A- A A+

مبادرات رقمية

  •  
    • منصة إدلال الالكترونية لنشر المعرفة وتعزيز المحتوى الرقمي

      دشنت عمانتل بالشراكة مع مؤسستي "الردهة" و"نقطة" أول منصة تعليمية إلكترونية مفتوحة "إدلال" بغية إعداد الشباب العماني لسوق العمل، وذلك بصقل مهاراتهم ومعارفهم من خلال إثراء المحتوى العربي.

      www.edlal.org

       

      معرض الصور

       

    • توفير فرص تدريب عملية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالتعاون مع هواوي

      يستهدف البرنامج المشترك بين عمانتل وهواوي الطلبة والخريجين المتخصصين في مجال تقنية المعلومات والاتصالات من جامعة السلطان قابوس والجامعة الألمانية للتكنولوجيا وكلية كالديونان الهندسية ، ويوفر فرص تدريب عملي لأكثر من 100 طالب وطالبة سنويًا بهدف نقل المعرفة من أصحاب الخبرة.

       

      معرض الصور

       

    • مشروع Upgrade:أطلقت عمانتل مبادرة بعنوان "Upgrade" لتحويل مشاريع التخرج الطلابية إلى شركات ناشئة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بحيث تكون مجدية من الناحية المالية. وتم تدشين هذه المبادرة بالتعاون مع مجلس البحث العلمي والهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة" وهيئة تقنية المعلومات والصندوق العماني للتكنولوجيا واللجنة الوطنية للشباب.s.

      www.upgrade.om

       

      معرض الصور

       

    • ساعة البرمجة: نظمت عمانتل بالتعاون مع القرية الهندسية مبادرة تعليمية عالمية لطلبة المدارس لتعليمهم أساسيات البرمجة وعلوم الحاسب الآلي. وشارك في هذه المبادرة أكثر من 300 طالب وطالبة تتراوح أعمارهم بين 4- 18 سنة

       

      معرض الصور

       

    • كأس التخيل: بالتعاون مع مايكروسوفت، قامت عمانتل بدعم مسابقة "كأس التخيل" السنوية لتعزيز مهارات الابتكار وتقنية المعلومات بين الشباب. وتجمع هذه المسابقة الطلبة الشباب من مختلف أنحاء السلطنة بغية تهيئة الجو لهم للمساهمة في التعامل مع القضايا والتحديات العالمية من خلال تطبيقات الهواتف الذكية.

       

      معرض الصور

       

    • عمانتل والأوائل: برنامج تدريبي يعد الأول من نوعه ويهدف إلى تنمية قدرات كبار السن في كيفية التعامل مع وسائل التواصل الحديثة. وتم تنظيم هذه المبادرة للمرة الثالثة ضمن سلسلة مبادرات الشركة المتواصلة على مدار السنوات، حيث غطت في عام 2017 ولاية إبراء. جاءت هذه المبادرة للمساهمة في سد الفجوة الرقمية بين الأجيال وتشجيع كبار السن في مجتمعنا على اللحاق بالركب وتعلم آليات استخدام هذه الوسائل العصرية للبقاء على تواصل مع الجيل الشاب.

       

      معرض الصور
  •  
    • مختبر إنترنت الأشياء

      ضمن مبادراتها في المسؤولية الاجتماعية، قامت الشركة مؤخراً بافتتاح "مختبر إنترنت الأشياء" الأول من نوعه في السلطنة وذلك في جامعة السلطان قابوس. ويأتي هذا الإنجاز بعد تعاون مثمر مع جامعة السلطان قابوس وشركة "ممكن"، ويأتي تماشياً مع استراتيجية عمانتل 3.0 ويؤكد مجدداً حرص الشركة على تطوير التجربة الرقمية في السلطنة. ويضم المختبر أحدث التقنيات الرقمية، بما فيها أجهزة حاسوب حديثة ومجموعة مختلفة من تطبيقات إنترنت الأشياء. وسوف يكون منصة مهمة لأعضاء هيئة التدريس والباحثين وطلبة الدراسات العليا والطلبة قيد التخرج لإعداد بحوثهم العلمية.

       

      معرض الصور

       

    •  
      • مختبر الطاقة المتجددة

        بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم أطلقت عمانتل مختبراً متكاملاً للطاقة المتجددة في مركز العلوم والتكنولوجيا التابع للوزارة بمحافظة الداخلية وذلك بتوفير كل ما يلزمه المختبر من معدات وأجهزة للطاقة المتجددة سواء من الناحية العملية أو التعليمية بحيث يقدم المختبر لمنتسبي مركز العلوم والتكنولوجيا مادة علمية عن الطاقات البديلة المتوفرة كطاقة الرياح وطاقة الشمس وطاقة باطن الأرض وطاقة الهيدروجين وكيفية الاستفادة منها وذلك بالتدريب الميداني وإجراء التجارب التعليمية والتربوية، ومن المتوقع أن يستهدف المختبر أكثر من 45 ألف شخص من الطلبة والهيئات الإدارية والتدريسية المشرفين التربويين وأولياء الأمور والمهتمين في هذا المجال سنوياً .

         

        معرض الصور

         

      •  
        • أولمبياد عمانتل للبرمجة

          تهدف إلى اكتشاف وتشجيع المواهب الطلابية ممن يمتلكون المهارات والقدرات العقلية التي تعد من أساسيات التفكير المنطقي للبرمجة، والأخذ بأيديهم، ولفت أنظارهم حول أهمية تكنولوجيا المعلومات في عصرنا الحاضر، وما نشهده اليوم من تقنيات الثورة الصناعية الرابعة، وذلك من خلال تدريبهم على برامج مقننة في مجال البرمجة: كبرنامج "سي بلس بلس (C++)؛ لإعداد جيل من الطلبة النوابغ في مجال البرمجة. وقد شارك أكثر من 4000 طالب وطالبة حول العالم في التصفيات الأولية وتأهل 30 من الطلبة ليتنافسوا في المراحل النهائية

           

          معرض الصور

           

        •  
          • برنامج مهنتي

            هو برنامج تدريبي لعدد 100 باحث عن عمل في مجال صيانة الهواتف النقالة وبرمجياتها. البرنامج هو الأول من نوعه في السلطنة وتم تنفيذه بالتعاون بين عمانتل ومعهد الصدارة. يهدف البرنامج إلى توفير المهارات والمعارف في مجال صيانة الهواتف النقالة واكتساب المعرفة في البرمجيات وأنظمة التشغيل المختلفة للمتدربين لتخريج جيل ذو كفاءة ومهارة عالية إلى سوق العمل وفتح فرص جديدة للباحثين عن عمل للبدء في مشاريعهم الخاصة.

             

            معرض الصور

             

          •  
            • حافلة نفكر ونبتكر

              تم تجهيزها لتكون أحد المشاريع المتنقلة الهادفة إلى دعم توجهات الاستكشاف والابتكار العلمي بالسلطنة تحت اشراف المديرية العامة للتربية والتعليم  بمحافظة شمال الشرقية، وفي إطار حرص الشركة الدائم على دعم المشاريع التربوية لا سيما المتصلة منها في مجالات الإبداع والابتكار العلمي لدى الطلبة والطالبات. حيث ترتكز الحافلة على توفير وسائل تعلّم تفاعلية بتقنيات حديثة ومتطورة لإطلاع النشء الزائرين للحافلة على المعرفة التقنية وتشجيعهم على خوض غمار التفكير والاختراعات عبر إجراء تجارب مختلف كتقنية الواقع الافتراضي والطابعات ثلاثية الأبعاد وتعلم أساسيات الروبوتات والبرمجة.

               

              معرض الصور

               

            •  
              • ركن عمانتل للابتكار

                لإثراء النشء بثقافة نظم المعلومات والتقنيات المبتكرة دشنت عمانتل بمكتبة الأطفال العامة بالقرم «ركن الابتكار » من عمانتل على ما يضمه من تقنيات ذكية تدعم توجه الحكومة نحو التقنية المعلوماتية الحديثة ويجسد مرحلة هامة لتطلعات عمانتل نحو المستقبل وما يتعلق بالتحول الرقمي والاستراتيجية 3.0 الداعمة لتوسيع المبادرات المستدامة الخاصة بقطاع التقنيات الرقمية والحلول الذكية، ويقدم «ركن الابتكار من عمانتل» وسائل تعلّم تفاعلية للنشء في عمان بتقنيات حديثة ومتطورة معتمدة على الحلول الذكية لتقنية المعلومات والاتصالات كأجهزة الطباعة ثلاثية الأبعاد والدوائر الإلكترونية التفاعلية وأجهزة تصنيع مخصصة للأطفال مع إجراء التجارب الحية على التقنيات المعلوماتية المتوفرة وملامسة النتيجة مباشرة وتنظيم ورش وحلقات عمل تعليمية تفاعلية للأطفال الزائرين عن طريق فريق التشغيل لركن الابتكار بقيادة المبتكر العماني سلطان الصبحي وبإشراف مباشر من قبل عمانتل

                 

                معرض الصور

                 

              •  

مبادرات مجتمعية

  • حملة عمانتل الرمضانية:نظمت عمانتل النسخة التاسعة من حملتها الرمضانية السنوية تحت شعار "عطاء – مشاركة – رعاية" وهدفت الحملة خلال عام 2017م إلى إدخال السعادة ورسم البسمة على وجوه أفراد الأسر المستحقة من خلال صيانة 22 منزلا للأسر المستحقة من ذوي الدخل المحدود.

     

    معرض الصور

     

 
  • لَوَن عالمهم: نظمت عمانتل حملة للمسؤولية الإجتماعية تحت عنوان "لون عالمهم" تم من خلالها دعوة عدد من الفنانين عبر وسائل التواصل الإجتماعي للتطوع من أجل المساهمة في رسم البسمة على وجوه الأطفال من ذوي الإعاقة، وقد قام الفنانون بتلوين وصبغ جدران عيادة الأطفال بالمستشفى السلطاني في مسقط، كما قام موظفوا عمانتل بزيارة المستشفى وتقديم الهدايا للأطفال ضمن هذه المبادرة.

     

    معرض الصور

     

 
  • برنامج الأكاديمية الصيفية:شاركت عمانتل في البرنامج الأكاديمي الصيفي، والذي يقام بالشراكة بين عمانتل والجامعة الألمانية للتكنولوجيا بهدف تنمية المهارات الأكاديمية لطلبة المدارس في السلطنة. وتضمن البرنامج عددًا من الأنشطة التي تهدف إلى تنمية المهارات الأكاديمية للطلبة، ومجموعة من الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية والفنية الرامية إلى تنمية مهارات العمل الجماعي والقيادة ومهارات الإدارة.

     

    معرض الصور

     

  • سباق المشي السنوي للتوعية بالسرطان: دعمت عمانتل خلال عام 2017 الجمعية العمانية للسرطان من خلال تنظيم عدد من الأنشطة المختلفة لجمع التبرعات لتوفير الأدوية والمكملات الغذائية اللازمة لمرضى السرطان في السلطنة.

     

    معرض الصور