو المرجع 
 
أوافق على الشروط والأحكام أعلاه  بعد قراءتها وأوافق على الألتزام بنصوصها
 
التاريخ                   : .................................
أسم طالب التسجيل :.................................
التوقيع والختم          :.................................
 

إتفاقية عمانتل النموذجية لخدمات المشتركين

  1. (1) بشكل عـام :

    1. تخضع كافة خدمات الإتصالات التي تقدمها عمانتل وكافة التعريفات المعتمدة من قبل هيئة تنظيم الإتصالات بسلطنة عمان للأحكام والشروط الواردة في :

      • - شروط الخدمة الواردة في الإتفاقية الموحدة للمشتركين

      • الأحكام المطبقة بشأن التعريفات الخاصة بعمانتل ، و

      • الشروط والأحكام الواردة في استمارة طلب المشترك الموقعة من قبله .

    2. تسري شروط الخدمة هذه وأي تعديلات تطرأ عليها لاحقاً بعد (30) يوم من تاريخ إستلام الموافقة من هيئة تنظيم الإتصالات .

    3. سيتم تزويد كل مقدم طلب للحصول على الخدمة بنسخة من شروط الخدمة المعتمدة من قبل هيئة تنظيم الإتصالات .

    4. تتوفر لدى مراكز خدمة المشتركون في عمانتل نسخ ورقية من النسخة الحالية لشروط الخدمة وكذلك تم نشر نسخة منها على الموقع الإلكتروني لعمانتل . 1/5 يجوز للمشترك التواصل مع عمانتل عن طريق الهاتف أو الحضور شخصياً في أي مركز من مراكز خدمة المشتركون أو عن طريق البريد أو الفاكس أو عن طريق الإنترنت . يجوز لعمانتل الاتصال بالمشترك عن طريق الهاتف أو عبر البريد السريع او البريد العادي أو الفاكس أو البريد الإلكتروني وذلك بإرسال رسائلها ومخاطباتها إلى عنوان المشترك المدون في سجل المشتركون الذي تحتفظ به عمانتل .

  2. التعـريفـات:

    1. "القوة القاهرة" تعني أي فعل يكون خارج سيطرة صاحب الترخيص والذي لا يمكن توقعه أو تفاديه.

    2. "خدمات الإتصالات" تعني خدمات الإتصالات التي يتم توفيرها لأي شخص من قبل عمانتل .

    3. "خدمات إعادة البيع" تعني خدمات الاتصالات التي يتم شراؤها من صاحب الترخيص من قبل موفر الخدمة وتوفيرها إلى المستفيد مع تلك الخدمات إلاضافية ألاخرى وفقا لما يتم توفيره من موفر الخدمة.

    4. "سي أس آر" تعني ممثلي خدمة المشتركون

    5. "سقف الإئتمان" يعني المبلغ ألاقصى لكافة الرسوم المستحقة التي حددتها عمانتل .

    6. "الوديعة" تعني سقف وديعة الضمان التي تحددها عمانتل بعد الحصول على موافقة هيئة تنظيم الإتصالات ويجوز المطالبة به قبل توفير خدمة الإتصالات و سيتم الإحتفاظ به مقابل سداد الفواتير المستقبلية .

  3. طلب الخدمة

    1. يجب على أي شخص يتقدم بطلب للحصول على الخدمة تعبئة إستمارة طلب الخدمة المخصصة للخدمة المطلوبة على الوجه السليم ويجب عليه تقديم المستندات المحددة في إستمارة الطلب وأن يقرأ ويفهم الشروط والأحكام المحددة فيها وأن يوقع الإستمارة حسب الأصول .

    2. يجب ألا يقل عمر مقدم الطلب من الأشخاص الطبيعيين عن (18) عام .

    3. تخضع الخدمة إلى التقييم وتطبيق سقف الإئتمان المحدد من قبل عمانتل مع موافقة هيئة تنظيم الإتصالات .

    4. يتم سداد الوديعة المناسبة من قبل مقدم الطلب وفقاً لسياسة الوديعة المتبعة لدى عمانتل المعتمدة من قبل هيئة تنظيم الإتصالات .

    5. يتم تزويد مقدم الطلب بإيصال استلام الوديعة ويجب على مقدم الطلب الاحتفاظ بإيصال استلام الوديعة لاغراض استرداد المبالغ في المستقبل – إن وجدت - .
      عموماً ، في حالة فقدان النسخة الأصلية لإيصال استلام الوديعة عندئذ يتم استرداد مبلغ الوديعة عند إستلام طلب رسمي مكتوب من المشترك . سيتم إستعادة نسخة إيصال استلام الوديعة والطلب من ملفات عمانتل وسيتم استرداد المبلغ بعد التحقق من التوقيعات التي عليها مع تلك الموجودة على الطلب والبطاقة الشخصية . إذا كان المشترك عبارة عن شركة، سيتم استرداد المبلغ عند إستلام رسالة رسمية من المفوض بالتوقيع بالنيابة عن تلك الشركة وفقاً لما هو موضح بمستندات السجل التجاري للشركة .

    6. يجب على عمانتل أن تبين لمقدم الطلب التاريخ المتوقع لتلقي الخدمة إذا كان هذا التاريخ معروفاً وإذا كان التاريخ غير معروف في وقت تقديم الطلب يتم إبلاغ المشترك خلال (15) يوم من تاريخ تقديم الطلب بالتاريخ المتوقع لتلقي الخدمة .

  4. إلتزامات عمانتل

    1. يجب على عمانتل أن تقدم نفس شروط الخدمة لكافة المشتركون ما لم يتم السماح بشكل محدد بخلاف ذلك من قبل هيئة تنظيم الإتصالات . وينطبق هذا الإلتزام على التعريفات المحتسبة و على جودة الخدمة الموفرة وعلى الوقت الذي يتم خلاله توفير الخدمة المطلوبة .

    2. يجب على عمانتل بذل قصارى جهدها لتوفير أفضل خدمة ممكنة وأن تلبي متطلبات جودة الخدمة وفقاً لشروط الترخيص . عموماً ، قد تتأثر الخدمة تأثيراً سلبياً في أوقات معينة بسبب ازدحام الشبكة أو العطل أو الصيانة أو غير ذلك من القيود الفنية والتشغيلية . وكذلك قد تتأثر الخدمات لدى توسيع الشبكة أو إعادة تشكيلها وعلى الرغم مما ورد أعلاه ، تتعهد عمانتل بتوفير الخدمة ضمن معايير الجودة المطلوبة إلا في حالة القوة القاهرة .

    3. في حالة تأثر الخدمة لأسباب فنية أو بسبب الصيانة يجب على عمانتل بذل قصارى جهدها لإعادة توفير الخدمة في أقرب وقت ممكن.
      وفي حالة توقف الخدمة بشكل مستمر لأكثر من (48) ساعة بسبب لا يعزى لحالات القوة القاهرة سيتم التنازل عن رسم الإيجار الشهري المحدد بالتناسب مع الوقت الذي يتجاوز فترة (48) ساعة عندما تظل الخدمة منقطعة بشكل مستمر.

    4. حتفظ عمانتل بنماذج مثالية للحملات التسويقية والإعلانات والعروض الترويجية ويمكن توفير التوضيحات أو المعلومات الإضافية من خلال مركز خدمة المشتركون أو الطلبات المكتوبة المعنونة إلى عمانتل.

    5. تحتفظ عمانتل بحق إقتراح خدمات جديدة خاضعة للتعريفة أو تعديل التعريفات و/أو شروط وأحكام الخدمات الحالية والقيام بعروض ترويجية بما يتوافق مع لوائح هيئة تنظيم الإتصالات . يتم توفير المعلومات المتعلقة بهذه الأمور عبر قناة أو أكثر من القنوات التالية: وسائل الإعلام العامة ومراكز خدمات المشتركون ومنافذ البيع بالتجزئة أو الوكالات البطاقات الترويجية المرفقة مع الفواتير والموقع الإلكتروني لعمانتل .

    6. موظفو عمانتل على أهبة الإستعداد في كافة الاوقات لتقديم المساعدة للمشترك ويحملون هوية توضح بانهم مفوضين حسب الأصول وتظهر أسمائهم . ولا يسمح لأي موظف أن يطلب أو يقبل مبالغ أو هدايا فيما يتعلق بالعمل الذي يقوم به بالنيابة عن الشركة .

    7. في حالة وجود عطل في الإجهزة التي توفرها عمانتل للمشترك لإستخدامها في الخدمة خلال فترة الضمان, سوف تقوم عمانتل بإستبدال أو إصلاح هذه الإجهزة.

    8. كون للشركة (عمانتل) إرسال رسالة نصية قصيرة لإخطار المشترك بأي من الخدمات التي تقدمها وذلك من خلال استخدام العنوان أو رقم الهاتف النقال المتاح لها من قبل المشترك عند قيامه بالتسجيل لديها. وإذا كان المشترك تاجرا سوف يتم التواصل معه من خلال الشخص الذي قام المشترك بتخويله.
      كما يكون للشركة بعد موافقة الهيئة إجراء تعديلات على بنود هذه الإتفاقية وما تتضمنه من شروط تتعلق بالخدمات والمنتجات والخطط والرسوم التي تتبناها وفي هذه الحالة سوف تقوم بنشر هذه التعديلات في الصحف المحلية باللغتين العربية والإنجليزية، وتحديثها على موقعها الإلكتروني.

  5. إلتزامات المشترك :

    1. يجب على المشترك سداد التعريفة المعتمدة من قبل هيئة تنظيم الإتصالات مقابل الخدمة التي يتم توفيرها . يكون المشترك مسئولاً عن الإتصالات التي تتم بواسطة أجهزته/ أجهزتها الطرفية ولا يكون مسئولاً عن أي سرقة خط خارج أبنية المشترك .

    2. يكون المشترك ملزم بسداد الرسوم المعتمدة من قبل هيئة تنظيم الإتصالات مقابل الخدمة المطلوبة في الطلب المقدم للحصول على الخدمة . يجب على المشترك ألا يسمح لأي شخص أن يستعمل الخدمة لأي غرض آخر غير الغرض المقصود .

    3. موجب ترخيص عمانتل ، يسمح فقط لموفري الخدمة المرخص لهم توفير خدمات الاتصالات الإضافية وفقاً للمادة (21) من قانون تنظيم الإتصالات إعادة بيع الخدمات . و لا يسمح للمشتركين الآخرين إعادة بيع الخدمة أو التنازل عنها.

    4. إن جميع المنافع والأجهزة (مثل جهاز الهاتف الذي يتم تزويده مع الخط الثابت الجديد) التي وفرتها عمانتل وتستخدمها لإغراض توفير الخدمة تظل ملكاً لعمانتل، وعند إنهاء الخدمة يجب على المشترك إعادة كافة المنافع والأجهزة إلا إذا كانت هذه المنافع والأجهزة قد تم شرائها أو توفيرها من قبل المشترك .

    5. يجب على المشترك إستعمال الأجهزة المعتمدة من قبل هيئة تنظيم الإتصالات فقط ويجب عليه الإلتزام بجميع مواصفات المصنع ذو الصلة أو التشريعات أو اللوائح المتعلقة بإستعمالها .

    6. يجوز مطالبة أي مشترك يتسبب عمداً أو بسبب عدم توخي العناية المعقولة في تعريض منافع الشركة للخسارة أو الإضرار بسداد تكاليف إعادة تأهيل أو إستبدال تلك المنافع بموافقة هيئة تنظيم الإتصالات .

    7. يلتزم المشترك في الخدمات المقدمة من الشركة بسداد جميع التكاليف المالية المترتبة على تلك الإستخدامات كما يكون ملتزماً بسدادها ولو كانت هذه الإستخدامات قد تم إجراؤها من شخص آخر طالما انها تمت من خلال رقم الهاتف المسجل بأسمه لدى الشركة وسواء كنت هذه الإستخدامات قد تمت بطريقة مشروعة او غير مشروعة
      ويظل هذا الإلتزام سارياً في شأن المشترك في حالة الإستيلاء على رمز الدخول أو خط الهاتف أو ما يتصل بها من معدات من قبل الغير بأي وسيلة كانت، وذلك إلى وقت وتاريخ بلاغه للشركة بوقف الخدمة.

    8. إن المشترك له الحرية في إستخدام أي بيانات على أجهزته/ أجهزتها الطرفية طالما أنه لا يستخدم هذه المعلومات للإساءة إلى أي شخص آخر . يكون المشترك مسئولاً عن الإلتزام بالنظام العام والسلوك العام ويجب ألا يستعمل الخدمة أو يسمح لأي شخص آخر بإستعمال الخدمة لأي غرض غير لائق أو غير أخلاقي أو لغرض التحايل أو لغرض غير قانوني أو لغرض إرسال رسالة سمجة أو مسيئة أو غير لائقة أو تشهيرية أو تنطوي على تهديد .

    9. يجب على المشترك أن لا يتسبب أو يسمح للآخرين في ظل علمه بأن يتسببوا في أي أذى أو إزعاج أو مضايقة أو إساءة عن طريق القيام بمكالمات أو ارسال الرسائل الكاذبة أو المسيئة أو غير المرغوب فيها أو القيام بفعل ينتهك النظام العام أو الآداب العامة وبخلاف ذلك يكون المشترك معرضاً للعقوبات بموجب المادة (61) والمادة (62) من قانون تنظيم الإتصالات .

  6. الفـوتـرة :

    1. 1 يجب على عمانتل إصدار فاتورة واضحة ومفصلة في نهاية كل دورة فوترة مقابل الخدمات المقدمة وفقاً للتعريفات المعتمدة من قبل هيئة تنظيم الإتصالات وتبين هذه الفاتورة وحدات المكالمات الخاضعة للرسم والخاصة بالمكالمات الوطنية والدولية ورسم الإشتراك الشهري ، حسب مقتضى الحال ، وتاريخ إستحقاق السداد .

    2. 2 يتم إحتساب الرسوم على كل مكالمة من بداية المكالمة في فترات يتم تحديدها من قبل وحدة المكالمات الخاضعة للرسوم .

    3. 3 سيتم توفير المعلومات المتعلقة بالتعريفة الخاصة برسوم الإشتراك المطبقة ووحدات المكالمة الخاضعة للرسوم وأي خيارات خطة أسعار على موقع عمانتل الإلكتروني أو مراكز خدمة المشتركون

    4. 4 يتم إرسال الفاتورة عن طريق البريد إلى العنوان البريدي الذي قدمه المشترك . إذا تأخرت الفاتورة لأي سبب من الأسباب أو لم يتم إستلامها فيمكن الحصول على نسخة منها من مراكز خدمة المشتركون أو مكاتب شركة عمان للإستثمارات والتمويل المحدودة (وكيل التحصيل التابع لعمانتل) .

    5. 5 يمكن لعمانتل سداد الفاتورة من خلال قنوات السداد التالية :

      • مراكز خدمة المشتركون

      • اجهزة سداد الفواتير التابعة لعمانتل والتي تعمل (24) ساعة في اليوم و (7) أيام في الأسبوع .

      • فروع شركة عمان للاستثمارات والتمويل المحدودة .

      • شركة الكهرباء الوطنية العمانية (فروع الشركة في المناطق غير مسقط) .

      • بنك عمان العربي (اجهزة سداد الفواتير + الصرافين) .

      • بنك عمان الدولي (بالنسبة لمشتركين البنك يتم السداد عن طريق الخدمة المصرفية عبر الهاتف والإيداع المباشر واجهزة الصراف الآلي) .

      • بنك مسقط (اجهزة سداد الفواتير والخدمة المصرفية عبر الهاتف واجهزة الصراف الآلي) .

      • البنك الوطني العماني(بالنسبة لمشتركين البنك يتم السداد عن طريق الخدمة المصرفية عبر الهاتف واجهزة الصراف الآلي) .

      • أتش أس بي سي .

    6. 6 سيتم تحديث حسابات المشتركون فقط بعد إستلام المبلغ المستحق. يحتمل ان يفضي التأخير في السداد إلى تقييد الخدمة وفي النهاية قطع الخدمة . يتم إصدار الفواتير الشهرية في الشهر التالي للإستخدام وتكون مستحقة الدفع قبل اليوم الأخير من الشهر الذي يتم فيه إصدار تلك الفواتير. يمنح المشتركون فترة سماح مدتها أسبوعين لسداد الفواتير بعد تاريخ الإستحقاق . بعد إنقضاء فترة السماح المذكورة انفاً (15 يوم) والفشل في سداد مبلغ الفاتورة المستحق عندئذ يتم منع المكالمات لصادرة وكذلك يتم منع المكالمات الواردة إذا لم يتم إستلام السداد خلال (30) يوم من تاريخ منع المكالمات الصادرة .

    7. 7 عند طلب إنهاء الخدمة أو بمرور سنة من (تقديم إئتمان جيد) ، على سبيل المثال قطع الخدمة لمرة واحدة لا اكثر بسبب عدم السداد خلال فترة الـ (12) شهر الأخيرة، يجوز للمشترك طلب استرداد الوديعة .

    8. 8 يتم تزويد مقدم الطلب بإيصال استلام الوديعة ويجب على مقدم الطلب الاحتفاظ بإيصال استلام الوديعة لاغراض استرداد المبالغ في المستقبل – إن وجدت - . عموماً ، في حالة فقدان النسخة الأصلية لإيصال استلام الوديعة عندئذ يتم استرداد مبلغ الوديعة عند إستلام طلب رسمي مكتوب من المشترك

      سيتم إستعادة نسخة إيصال استلام الوديعة والطلب من ملفات عمانتل وسيتم استرداد المبلغ بعد التحقق من التوقيعات التي عليها مع تلك الموجودة على الطلب والبطاقة الشخصية . إذا كان المشترك عبارة عن شركة، سيتم استرداد المبلغ عند إستلام رسالة رسمية من المفوض بالتوقيع بالنيابة عن تلك الشركة وفقاً لما هو موضح بمستندات السجل التجاري للشركة لدى وزارة التجارة والصناعة . يتم تقديم طلب استرداد الوديعة لدى اي مركز خدمة تابع لعمانتل وذلك بتعبئة استمارة استرداد لوديعة على النحو المناسب وتقديم إثبات الهوية وإيصال استلام الوديعة وما يدل على تسوية الفاتورة النهائية . يتم السداد نقداً مقابل توقيع الإقرار الذي يدل على إستلام المبالغ المستردة. وفقاً لطلب محدد من المشترك يمكن استرداد مبلغ الوديعة عن طريق حوالة مباشرة إلى الحساب البنكي الخاص بالمشترك وذلك خلال (7) أيام عمل من تاريخ تقديم الطلب .

    9. 9 إن أي استفسارات عن الفوترة والسداد على سبيل المثال مبلغ الفاتورة وتاريخ الإستحقاق والأماكن التي يتم فيها السداد وتفاصيل السداد ... الخ يمكن الحصول عليها بالإتصال على المواقع التالية :

      • مراكز الخدمة التابعة لعمانتل .

      • مركز مكالمات عمانتل بالإتصال بالرقم 1300 .

      • عن طريق البريد الإلكتروني على العنوان : billing@omantel.om

  7. الفـوترة

    1. 1 يجب على المشترك التدقيق والتحقق من صحة الفاتورة المتعلقة بالخدمة ويجب عليه خلال (60) يوم من تاريخ إصدار الفاتورة أن يبلغ عمانتل عن أي خطأ أو تناقض في الفاتورة .

    2. 2 تتم الاستفسارات المتعلقة بالفوترة بخلاف السداد بالإتصال بالمواقع التالية :

      • مراكز الخدمة التابعة لعمانتل .

      • مركز مكالمات عمانتل بالإتصال على الرقم 1300 .

      • عن طريق البريد الإلكتروني على العنوان : billing@omantel.om

    3. 3 أنواع الشكاوى الخاصة بالفوترة هي كما يلي :

      • صحة تفاصيل الفوترة

      • النزاع حول حقيقة المكالمات

      • طول مدة المكالمات المحلية أو الوطنية أو الدولية

      • عند إحتساب رسم على المشترك يتعلق بتوفير خدمة غير صحيحة على سبيل المثال إحتساب رسوم على تعيين خط الإتصال بدلاً عن خدمة منع الإتصال والتي تكون بمثابة الخدمة التي طلبها المشترك .

      • قطع الخدمة من دون أسباب وجيهة

    4. 4 جب على ممثل خدمة المشتركون أن يدرس المشكلة الخاصة بالفوترة ويحاول حلها ويطلب مساعدة مشرف العناية بالمشتركون إذا كان ذلك لازماً .

    5. 5 إذا لم يتم حل المشكلة من قبل ممثل خدمة المشتركون أو المشرف ، يجب على المشترك ملء إستمارة شكوى أو تقديم رسالة والتي سيتم إحالتها إلى الفريق المسئول عن الشكاوى لإجراء مزيد من التحقيق وإتخاذ القرار المناسب بشأنها .

    6. 6 عند إنتهاء التحقيق يتم إرسال خطاب رسمي إلى المشترك يوضح المشكلة ويبين القرار الذي تم إتخاذه في الشكوى أو أي إجراءات أخرى وذلك خلال (15) يوم من إستلام الشكوى .

  8. الخدمات ذات الصلة :

    1. 1 يتم الحصول على الاستفسارات والشكاوى المتعلقة بالخدمة ونوعية الخدمة والمنتجات بالإتصال على المواقع التالية :

      • مراكز الخدمة التابعة لعمانتل .

      • مركز مكالمات عمانتل بالإتصال على الرقم 1300 .

      • عن طريق البريد الإلكتروني على العنوان : billing@omantel.om

    2. 2 إذا لم يتم حل المشكلة من قبل ممثل خدمة المشتركون أو المشرف ، يجب على المشترك تقديم شكوى مكتوبة سيتم رفعها إلى مدير العناية بالمشتركون لإتخاذ القرار بشأنها .

    3. 3 عند إنتهاء التحقيق يتم إرسال خطاب رسمي إلى المشترك يوضح المشكلة ويبين القرار الذي تم إتخاذه في الشكوى أو أي إجراءات أخرى وذلك خلال (15) يوم من إستلام الشكوى .

  9. الأعطال :

    1. 1 يستطيع أي مشترك الإبلاغ عن العطل وذلك بالإتصال على الرقم 1300 أو زيارة مركز خدمات المشتركون التابع لعمانتل .

    2. 2 إن المشترك مطالب بتقديم تفاصيل تشمل رقم الهاتف ومعلومات الإتصال وتفاصيل العطل أو المشكلة . يتم اصدار بطاقة شكوى ويتم تحديد رقم لها وإرساله إلى المشترك

    3. 3 تم التحقق من العطل وإتخاذ الإجراءات التصحيحية لإزالة ذلك العطل وإعادة الخدمة خلال (48) ساعة إذا كان العطل في الكيبلات وخلال (24) ساعة في حالة الاعطال الأخرى . بإستثناء حالات القوى القاهرة وفي حالة استمرار انقطاع الخدمة لأكثر من الفترات الزمنية المذكورة أعلاه ، يتم تعويض المشترك وفقاً للشروط المنصوص عليها في البند 4/3 من هذه الإتفاقية .

    4. 4 يتم إبلاغ المشترك عند إزالة العطل ويتم قفل بطاقة الشكوى .

  10. المكالمات المؤذية والمزعجة وغير المرغوب فيها :

    1. 1 ينصح أي مشترك يتلقى مكالمات مؤذية أو مزعجة أو غير مرغوب فيها أن يحيل الأمر الى شرطة عمان السلطانية . في حالة إتخاذ أي إجراء من قبل شرطة عمان السلطانية فإن عمانتل سوف تتعاون بتقديم الدعم اللازم وتوفير المعلومات بما يتوافق مع المادة (5) من قانون تنظيم الإتصالات والبند 24/4 من التصريح الخاص بعمانتل .

  11. رفع الطلب إلى الهيئة التنظيمية :

    1. 1 عندما يكون هناك قرار غير مرضي في الشكوى أو النزاع بعد أن يتم إتباع إلاجراءات المعتمدة لاتخاذ القرارات في النزاع والخاصة بعمانتل ، يجوز للمشترك رفع الطلب إلى هيئة تنظيم الإتصالات من أجل إتخاذ القرار في أي من المسائل التالية :

      • الفوترة أو الخدمة أو الشكاوى المتعلقة بالاعطال .

      • الدخول إلى الخدمة أو نوعية الخدمة المقدمة .

      • الإلتزامات المالية المفروضة على المشترك كشرط للحصول على الخدمة أو إستمرار الحصول على الخدمة .

      • قطع أو إعادة توصيل الخدمة .

      • قطع أو إعادة توصيل الخدمة .

      • تفسير شروط الخدمة .

      • تفسير أو تطبيق أي من التعريفات المعتمدة من قبل هيئة تنظيم الإتصالات.

      • أي إنتهاك لخصوصية وسرية شروط الترخيص الخاص بعمانتل ، أو

      • أي أمر آخر يقع ضمن إختصاص هيئة تنظيم الإتصالات .

    2. 2 لا يتم إحالة أي شكوى إلى هيئة تنظيم الإتصالات بإستثناء ما لم يتمكن المشترك وعمانتل من الوصول إلى إتفاق بعد الدخول في مفاوضات طابعها حسن النية لفترة لا تقل عن (15) يوم عمل من تاريخ إستلام عمانتل شكوى مكتوبة من المشترك .يجب أن تتضمن الشكاوى على طلب إتخاذ القرار بشأن جميع الأمور التي هي محل نزاع ، ويجب أن تكون الشكاوى مكتوبة ويجب أن توضح الوقائع والحل المطلوب .

  12. تعليق وإنهاء الخدمة :

    1. 1 تبدأ الخدمة وتصبح الشروط والأحكام المطبقة بشأنها سارية حال تفعيل الخدمة .

    2. 2 يمكن إنهاء الخدمة اما من قبل المشترك أو من قبل عمانتل .

    3. 3 يجوز لأي مشترك الشروع بإنهاء الخدمة عن طريق تقديم طلب مكتوب وموقع بعد أن يتم سداد الفاتورة النهائية. يتم إصدار شهادة إخلاء الطرف بعد سداد الفاتورة النهائية .

    4. 4 يجوز لعمانتل ، وبإشعار مسبق ، تعليق أو منع أو تقييد إستعمال أي خدمة وفقاً للإجراءات المعتمدة حسب الأصول من قبل هيئة تنظيم الإتصالات للأسباب التالية :

      • إنتهاك شروط الخدمة .

      • تجاوز سقف الإئتمان .

      • عدم سداد الرسوم .

      مع ذلك ، يجوز لعمانتل تعليق أو منع أو تقييد أو إنهاء إستعمال الخدمة وفقاً للإجراءات المعتمدة حسب الأصول من قبل هيئة تنظيم الإتصالات وذلك للأسباب التالية :

      • إستعمال الخدمة لغرض قانوني أو لغرض التحايل أو إرتكاب جريمة .

      • أي نشاط يمكن أن يضر أو يؤثر بشكل سلبي على عمليات شبكة عمانتل .

    5. 5 يتم إعادة ربط الخدمة بعد سداد جميع المستحقات ، في حالة فشل المشغل بإعادة ربط الخدمة بعد أن يقوم المشترك بسداد كامل مبلغ الفاتورة المستحق عندئذ يستحق المشترك تعويض مساوياً لنسبة الإشتراك الشهري عن الفترة التي تظل خلالها الخدمة مقطوعة بالرغم من سداد الفاتورة المستحقة .

  13. سرية معلومات المشترك

    1. 1 يجوز لعمانتل أو وكلاؤها المعتمدين أن يجمعوا معلومات شخصية حول المشترك وذلك بغرض توفير الخدمة وإرسال الفواتير ومعلومات الدليل وتقييم الإئتمان . فيما يتعلق بالإستعمالات الأخرى يجب الحصول على موافقة المشترك

    2. 2 عند إستلام طلب تفويض مكتوب من المشترك يجب على عمانتل الدخول إلى المعلومات الشخصية للمشترك وتصحيح تلك المعلومات التي تكون غير دقيقة أو ناقصة .

    3. 3 يجب على عمانتل الإفصاح عن معلومات المشترك إلى جهات تنفيذ القانون للمساعدة في منع الجريمة وتقديم خدمات الطوارئ أثناء تأدية واجباتهم وذلك عند طلبها من قبل هذه الجهات، اما بالنسبة للجهات والشركات الأخرى لا يجب الإفصاح عن المعلومات الشخصية المتعلقة بالمشترك من دون موافقة المشترك الصريحة .

    4. 4 يجب على عمانتل تقديم معلومات المشترك في الحالات التي يفرضها القانون .

    5. 5 لا يسمح لأي مشترك بإستخدام قيود هوية الإتصال من دون موافقة هيئة تنظيم الإتصالات. فيما يتعلق بأي مشترك مصرح له بإستخدام قيود هوية الإتصال فإن رقم المتصل سيظهر في خدمات الطوارئ، ومن دون قيود هوية الإتصال فإن رقم المتصل سيظهر لدى الطرف الذي يتلقى الاتصال .

  14. مساعدة المشغل وقائمة الدليل :

    1. 1 ما لم يطلب المشترك خلاف ذلك يتم تضمين المعلومات الشخصية والمحددة بالإسم والعنوان ورقم الهاتف في الدليل ويتم إستخدامها لغرض الدليل أو أي مساعدة أخرى للمشغل .

  15. تحويل أرقام الهواتف :

    1. 1 إن جميع أرقام الهواتف المخصصة والتي هي ليست ملكاً للمشترك قد يتم تغييرها أو سحبها في أي وقت بعد تقديم إشعار ويكون ذلك وفقاً لسياسة ولوائح خطة الأرقام الصادرة من قبل هيئة تنظيم الإتصالات .

    2. 2 إن لعمانتل الحق في إعادة تخصيص أو تحويل رقم بموجب إشعار مناسب وذلك لأسباب فنية وسوف لن تكون مسؤولة عن أي خسائر أو أضرار أو تكاليف يتم تكبدها من قبل المشترك . عند إعادة تخصيص الأرقام فإن عمانتل سوف تتبع تعليمات/ إرشادات هيئة تنظيم الإتصالات في هذا الصدد .

    3. 3 يحق للمشترك إنهاء الخدمة في حالة عدم قبول تغيير الرقم ويجب عليه سداد كافة المستحقات حتى تاريخ إنهاء الخدمة .

  16. الدخول لمباني المشتركون

    1. 1 بناء على طلب مكتوب يوضح أسباب الدخول إلى مباني المشتركون ، يجب السماح لجميع موظفي عمانتل في كافة الأوقات المعقولة الدخول إلى مباني المشتركون لتنفيذ مهمتهم ولغرض تركيب أو صيانة أو فحص أجهزة الشركة ومنحهم التصريح لمد الأسلاك أو الكيبلات إلى مباني المشتركون من خلال طرق صحيحة ومناسبة .

    2. 2 وفي جميع الحالات ، يجب على عمانتل أن تتأكد من عدم وجود أي أضرار في المبنى وأنه قد تم إزالة جميع الأنقاض وأن قد تم إعادتها إلى حالتها السابقة ، وفي حالة إلحاق الضرر بالموقع و/أو المحتويات فيتم دفع تعويض مناسب .

  17. حدود المسئولية :

    1. 1 إن عمانتل غير مسئولة على الإطلاق عن أي خسارة تحدث لأي سبب كان بما في ذلك – دون حصر – عدم توفير أو إساءة إستعمال الخدمة أو التوفير المعاب للخدمة أو إنقطاع أو تعليق أو إنهاء الخدمة أو عن محتوى ودقة وجودة وتوفير المعلومات والمصادر والتي يتم إستلامها وإرسالها من خلال إستعمال الخدمة .

    2. 2 في حالة تعرض المشترك لخسارة أو ضرر مباشر بسبب الإهمال من قبل عمانتل عندئذ تكون عمانتل مسئولة عن تعويض المشترك وفقاً لقوانين سلطنة عمان .

إتفاقية عمانتل موبايل النموذجية لخدمات المشتركين

تطبيق الخدمة

تحتوي الصفحة الأولى من الاتفاقية النموذجية لخدمات المشتركين استمارة تطبيق خدمات الهاتف المتنقل العالمي الحالية مع تعديل مادة واحدة فقط على النحو التالي:

مبلغ الضمان المودع [ ]. سوف يتم استرداد أي مبلغ ضمان وفقاً لأحكام نص البند -3 من هذه الاتفاقية.

ملاحظة-1: يتم تعبئة مبلغ الضمان المشار إليه بين القوسين المودع بخط اليد عند تقديم طلب الخدمة. تكتب كلمة "لا شئ" في الحالات التي لا ينطبق فيها مبلغ الضمان.

ملاحظة-2 يحتوي الجزء الثاني من الاتفاقية النموذجية لخدمات المشتركين على ملحق أحكام وشروط الخدمة. ويجب إرفاق ذلك الملحق مع استمارة تطبيق الخدمة من الاتفاقية النموذجية لخدمات المشتركين في هيئة أوراق ذات أطراف مثقوبة يمكن قطعها.

ملحق

  1. عام

    1. 1 تخضع جميع الخدمات التي تقدمها الشركة العُمانية للاتصالات المتنقلة – عمانتل موبايل للأحكام والشروط المعتمدة من قبل هيئة تنظيم الاتصالات الواردة أدناه:

      • شروط الخدمة الواردة في الاتفاقية النموذجية لخدمات المشتركين.

      • أحكام التعرفة المعمول بها في شركة عمانتل موبايل.

      • الأحكام والشروط الواردة في استمارة طلب الخدمة الموقعة من قبل المشترك.

    2. 2 تسري أحكام شروط الخدمة وأية تعديلات قد تطرأ عليها في غضون 30 يوماً من تاريخ استلام اعتماد هيئة تنظيم الاتصالات عليها.

    3. 3 يتم تزويد مقدم الطلب بنسخة من شروط الخدمة المعتمدة من قبل هيئة تنظيم الاتصالات.

    4. 4 تتوفر نسخ مطبوعة من شروط الخدمة المشار إليها لدى منافذ البيع وصالات خدمات المشتركين لشركة عمانتل موبايل، كما توجد نسخة إليكترونية بموقع الشركة على شبكة الإنترنت.

    5. 5 يجوز لمقدم الطلب الاتصال بشركة عمانتل موبايل عبر الهاتف أو الحضور شخصياً لأية صالة من صالات خدمات المشتركين التابعة لشركة عمانتل موبايل أو عبر البريد أو الفاكس أو عبر الإنترنت. ويتم اتصال شركة عمانتل موبايل بالمشترك هاتفياً أو عبر ناقل تسليم مراسلاتها إلى عنوان المشترك المسجل لديها أو عن طريق البريد أو الفاكس أو البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية القصيرة.

  2. تعريفات

    1. 1 "القوى القاهرة" وتعني كل ما هو خارج نطاق سيطرة المُرخِص ويستحيل توقعه كما يستحيل دفعه.

    2. 2 "خدمات الاتصالات" وتعني خدمات الاتصالات التي توفرها شركة عمانتل موبايل لأي شخص.

    3. 3 "خدمات إعادة البيع" وتعني خدمات الاتصالات التي يشتريها موفر الخدمة المرخَص له من المشغَل المرخَص له ومن ثم جعلها متاحة لأي منتفع بجانب الخدمات الإضافية التي قد يقدمها موفر الخدمة.

    4. 4 "ممثلو خدمات المشتركين" وهم ممثلو خدمات المشتركين بشركة عمانتل موبايل.

    5. 5 "سقف الاستهلاك" وتعني الحد الأقصى المحدد حالياً من قبل شركة عمانتل موبايل لكل المطالبات المستحقة.

    6. 6 "الإيداع" ويعني الضمان المودع الذي حددته شركة عمانتل موبايل والمعتمد من قبل هيئة تنظيم الاتصالات ويجوز المطالبة به قبل بدء تقديم أي خدمة اتصالات، ويجوز حجزه لتسديد الفواتير المستحقة في المستقبل.

  3. طلب الخدمة

    1. 1 يعتمد تقديم الخدمة على حدود سقف الاستهلاك الذي تحدده شركة عمانتل موبايل لكل مشترك.

    2. 2 يقوم مقدم الطلب بإيداع مبلغ الضمان بناء على السياسة المطبقة في شركة عمانتل موبايل المعتمدة من قبل هيئة تنظيم الاتصالات، وسيتم توضيح ذلك لمقدم الطلب عند تقديم طلب الخدمة.

    3. 3 يمنح مقدم الطلب إيصال بمبلغ الضمان المودع، وينبغي على مقدم الطلب الاحتفاظ بالإيصال لإبرازه في المستقبل لاستعادة مبلغ الضمان، إذا وجد. ويجوز استرداد مبلغ الضمان في حالة فقدان نسخة الإيصال الأصلية بتحرير مقدم الطلب طلباً رسمياً بذلك. وبناء عليه يتم استخراج نسخة من إيصال الإيداع وطلب الخدمة من ملفات شركة عمانتل موبايل ويتم استعادة مبلغ الإيداع لمقدم الطلب بعد مضاهاة التوقيع الموجود على طلب الخدمة والبطاقة الشخصية. وفي حالات المشتركين من المنشآت التجارية فعلى مقدَم الطلب تقديم مستند رسمي صادر عن المفوَض المخول له بالتوقيع عن تلك المنشأة بصفة الشخص المخول بالتوقيع على مراسلات المنشأة التجارية حسب معطيات السجل التجاري للمنشأة.

  4. التزامات شركة عمانتل موبايل

    1. 1 تلتزم شركة عمانتل موبايل بمنح جميع المشتركين من نفس الفئة نفس الشروط والأحكام إلا في الحالات التي تسمح بها هيئة تنظيم الاتصالات. وينطبق هذا الالتزام على التعرفة، وجودة الخدمة المقدمة والوقت الذي توفر فيه الخدمة المطلوبة.

    2. 2 تسعى عمانتل موبايل لتقديم أفضل الخدمات وتحقيق أعلى جودة مطلوبة وفقاً للشروط الواردة في الترخيص الممنوح لها. وقد تتأثر الخدمة سلباً في أوقات محددة نتيجة لكثافة الاتصالات أو حدوث خلل في الشبكة، أو عمليات الصيانة أو ضغوط تشغيلية أو فنية. وقد تتأثر الخدمة أيضاً نتيجة لعمليات التوسعة أو إعادة التشكيل. وبغض النظر عما ذكر أعلاه، فإن شركة عمانتل موبايل ملزمة في كافة الأحوال بتقديم الخدمة بالمعايير المطلوبة بإستثناء حالات القوى القاهرة.

    3. 3 في حالة تأثر الخدمة نتيجة لأسباب فنية أو بسبب الصيانة، فعلى شركة عمانتل موبايل العمل على إعادة الخدمة في أقرب وقت ممكن. بإستثناء حالات القوى القاهرة، وفي حالة استمرار انقطاع الخدمة لفترة متصلة تزيد عن 24 ساعة فيتم إعفاء المشتركين المتضررين من رسوم الاشتراك الشهري عن فترة الانقطاع المستمر التي تتعدى 24 ساعة.

    4. 4 تعود ملكية بطاقة الاشتراك في الخدمة التي تمنح للمشترك لشركة عمانتل موبايل، وتضمن شركة عمانتل موبايل خلو البطاقة من عيوب التصميم أو التصنيع أو المادة المصنوعة منها شريطة استخدامها وفقاً لإرشادات وتوصيات شركة عمانتل موبايل. ويسري ضمان صلاحية البطاقة لمدة اثنا عشراً (12) شهر من تاريخ الشراء.

    5. 5 لا توفر شركة عمانتل موبايل أية ضمانات لخدمات التجوال التي تعتمد على شبكات مشغلي الخدمة في الدول الأخرى. ولا تتحمل عمانتل موبايل مسؤولية أي إخلال من جانب المشترك لعدم تقيده بالقوانين واللوائح السائدة في دولة أخرى خلال استخدامه لخدمة التجوال العالمي.

    6. 6 يجوز لشركة عمانتل موبايل طرح خدمات جديدة بتعرفة جديدة، ومراجعة تعرفة و/أو أحكام وشروط الخدمات السارية وتقديم عروض ترويجية في إطار لوائح هيئة تنظيم الاتصالات. ويتم توفير المعلومات المتصلة بهذه الخدمات من خلال أي من القنوات التالية: وسائل الإعلام العامة، صالات خدمات المشتركين التابعة للشركة، منافذ ووكلاء البيع، مقاطع إعلانية على الفواتير وموقع شركة عمانتل موبايل على شبكة الإنترنت.

    7. 7 موظفو شركة عمانتل موبايل دائماً على أهبة الاستعداد لمساعدة مقدم الطلب ويضعون بطاقات مميزة عليها صورة الموظف واسمه. لايعتبر أي موظف مخولاً بالمطالبة بـ أو قبول نقود أو منفعة نتيجة للعمل الذي يقوم به ممثلاً للشركة.

    8. 8 في حالة منح المشترك جهاز هاتف نقال من خلال عرض مقدم من شركة عمانتل موبايل ، فلن تتحمل الشركة أي ضمانات عدا تلك الضمانات المقدمة من الجهة المصنعة لتلك الأجهزة. كما إن المشترك ملزم بالتعامل مباشرة مع الجهة المصنعة أو ممثلها في حالة وجود خلل في جهاز الهاتف النقال أو حاجته للإصلاح التي تنضوي تحت الضمان المقدم من الصانع.

    9. 9 يكون للشركة (عمانتل موبايل) إرسال رسالة نصية قصيرة لإخطار المشترك بأي من الخدمات التي تقدمها وذلك من خلال استخدام العنوان أو رقم الهاتف النقال المتاح لها من قبل المشترك عند قيامه بالتسجيل لديها. وإذا كان المشترك تاجرا سوف يتم التواصل معه من خلال الشخص الذي قام المشترك بتخويله.

    كما يكون للشركة بعد موافقة الهيئة إجراء تعديلات على بنود هذه الإتفاقية وما تتضمنه من شروط تتعلق بالخدمات والمنتجات والخطط والرسوم التي تتبناها وفي هذه الحالة سوف تقوم بنشر هذه التعديلات في الصحف المحلية باللغتين العربية والإنجليزية، وتحديثها على موقعها الإلكتروني.

  5. التزامات مقدم الطلب

    1. 1 المشترك مسؤول مسؤولية تامة عن كل المكالمات التي يجريها من الرقم المخصص له (بما في ذلك خدمات الرسائل النصية القصيرة ورسائل الوسائط المتعددة وخدمات القيمة المضافة الأخرى) ويعد المشترك ملزماً بتسديد قيمة هذه الخدمات وفقاً للتعرفة المعتمدة من قبل هيئة تنظيم الاتصالات.

    2. 2 في الحالات التي يتم فيها احتساب الاستهلاك على أساس الاستخدام وفق المحدد في طلب الخدمة، فلا يجوز للمشترك السماح باستخدام الخدمة لأي غرض آخر.

    3. 3 لا يجوز للمشترك بيع أو تخصيص الخدمة للغير.

    4. 4 تظل جميع مكونات الخدمة (مثال: بطاقة الاشتراك في الخدمة) التي توفرها شركة عمانتل موبايل لتقديم الخدمة – مملوكة لشركة عمانتل موبايل في حالة إنتهاء الخدمة. على المشترك إعادة جميع المكونات والمعدات إلى الشركة عدا إن كان المشترك سدد قيمتها للشركة.

    5. 5 يلتزم المشترك باستخدام أجهزة الإتصالات المعتمدة من قبل هيئة تنظيم الاتصالات فقط بما في ذلك الإلتزام بكافة مواصفات الجهة المصنعة ذات الصلة والإلتزام بالتشريعات والأنظمة المتعلقة بتنظيم استخدامها.

    6. 6 يعد المشترك الذي يتسبب عمداً أو نتيجة تصرفه بإهمال، ينجم عنها خسارة فقدان أو تلف أيِ من ممتلكات الشركة مسؤولاً عن الأضرار المباشرة ويجوز إلزامه بسداد غرامة عن قيمة إصلاح الضرر أو استبدال ما تلف بموجب قرار يصدر بذلك من الجهات القضائية المختصة أو الجهة التنظيمية المعنية.

    7. 7 يلتزم المشترك في الخدمات المقدمة من الشركة بسداد جميع التكاليف المالية المترتبة على تلك الإستخدامات كما يكون ملتزماً بسدادها ولو كانت هذه الإستخدامات قد تم إجراؤها من شخص آخر طالما انها تمت من خلال رقم الهاتف المسجل بأسمه لدى الشركة وسواء كنت هذه الإستخدامات قد تمت بطريقة مشروعة او غير مشروعة
      ويظل هذا الإلتزام سارياً في شأن المشترك في حالة الإستيلاء على رمز الدخول أو خط الهاتف أو ما يتصل بها من معدات من قبل الغير بأي وسيلة كانت، وذلك إلى وقت وتاريخ بلاغه للشركة بوقف الخدمة.

    8. 8 يكون المشترك مسؤولاً عن مراعاة واحترام القوانين والآداب العامة والتقيد بها وألا يكون مصدراً للاتصالات والرسائل المنافية للأخلاق وكافة الإتصالات الصوتية أو النصية غير المرغوب بها سواءاً فيما يخص الإتصالات التي يجريها شخصياً أو تلك التي تصدر عن الآخرين ممن يستخدمون خدمة الإتصالات المزوِدة للمشترك.. وعلى المشترك عدم استعمال الخدمة المقدمة له أو السماح لآخرين باستخدامها لأي غرض غير لائق أو غير أخلاقي أو للاحتيال أو لأي غرض مناف للقانون أو لبث اتصالات أو إرسال بيانات مسيئة، أو بذيئة، أو غير لائقة، أو مشينة للسمعة، أو تتضمن تهديداً.

    9. 9 على المشترك إخطار شركة عمانتل موبايل كتابة بأي تغيير في العنوان فور حدوث ذلك التغيير.

    10. 10 يلتزم المشترك بعدم اجراء أي نسخ أوالتلاعب بالمعلومات الفنية أو الأمنية أو الخواص الأخرى المتضمنة في بطاقة الاشتراك في الخدمة.

    11. 11 لمشترك الحق في ان يطلب قيام الشركة بتحديد سقف يتفق عليه للإستهلاك يتم ببلوغه قطع الخدمة عن المشترك من جانب الشركة، وذلك اذا كانت الشركة توفر هذا النوع من الخدمة، وتلتزم الشركة في هذه الحالة ضمان أن لا يتجاوز استخدام المشترك السقف المتفق عليه، فإذا تجاوز استخدام المشترك هذا السقف لا يحق للشركة مطالبة المشترك بسداد هذا المبلغ، ويستثنى من الحكم الآتي: حالة التجوال الدولي (الصوت ، وتراسل المعطيات، والبيانات والإنترنت).

  6. الفوترة

    1. 1 تقوم شركة عمانتل موبايل بإصدار فاتورة شهرية مفصلة وواضحة بنهاية كل دورة فوترة بقيمة الخدمات المقدمة حسب التعرفة المعتمدة تبين قيمة الوحدات التي تمت فوترتها للاتصالات المحلية والدولية إضافة لرسوم الاشتراك الشهري المطبقة والتاريخ المحدد للسداد.

    2. 2 يبدأ إحتساب أي محادثة من بداية المكالمة وفق الفترة المحددة لقياس الوحدة المفوترة (مثلاً: كل 30 ثانية، كل 60 ثانية، على أساس الكيلوبايت .. الخ، ويعتمد ذلك على نوع الخدمة المستخدمة). يمكن الحصول على أي معلومات بشأن تعرفة الاشتراك المطبقة في شركة عمانتل موبايل، وسعر وحدات الاتصالات وأي خطة خيارات للتسعيرة من موقع الشركة على الانترنت، أو عن طريق طلبها من صالات خدمات المشتركين أو بالاتصال بمركز خدمات المشتركين.

    3. 3 ينبغي على المشترك إبلاغ شركة عمانتل موبايل فوراً في حالة سرقة أو فقدان بطاقة تشغيل هاتفه النقال إذ أن المشترك سوف يكون ملزماً بكل قيمة الاتصالات التي تتم إلى حين إغلاق تلك البطاقة بناء على طلب المشترك.

    4. 4 يتم إرسال الفاتورة للمشترك إلى عنوانه الذي حدده عن طريق البريد العادي. ويمكن للمشترك في حالة عدم استلام أو تأخر استلامه لها لأي سبب ، استخراج نسخة من الفاتورة من أحد صالات خدمات المشتركين التابعة لشركة عمانتل موبايل أو مكاتب الشركة العُمانية للاستثمار و التمويل المحدودة- OIFC (الجهة المخولة بتحصيل مستحقات شركة عمانتل موبايل).

    5. 5 The bill is sent by mail to the mailing address provided by the Customer. If for any reason, the bill is delayed or not received, a copy of the bill may be obtained at Omantel Mobile Service Counters or OIFC (the collection agent of Omantel Mobile) offices.

    6. 6 يمكن للمشترك في خدمات شركة عمانتل موبايل تسديد المستحقات عبر إحدى القنوات التالية:

      • فروع الشركة العُمانية للاستثمار والتمويل-المحدودة OIFC.

      • أجهزة تسديد الفواتير الآلية الخاصة بشركة عمانتل موبايل والتي تعمل على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع.

      • صالات خدمات المشتركين التابعة لشركة عمانتل موبايل.

      • الشركة الوطنية العُمانية للكهرباء

      • أي مصرف من المصارف التي أعدت شركة عمانتل موبايل معها ترتيبات قبول سداد فواتير خدمات شركة عمانتل موبايل ويمكن الحصول على أسماء تلك المصارف من أي من ممثلي خدمات المشتركين أو من موقع الشركة على الإنترنت.

      يجوز للمشتركين التجاريين تسديد فواتيرهم بالدفع نقداً أو بشيكات اعتماد بناءا على الملاءة المالية للمشترك التجاري مع شركة عمانتل موبايل.

    7. 7 على المشترك ملاحظة أن حسابه يتم تحديثه بعد استلام المبلغ مستحق السداد. وأي تأخير في سداد المستحقات قد يترتب عنه حظر أو إنهاء الخدمة بشكل نهائي. يتم إصدار فاتورة الاستهلاك الشهري عن كل شهر ميلادي بداية الشهر التالي. يستحق سداد مجموع كل فاتورة خلال 30 يوماً من تاريخ صدور الفاتورة، ويمنح المشترك فترة سماح مدتها أسبوعين لتسديد المستحقات المتراكمة إن لم يقم بتسديد تلك المستحقات فإن لم يفعل يتم حجب المكالمات "الصادرة" يليها حجب "المكالمات الواردة" و إن لم يتم تسديد المستحقات خلال أسبوع بعد انقضاء أسبوعي السماح وتعليق الخدمة. ويجوز للمشترك ، بعد قيامه تسديد المستحقات التي عليه طلب الحصول على خدمات وذلك بعد دفع رسوم طلب الخدمة المناسبة والحصول على ذات الرقم حيث تعاد الخدمة خلال 180 يوماً من تاريخ تعليقها.

    8. 8 يجوز ، بناء على طلب المشترك، طلب استرداد مبلغ الضمان خلال سنة من الإحتفاظ بـ "سجل ممتاز"، بمعنى: عدم حدوث قطع للخدمة بسبب عدم دفع المستحقات لأكثر من مرة واحدة خلال 12 شهراً.

    9. 9 يقدم طلب استرداد مبلغ الضمان بتعبئة استمارة طلب استرداد مبلغ الضمان المناسبة ويمكن الحصول عليها لدى إحدى صالات خدمات المشتركين لشركة عمانتل موبايل مع إبراز إثبات الشخصية وإيصال الإيداع الخاص بذلك والفاتورة النهائية تثبت قيامه بسداد آخر المستحقات وذلك في حالة طلب أنهاء الخدمة بشكلٍ نهائي. ويتم استرداد المبلغ نقداً مقابل التوقيع على إقرار باستلام مبلغ الضمان المالي المسترد.

    10. 10 تقبل الاستفسارات بشأن الفواتير مثل الاستفسار عن قيمة الفاتورة وتاريخ الاستحقاق عبرالاتصال بمركز الاتصال الخاص بشركة عمانتل موبايل على الرقم (1234) أو بالاتصال بمركز الإتصال الخاص بالشركة العُمانية للاستثمار والتمويل المحدودة OIFC على الرقم (24162222).

  7. خدمة الطوارئ

    في الحالات الطارئة يرجى من المشترك الاتصال بالرقم المجاني (9999) سيقوم متلقي الإتصال على ذلك الرقم بتوجيه المتصل لجهة الطوارئ المناسبة.

  8. استفسارات وشكاوى المشتركين

    1. 1 الفواتير

      1. 1 يجوز للمشترك تقديم أي استفسار أو شكوى أو ملاحظة كتابياً لشركة عمانتل موبايل على العنوان التالي:

        الشركة العُمانية للاتصالات المتنقلة ش.م.م
        عناية/ قطاع خدمات المشتركين
        ص. ب. 694، الرمزالبريدي 130 ، العذيبة ، سلطنة عُمان

      2. 2 ينبغي على المشترك التدقيق والتأكد من صحة دقة الفاتورة الخاصة بالخدمة وتبليغ أي خطأ أو تناقض إلى شركة عمانتل موبايل خلال أسبوعين من تاريخ الفاتورة. وتشمل أنواع الاستفسارات والشكاوى المعتادة حول الفواتير، الآتي:

        تصحيح تفاصيل واردة في الفاتورة.
        خلاف حول صحة المكالمات أو فوترة الرسائل النصية القصيرة.
        طول مدة اتصالات التجوال المحلي والدولي.
        فوترة المشترك لسداد خدمة عن طريق الخطأَ.
        قطع الخدمة بدون سبب مقنع

      3. 3 ينبغي على المشترك التدقيق والتأكد من صحة دقة الفاتورة الخاصة بالخدمة والإبلاغ عن أي خطأ أو تناقض لعناية شركة عمانتل موبايل خلال أسبوعين من تاريخ الفاتورة.

      4. 4 يجوز للمشترك توجيه الاستفسارات المتعلقة بالفاتورة بالاتصال بمركز خدمات المشتركين الخاص بشركة عمانتل موبايل على الرقم (1234) أو بزيارة إحدى صالات خدمات المشتركين التابعة لشركة عمانتل موبايل. وسوف يقوم موظفو خدمات المشتركين بالرد على استفسارات المشترك وحل الشكوى أو إحالتها إلى جهة أعلى إذا اقتضى الأمر.

      5. 5 إن لم يتم حل الشكوى بما يرضي المشترك، فعلى المشترك تسديد المستحقات الواردة في الفاتورة المستحقة ثم يمكنه تقديم شكوى خطية تبين تفاصيل الشكوى والتسوية التي يطلبها على أن تقوم شركة عمانتل موبايل بحل الأمر في غضون 20 يوماً وإخطار المشترك به.

    2. 2 الاستفسارات والشكاوى المتعلقة بالخدمة.

      1. 1 يمكن التوجه بالاستفسارات و الشكاوى المتعلقة بخدمات أو مواصفات أو منتجات شركة عمانتل موبايل إلى مركز إتصال خدمات المشتركين على الرقم (1234) أو بزيارة إحدى صالات خدمات المشتركين التابعة لشركة عمانتل موبايل. في حالة فشل مركز إتصال خدمات المشتركين في حل الأمر ، يقوم ممثل خدمات المشتركين بإحالتها إلى جهة أعلى للبت فيها.

    3. 3 الاستفسارات والشكاوى المتعلقة بأخطاء الخدمة.

      1. 1 يجوز للمشترك الإبلاغ عن أخطاء الخدمة إلى مركز إتصال خدمات المشتركين على الرقم (1234) أو عبر زيارة إحدى صالات خدمات المشتركين التابعة لشركة عمانتل موبايل. على المشترك التزويد بتفاصيل رقم الهاتف، وسائل الاتصال، ووصف الخلل أو الإشكال محل الشكوى أو الاستفسار. يتم إعداد بطاقة شكوى وتحديد رقم الشكوى وتمنح للمشترك. حيث يتم بموجب ذلك التحقق من الخلل واتخاذ الإجراءات التصحيحية اللازمة لمعالجته وإعادة الخدمة للمشترك خلال 24 ساعة. أما الأعطاب الجسيمة في النظام فقد تستغرق وقتاً أطول لتصحيحها اعتماداً على جسامة الخلل. سوف يتم إبلاغ المشترك عند إزالة العطب وبالتالي يتم إغلاق بطاقة الشكوى.

    4. 4 الاتصالات المؤذية والمسببة للإزعاج وغير المرغوبة.

      1. 1 المشترك الذي يبلغ شركة عمانتل موبايل بتعرضه لاتصالات تكون مخالفة للنظام العام والآداب أو مسببة للإزعاج أو غير مرغوبة، سوف يوجه بتبليغ الأمر لشرطة عمان السلطانية، وسوف تتعاون شركة عمانتل موبايل بالدعم المطلوب والتزويد بالمعلومات بما يتسق مع أحكام المادة-5 من قانون تنظيم الاتصالات.

    5. 5 رفع الأمر إلى هيئة تنظيم الاتصالات.

      1. 1 يتم حل أي شكوى أو نزاع ينشأ بين المشترك وشركة عمانتل موبايل ودياً. و يقوم كلا الطرفين بالتفاوض بشأن الأمر على أسس حسن النية في حل الأمر لمدة لا تقل عن 20 يوماً من تاريخ استلام شركة عمانتل موبايل شكوى خطية من المشترك. ولا تحال الشكاوى والنزاعات إلى هيئة تنظيم الاتصالات إلا عند عجز الطرفين عن التوصل إلى اتفاق بشأنها. وينبغي أن تتضمن الشكوى طلب حل لجميع الأمور محل النزاع. على أن تقدم كتابةُ موضحا فيها الحقائق ومبينا الحل المطالب به.

      2. 2 يجوز للمشترك إن لم يجد حلاً مرضياً للشكوى خلال المدة المحددة مع استيفاء كافة خطوات "إجراءات التعامل مع المشترك" في تناول المشكلة المتبعة لدى المشغل، يحق للمشترك إحالة الأمر إلى هيئة تنظيم الاتصالات للتدخل وحل النزاع الناشئ حول أي من المسائل المبينة أدناه:

        إمكانية الدخول للخدمة أو جودة الخدمة المقدمة.
        الالتزامات المالية المطبقة على المشترك كشرط للحصول على الخدمة أو استمرار حصوله عليها بما في ذلك سداد أي فاتورة متنازع عليها.
        قطع أو إعادة الخدمة.
        تفسير شروط الخدمة.
        تفسير أو تطبيق تعرفة أي خدمة اعتمدتها هيئة تنظيم الاتصالات.
        التعامل مع بيانات المشترك السرية، أو
        أي مسألة أخرى تقع ضمن اختصاصات هيئة تنظيم الاتصالات.

  9. تعليق و إنهاء الخدمة

    1. 1 يبدأ تقديم الخدمة وتدخل شروط وأحكام الخدمة قيد التطبيق لمشترك الخدمات المدفوعة مسبقاً بمجرد توصيل الخدمة للمشترك، وبالنسبة للمشترك في الخدمات آجلة الدفع يبدأ تقديم الخدمة بمجرد تفعيل حسابه.

    2. 2 تقوم شركة عمانتل موبايل بإبلاغ المشترك في حالة تعليق الخدمة لتجاوز المشترك سقف الاستهلاك المحدد، أو فقدان أو سرقة بطاقة الاشتراك في الخدمة، أو عدم تسديد المستحقات.

    3. 3 يتم إعادة الخدمة في حالات تعليقها بسبب عدم دفع المستحقات أو تجاوز حدود السقف، لدى تسديد المشترك كافة المستحقات المتأخرة. أما إذا كان تعليق الخدمة بسبب فقدان أو سرقة بطاقة الاشتراك، فسوف يتم إعادة الخدمة بمجرد حل مسألة فقدان أو سرقة البطاقة.

    4. 4 يجوز للمشترك أو شركة عمانتل موبايل إنهاء الخدمة. وعلى المشترك الراغب في إنهاء الخدمة تقديم طلب بذلك كتابياً برسالة بتوقيعه وبعد سداد الفاتورة النهائية، ويتم إصدار شهادة براءة ذمة من المستحقات المالية بعد سداد الفاتورة النهائية.

    5. 5 يجوز لشركة عمانتل موبايل - وبعد إخطار المشترك مسبقاً وقف أو حجب أو منع استخدام أي خدمة عملاً بالإجراءات المعتمدة من قبل هيئة تنظيم الاتصالات، في الحالات التالية:

      الإخلال بشروط الخدمة.
      تجاوز سقف الاستهلاك.
      عدم تسديد المستحقات.

      على أنه لشركة عمانتل موبايل وقف أو حجب أو منع أو إنهاء أي خدمة عملاً بالإجراءات المعتمدة من قبل هيئة تنظيم الاتصالات، في الحالات التالية:

      استعمال الخدمة في نشاطات غير قانونية، أو للاحتيال أو لأنشطة إجرامية.
      أي نشاط يمكن أن يضر أو يؤثر سلباً على عمل شبكة شركة عمانتل موبايل.

    6. 6 يتم إعادة الخدمة بعد تسديد كافة المتأخرات. وفي حالة فشل المشغل في إعادة الخدمة بعد تسديد المشترك كافة المتأخرات المالية التي عليه، يستحق للمشترك حينها التعويض بما يعادل متوسط الاستهلاك الشهري تحسب عن فترة انقطاع الخدمة بالرغم من تسديده كافة المستحقات المتأخرة التي عليه.

  10. سرية بيانات المشترك

    1. 1 يبدأ تقديم الخدمة وتدخل شروط وأحكام الخدمة قيد التطبيق لمشترك الخدمات المدفوعة مسبقاً بمجرد توصيل الخدمة للمشترك، وبالنسبة للمشترك في الخدمات آجلة الدفع يبدأ تقديم الخدمة بمجرد تفعيل حسابه.

    2. 2 لدى تلقي طلب كتابي مخول، على شركة عمانتل موبايل السماح بالدخول إلى البيانات الشخصية للمشترك وتصحيح تلك البيانات في حال اكتشاف عدم دقتها أو اكتشاف أنها غير مكتملة.

    3. 3 على شركة عمانتل موبايل الإفصاح عن بيانات المشترك لجهات الإختصاص القضائي للمساعدة في منع وقوع جريمة ولخدمات الطوارئ لأداء مهامها في حالة طلبها ذلك. ولن يتم الإفصاح عن أي بيانات شخصية للمشترك لأي جهات أخرى إلا بموافقة صريحة من المشترك.

  11. مساعدة المشغل والتضمين في دليل الهاتف

    1. 1 مع مراعاة ما ورد بالمادة 10 أعلاه، وما لم يطلب المشترك خلاف ذلك، يجوز تضمين اسم ورقم هاتف المشترك في دليل الهاتف واستخدامه في خدمة الدليل أو مساعدة المشغلين الآخرين، دون الإفصاح عن أي بيانات شخصية أخرى إلا في حدود ما يسمح به القانون.

  12. نقل أرقام الهواتف

    جميع أرقام الهواتف المخصصة للمشترك ليست ملكاً له ويجوز للمشغل تعديلها أو تغييرها أو سحبها في أي وقت بعد إبلاغ المشترك بذلك استناداً إلى"سياسة خطة الترقيم" وباعتماد من هيئة تنظيم الاتصالات.

    1. 1 يحق لشركة عمانتل موبايل إعادة تخصيص أو نقل رقم هاتف وذلك بناءاً على الإبلاغ المناسب للمشترك وتوضيح السبب لإعادة ترتيب أو نقل الرقم. ولا تتحمل شركة عمانتل موبايل أية مسؤولية عن خسارة، أو أضرار أو تكلفة يتعرض لها المشترك في تلك الحالات.

    2. 2 استناداً إلى أنظمة هيئة تنظيم الإتصالات، لا يجوز للمشترك تخصيص أو إعادة تخصيص رقم لأي شخص. ولا يسمح للمشغل بتخصيص أو إعادة تخصيص الأرقام المميزة لمشتركين آخرين دون سداد القيمة المطبقة مقابل الحصول على الأرقام المميزة مع مراعاة توجيهات وأنظمة هيئة تنظيم الاتصالات في هذا الشأن.

    3. 3 إذا لم يوافق المشترك على تغيير أو إعادة تخصيص رقمه ، فيحال الأمر إلى هيئة تنظيم الاتصالات للموافقة عليه.

    4. 4 يحق للمشترك إنهاء الخدمة إذا لم يلق تغيير الرقم قبولاً لديه وعليه تسديد كافة المستحقات حتى تاريخ إنهاء الخدمة.

    5. 5 في الحالات التي يسمح فيها بتطبيق خاصية انتقال الأرقام وفعاليتها، يجوز للمشترك الاحتفاظ بنفس رقم هاتفه في حالة انتقاله إلى أي مشغل آخر.

  13. تحديد المسؤولية

    1. 1 دون الإخلال بالتزامات المرخص له الواردة في الترخيص الصادر من هيئة تنظيم الاتصالات، لا تتحمل شركة عمانتل موبايل أي مسؤولية من أي نوعٍ كانت تجاه أي خسارة تحدث وبغض النظر عن سببها، بما في ذلك وبدون تحديد، عما ليس لشركة عمانتل موبايل سيطرة مباشرة أو غير مباشرة عليه وينجم عنه عدم تسليم، أو سوء استخدام، أو إعاقة، أو وقف أو إنهاء خدمة أو محتوى بيانات، أو دقة، أو جودة، أو مصادر تم توفيرها أو استلامها أونقلها عن طريق استخدام الخدمة. ويقع عبء مسؤولية إثبات السيطرة المباشرة أو غير المباشرة على أمرٍ ما من عدمه على عاتق شركة عمانتل موبايل.

    2. 2 مع مراعاة ما ورد بالمادة 1:13 أعلاه، إذا تعرض المشترك لخسارة مباشرة أو ضرر نتيجة لإهمال من جانب شركة عمانتل موبايل، فإن المشترك مخّوّل بالمطالبة بالخسارة وفق قوانين سلطنة عمان.

  14. تغيير الشروط والأحكام

    1. 1 يبلغ المشترك بأي تغيير في شروط وأحكام الاتفاقية قبل 14 يوماً على الأقل من تاريخ العمل بها شريطة اعتمادها مسبقاً من هيئة تنظيم الاتصالات.

  15. الحقوق المحفوظة

    1. 1 تعتبر المحتويات المقدمة عن طريق خدمات معينة مثل خدمة النغمات والوسائط المتعددة .. الخ حقوقاً محفوظة ولا يجوز تقديمها بدون الحصول على موافقة خطية من مالكها.

  16. القوانين الملزمة

    تخضع شروط هذه الخدمة لأحكام قانون تنظيم الاتصالات الصادر بالمرسوم السلطاني السامي رقم 30/2002 والتعديلات التي تطرأ عليه بما في ذلك التعديلات الصادرة بموجب أحكام المرسوم السلطاني رقم 64) /2007) .إضافةً إلى قانون حماية المستهلك الصادر بالمرسوم السلطاني السامي رقم 81/2002. تسري أحكام القوانين النافذة في سلطنة عمان فيما عدا ذلك.

باقة الإنترنت الثابتة للأعمال

شروط وأحكام الخدمة

  • إرفاق رسالة ضمان من المؤسسة تتعهد فيها بتسوية كل الحسابات الخاصة بالخدمة المطلوبة (يجب أن يكون التعهد مطبوعاً على رسالة رسمية مختومة وليس نسخة مصورة أو مطبوعة بالكمبيوتر) كما يجب توضيح نوع الخدمة المطلوبة في الرسالة (خط هاتف دولي بعقد سنوي أو بدون عقد سنوي / محلي .. إلخ) سيتم رفض الطلب إذا تم الإخلال بالشروط.

  • صورة من السجل التجاري

  • صورة من نماذج التوقيعات المعتمدة للمؤسسة

  • صورة من البطاقة الشخصية وبطاقة العمل الخاصة بمندوب المؤسسة

  • إرفاق رسالة تفويض للمندوب المؤسسة

  • ختم المستندات بختم المؤسسة

شروط وأحكام الخدمة

  • 1. تطبق الاتفاقية الموحدة للعملاء المصدقة من هيئة تنظيم الاتصالات

  • 2. يبدأ توفير الخدمة في التاريخ الذي تحدده الشركة كتابة

  • 2.1. على المشترك أن لا يستخدم أو يستغل الخدمة أو اسم التعريف (الهوية) أو كلمة السر الخاصة به التي تقدمها الشركة لــ : أ‌) تعمّد إرسال رسائل دون سبب وجيه والتسبب في أي تهديد أو ملاحقة أو إزعاج لأي شخص. ب‌) القيام بأية أعمال جنائية أو غير شرعية أو القيام بأي نشاط يخالف القيم الاجتماعية والثقافية والسياسية والدينية في سلطنة عمان.

  • 2.2 الخدمة شخصية ولا يجوز للمشترك الاتجار بها عن طريق التوصيل بالخدمة أو إعادة بيعها أو إيجارها أو تحويلها أو تخصيصها لجهة أخرى دون الحصول على موافقة كتابية مسبقة من الشركة.

  • 2.3 في حالة إساءة الاستخدام أو ارتكاب أي إخلال أو مخالفة لهذة الشروط من قبل المشترك فإنه يتحمل بمفرده نتائج المخاطر والتكاليف الناجمة عن ذلك ويتعين عليه أن يعوض الشركة وينأى بها عن الضرر الذي قد ينجم عن تحملها لأية مسؤوليات بهذا الصدرر وليس في ذلك ما يمنع الشركة أو يقيد حقها في أن تتخذ الإجراءات القانونية المدنية والجنائية حسبما تراه مناسباً حيال المشترك لإلزامه بتطبيق هذة الشروط

  • 3. على المشترك المحافظة على كلمة السر التي تخصصها له الشركة. وأن يتضمن عدم كشفها أو الإفصاح عنها بأية صورة من الصور إلى أي شخص ويتحمل المشترك المسؤولية كاملة لسداد كافة الرسوم كما يتحمل كافة الخسائر والأضرار الناجمة عن أي استخدام لرمز التعريف الخاص به.

  • 3.1 توصي الشركة بأن يقوم المشترك بتغيير كلمة السر من وقت إلى آخر لضمان السرية.

  • 3.2 على المشترك عند الوصول إلى أية شبكة أخرى من خلال الخدمة الالتزام بالتعليمات الخاصة بهذة الشبكة

  • 3.3 يتحمل المشترك وحده مسؤولية البيانات المستخرجة أو التي يتم تخزينها أو إرسالها من خلال الخدمة.

  • 4. أي إخلال من قبل المشترك بمسؤولياته أو التزاماته قد يؤدي إلى قطع الخدمة بإشعار أو بدون إشعار بالإضافة إلى اتخاذ أية إجراءات قانونية ممكنة حيال ذلك.

  • 5. لا تتحمل الشركة أية مسؤولية فيما يتعلق بضمان زمن استجابة محدد لأية وسيلة من وسائل الوصول إلى شبكة الإنترنت.

  • 5.1 لا تتحمل الشركة أية مسؤوليات أو تبعات فيما يتعلق بفقدان أية بيانات مهما كان سببها وعلى سبيل المثال لا الحصر، عدم الاستجابة، وسوء الاستخدام أو الخطأ في الاستجابة أو انقطاع الخدمة أو تعليقها أو إلغاء الخدمة أو محتواها أو دقة أو نوعية المعلومات أو المصادر التي يتم توفيرها أو استلامها أو إرسالها من خلال الخدمة.

  • 6. تقوم الشركة بإصدار فواتير المحاسبة شهرياً وعلى المشترك أن يسدد للشركة رسوم الخدمة شهرياً وفي المواعيد المحددة.

  • 6.1 تكون رسوم الخدمة على أساس التعرفة والأسعار التي تعلنها الشركة وأية تعديلات تدخلها الشركة من وقت إلى آخر.

  • 7. حق للشركة تعديل هذة الشروط والأحكام أو إعادة إصدارها بدون إشعار.

  • 8. إن تقديم طلب الاشتراك في الخدم يعتبر قبولاً والتزاماً من المشترك بكل الشروط والأحكام الصادرة بالإضافة إلى أية تعديلات يتم إدخالها من وقت لاخر بواسطة الشركة.

  • 9. يتحمل المشترك مسؤولية الرسائل التي تخل بالنظام العام أو الأداب العامة والمكالمات غير المرغوب فيها والتي تسبب إزعاجاً للآخرين

  • 10. يتم تطبيق سياسة الاستخدام العادل لضمان عدالة توزيع قدرات الشبكة على جميع المستخدمين. في الحالات التي يتم فيها تحديد استخدام مفرط و/أو غير معقول من قبل بعض العملاء، فإنه سيتم تطبيق سياسة الاستخدام العادل. يتم تحديد الاستخدام المفرط و/أو الغير معقول من خلال الرجوع إلى الاستخدام المقدّر للعملاء في الشهر الواحد.

  • 11. توفير الخدمة يعتمد على سعة الشبكة.

  • 12. يجب توفير هاتف ثابت لتوفير خدمة الإنترنت.

  • 13. تحمل المشترك في الخدمة الدولية للهاتف الثابت والذي وقع على عقد لمدة سنة تكلفة إنهاء عقد اشتراكه بحساب قيمة الفارق بين التكلفة الاعتيادية مع العقد والتكلفة الاعتيادية دون عقد في حال رغبة المشترك في إنهاء اشتراكه في الخدمة وذلك طوال فترة استخدامه للخدمة.

  • 14. تحديد رسوم التركيب بواسطة الشركة ويتعين أن تدفع كاملة بواسطة المشترك.

  • 15. يكون للشركة بعد إخبار المشترك الحق في تحويل الخدمة من مقسم إلى آخر بما يتطلب ذلك من تعديل في رقم الخدمة وفي حالة عدم رغبة المشترك في هذا التعديل يكون له الحق في إلغاء الخدمة، وفي هذة الحالة يتحمل الالتزامات المستحقة عليه إلى يوم إلغائها.

  • على المشترك أن يسمح لعمال الشركة بدخول مقره في الأوقات التي المناسبة لتنفيذ ما يعهد إليهم من أعمال الصيانة أو التفتيش أو سحب الآلات أو المعدات أو مد الأسلاك أو تركيب الأعمدة.

  • 17. لا يجوز للمشترك أن يغير أية علامات أوكلمات أو أرقام مثبتة على المعدات، كما لا يجوز له أن يضع أية علامات أخرى عليها.

  • 18. فيما عدا الحالات التي يتم فيها اتفاق خاص مع المشترك تقوم الشركة بصيانة المعدات والتوصيلات المستخدمة وفي جميع الحالات فإن الشركة غير مسؤولة عن أي أضرار قد تنجم عن إنقطاع هذه الخدمة.

  • 19. يلتزم المشترك بأن لا يدخل أية تعديلات على التوصيلات أو المعدات المستخدمة في الخدمة مالم ترخص له الشركة كتابة بذلك ويكون وحده مسؤولاً عن أي خسارة أو تلف يصيب المعدات لأية أسباب لا ترجع إلى الاستعمال العادي ويتحمل كل التبعات المالية التي تنجم عن ذلك.

  • 20. ينطبق الضمان الوارد أدناه على المشتركين المتخلفين عن الدفع ويشمل ذلك المشتركين الجدد.

  • 21. على المشترك دفع مبلغ 5 ريال قيمة إعادة الخدمة بعد القطع المؤقت.

  • 22. ستقوم الشركة بتزويد المشترك بجهاز الهاتف الثابت، وخدمة الإنترنت إذا كانت الخدمة متوفرة.

  • 23. الاستمارة خاصة بالخدمات التجارية ولا تشمل الخدمات الخاصة بالأفراد

  • 24. تطبيق التسعيرة المعتادة عند نفاذ الدقائق المجانية.

  • 25. تعتبر سرعة التنزيل على أنها أقصى حد للسرعة. بعض العوامل يمكنها أن تؤثر على سرعة التنزيل على أرض الواقع.

البنود والشروط الإضافية لباقات الإنترنت فائق السرعه الثابته للأعمال التجاريه:

سيتم تقديم أعلى قدر ممكن من سرعة التحميل للمشتركين على كل الحزم المختارة وفقا للخطة وما هو متاح

باقات الإنترنت فائق السرعه الثابته اللامحدوده والتعليميه/ الإجتماعيه - 40 ميجابت/ ثانية وأعلى:

  • تتوفر لعقد بفترة لا تقل عن سنة واحدة (وبعد ذلك العقد سيتم تجديد العقد بشكل تلقائي)

  • تطبق رسوم الإنهاء المبكر بواقع 15 ريال عماني شهريا للفترة المتبقية من مدة العقد الأولي

  • تشتمل التعرفه على المودم ورسوم التوصيل.

  • يطبق رسم بواقع 5 ريال عماني تكون قابلة للتطبيق إذا طلب المشترك تخفيض السرعة. هذا التخفيض سيكون متاحا فقط بعد السنة الأولى. طلبات الترقيات (الزيادة) في السرعة تكون مجانية

باقات الإنترنت فائق السرعه الثابته الإقتصادية

  • رسوم تركيب 10 ريال عماني

  • في حال طلب المشترك تخفيض السرعة سوف يتم فرض رسم بواقع 5 ريال عماني

  • فترة الصلاحية لكل باقه بيانات هي 30 يوما، لن يتم إضافة البيانات غير المستخدمة للفترة المقبله. في حال تم تجاوز البيانات في الباقه المحددة سيتم تعبئة الحساب تلقائيا بباقه البيانات المختارة.

  • لا توجد فترة معينة كحد أدنى للتعاقد

باقات الإنترنت فائق السرعه الثابته للفعاليات

  • يكون الدفع مقدما لهذه الخدمة

  • في حال طلب المشترك تخفيض السرعة سوف يتم فرض رسم بواقع 5 ريال عماني

  • يمكن شراء جهاز المودم كخيار من عمانتل بتكلفة قدرها 100 ريال عماني أو مقابل رسوم تركيب قدرها 30 في حالة رغبة المشنرك استخدام جهازه الخاص.

  • الحد الأدنى لطلب الخدمة هو 10 أيام عمل قبل بدء الفعالية.

  • رسوم الاشتراك ليست أقساطا، ولها صلاحية ل 30 يوما. للمشتركين الصلاحية في إستخدام الخدمة لفترات أطول على أن تكون خاضعة لرسوم يتم إحتساب الزيادات بواقع زيادات لكل 30 يوم.

  • في حاله تعذر توصيل الخدمه من قبل عمانتل ، تقوم عمانتل برد تكلفه الإشتراك، رسوم التركيب والمودم فقط للمشترك.