A- A A+

مبادرات رقمية

  •  
    • منصة إدلال الالكترونية لنشر المعرفة وتعزيز المحتوى الرقمي

      دشنت عمانتل بالشراكة مع مؤسستي "الردهة" و"نقطة" أول منصة تعليمية إلكترونية مفتوحة "إدلال" بغية إعداد الشباب العماني لسوق العمل، وذلك بصقل مهاراتهم ومعارفهم من خلال إثراء المحتوى العربي.

      www.edlal.org

       

      معرض الصور

       

    • توفير فرص تدريب عملية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالتعاون مع هواوي

      يستهدف البرنامج المشترك بين عمانتل وهواوي الطلبة والخريجين المتخصصين في مجال تقنية المعلومات والاتصالات من جامعة السلطان قابوس والجامعة الألمانية للتكنولوجيا وكلية كالديونان الهندسية ، ويوفر فرص تدريب عملي لأكثر من 100 طالب وطالبة سنويًا بهدف نقل المعرفة من أصحاب الخبرة.

       

      معرض الصور

       

    • مشروع Upgrade:أطلقت عمانتل مبادرة بعنوان "Upgrade" لتحويل مشاريع التخرج الطلابية إلى شركات ناشئة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بحيث تكون مجدية من الناحية المالية. وتم تدشين هذه المبادرة بالتعاون مع مجلس البحث العلمي والهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة" وهيئة تقنية المعلومات والصندوق العماني للتكنولوجيا واللجنة الوطنية للشباب.s.

      www.upgrade.om

       

      معرض الصور

       

    • ساعة البرمجة: نظمت عمانتل بالتعاون مع القرية الهندسية مبادرة تعليمية عالمية لطلبة المدارس لتعليمهم أساسيات البرمجة وعلوم الحاسب الآلي. وشارك في هذه المبادرة أكثر من 300 طالب وطالبة تتراوح أعمارهم بين 4- 18 سنة

       

      معرض الصور

       

    • كأس التخيل: بالتعاون مع مايكروسوفت، قامت عمانتل بدعم مسابقة "كأس التخيل" السنوية لتعزيز مهارات الابتكار وتقنية المعلومات بين الشباب. وتجمع هذه المسابقة الطلبة الشباب من مختلف أنحاء السلطنة بغية تهيئة الجو لهم للمساهمة في التعامل مع القضايا والتحديات العالمية من خلال تطبيقات الهواتف الذكية.

       

      معرض الصور

       

    • عمانتل والأوائل: برنامج تدريبي يعد الأول من نوعه ويهدف إلى تنمية قدرات كبار السن في كيفية التعامل مع وسائل التواصل الحديثة. وتم تنظيم هذه المبادرة للمرة الثالثة ضمن سلسلة مبادرات الشركة المتواصلة على مدار السنوات، حيث غطت في عام 2017 ولاية إبراء. جاءت هذه المبادرة للمساهمة في سد الفجوة الرقمية بين الأجيال وتشجيع كبار السن في مجتمعنا على اللحاق بالركب وتعلم آليات استخدام هذه الوسائل العصرية للبقاء على تواصل مع الجيل الشاب.

       

      معرض الصور
  •  

مبادرات مجتمعية

  • حملة عمانتل الرمضانية:نظمت عمانتل النسخة التاسعة من حملتها الرمضانية السنوية تحت شعار "عطاء – مشاركة – رعاية" وهدفت الحملة خلال عام 2017م إلى إدخال السعادة ورسم البسمة على وجوه أفراد الأسر المستحقة من خلال صيانة 22 منزلا للأسر المستحقة من ذوي الدخل المحدود.

     

    معرض الصور

     

 
  • لَوَن عالمهم: نظمت عمانتل حملة للمسؤولية الإجتماعية تحت عنوان "لون عالمهم" تم من خلالها دعوة عدد من الفنانين عبر وسائل التواصل الإجتماعي للتطوع من أجل المساهمة في رسم البسمة على وجوه الأطفال من ذوي الإعاقة، وقد قام الفنانون بتلوين وصبغ جدران عيادة الأطفال بالمستشفى السلطاني في مسقط، كما قام موظفوا عمانتل بزيارة المستشفى وتقديم الهدايا للأطفال ضمن هذه المبادرة.

     

    معرض الصور

     

 
  • برنامج الأكاديمية الصيفية:شاركت عمانتل في البرنامج الأكاديمي الصيفي، والذي يقام بالشراكة بين عمانتل والجامعة الألمانية للتكنولوجيا بهدف تنمية المهارات الأكاديمية لطلبة المدارس في السلطنة. وتضمن البرنامج عددًا من الأنشطة التي تهدف إلى تنمية المهارات الأكاديمية للطلبة، ومجموعة من الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية والفنية الرامية إلى تنمية مهارات العمل الجماعي والقيادة ومهارات الإدارة.

     

    معرض الصور

     

  • سباق المشي السنوي للتوعية بالسرطان: دعمت عمانتل خلال عام 2017 الجمعية العمانية للسرطان من خلال تنظيم عدد من الأنشطة المختلفة لجمع التبرعات لتوفير الأدوية والمكملات الغذائية اللازمة لمرضى السرطان في السلطنة.

     

    معرض الصور