A- A A+

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏التصرفات‏

تطلق البوابة السحابية للخدمة الذاتية الآلية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات البوابة السحابية تتيح للمشتركين الاستفادة من حلول البنية الرئيسية الافتراضية والتطبيقات المتنوعة

أعلنت عمانتل، المشغل الأول في توفير خدمات الاتصالات المتكاملة وتكنولوجيا المعلومات في السلطنة، عن إطلاق منصة بوابة الخدمات السحابية للخدمة الذاتية الأولى من نوعها في السلطنة، بالتعاون مع شركة عمان داتا بارك. 


تهدف هذه المبادرة الذكية إلى دعم مشتركي عمانتل من خلال إتاحة الفرصة أمامهم لشراء البنية الرئيسية والتطبيقات الإفتراضية الذكية إضافة الى إعدادها وتثبيتها تلقائياَ، وتؤكد هذه الخطوة حرص عمانتل المستمر على إطلاق الخدمات الذكية المواكبة للعصر التي من شأنها أن تسهم في إحداث تغيير إيجابي في المشهد التقني وفي المجتمع الرقمي في السلطنة.


وتقدم التطبيقات في السحابة الإلكترونية خدمات تثبيت فورية وسهولة متناهية في الوصول إلى هذه الخدمات. وهذا يعني بأنّ الشركات بمختلف أحجامها سيكون باستطاعتها الاستفادة من هذه التكنولوجيا دون الحاجة إلى شراء أو تثبيت أو صيانة البرمجيات المعقدة في البنية الرئيسية لتكنولوجيا المعلومات أو صرف تكاليف إضافية وتعريض البيئة للتهديدات الإلكترونية. وبنفس القدر من الأهمية، فإنّ البرامج القائمة على التكنولوجيا السحابية تعد هي الأكثر تفضيلاً، وذلك لكونها اقتصادية وتستند على نظام الدفع الشهري لنموذج الأعمال بدلاً من نظام الاستثمار مقدماً الذي يعد أكثر تكلفة، كما أنه يتطلب أقل قدر من التدخل البشري في الصيانة، وعليه فإنه يتيح للشركات زيادة انتاجيتها من مواردها الحالية.

وفي هذا الصدد أوضح فادي ناصر مدير عام وحدة تقنية المعلومات والاتصالات بعمانتل: "التزامنا بتنفيذ مبادرة البوابة السحابية هو دليل ثقتنا في المستقبل الرقمي للسلطنة. جمع هذه التقنيات الرائدة وما تقدمه من مزايا في مراكز بيانات تتواجد في السلطنة تضمن تبادل جميع المعلومات محليا وتشجع مؤسسات الأعمال المحلية على تبني هذه التقنية السحابية خلال فترة وجيزة. ومثل هذه التكنولوجيا الموفرة للتكلفة تنمي إنتاجية الأعمال وتؤدي دوراُ مهماً في تمكين الشركات الصغيرة والكبيرة على حد سواء." 


ويعد هذا العرض خطوة تتفوق على ما يقدمه الجيل الحالي للخدمات الثابتة التي تشمل استضافة المواقع واستضافة النطاقات واستضافة البريد الإلكتروني من عمانتل، والتي تتطلب من الشركات التواصل مع ممثل الحساب للحصول على التفاصيل والاشتراك قبل عدة أسابيع مسبقة لتفعيل هذه الخدمات. ويتم الآن تقديم مجموعة هذه الخدمات للجيل القادم عبر البوابة السحابية التي تمّ إطلاقها مؤخراً ويمكن تثبيتها ذاتياً من قبل المشترك.



وبما أنّ المشتركين سيكون بإمكانهم إعداد وتثبثيت خدماتهم تلقائياً عند الشراء، فإنّ ذلك سيسهم في توفير الوقت اللازم لنشر واستخدام الخدمات بشكل كبير بحيث تنخفض من عدّة أسابيع إلى أيام معدودة أو حتى ساعات قليلة. كما أنّه يمكن تخصيص الخدمات بشكل ديناميكي لتتلائم مع متطلبات المشتركين الخاصة. وعبر تبني هذه الخدمات، سيتمكن المشتركين من توفير تكاليف النفقات الرأسمالية Capex ومصروفات التشغيل Opex. 


وأضاف مدير عام وحدة تقنية المعلومات والاتصالات بعمانتل: يعد التطبيق الصحيح لتكنولوجيا المعلومات والإتصالات عاملاً محفزاً للنمو الإقتصادي والتنمية الإجتماعية، كما أنه يسهم في تحقيق التنمية المستدامة في قطاع الأعمال وبلاشك تقديم الخدمات بشكل فعًال، وتحرص عمانتل على الاستثمار في هذه التقنيات وتقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات والإتصالات الجديدة التي يسعى إليها المشتركين، وتأتي منصة السحابة الإلكترونية مدعومة بنظام ملفات من عمان داتا بارك ويديره فريق متخصص في تكنولوجيا المعلومات والإتصالات.


ومن جانبه علّق مقبول الوهيبي، الرئيس التنفيذي لعمان داتا بارك: "عمان داتا بارك هي الرائدة في تقديم الخدمات السحابية في السلطنة. وتؤمن بأهمية مواصلة الابتكار في هذا المجال وتمكين المشتركين من الاستفادة  من خلال محافظ سحابية غنية. وتتمثل القوة الحقيقية للبوابة السحابية في التوظيف المتسارع للخدمات عبر البوابة السحابية وفي القيمة التي تحققها للشركات الذكية. وتتمثل ثمار الاستفادة من هذه الخدمات السحابية في نماذج أعمال مبتكرة، وتوليد قيمة تنافسية جديدة ومصدر ربح للشركات. كما يسرنا أن نكون شريكاً في هذه الرحلة الجديدة التي يمكنها أن تحقق النجاح للشركات بصورة أسرع وبتكلفة أقل، كما أنها تقدم لهم ميزة تنافسية. ولكون عمانتل الرائدة في المجال التقني،  فإن لدى المشتركين فرصة لا مثيل لها للاستفادة من الحلول السحابية الحديثة بأفضل جودة ممكنة للخدمة، وذلك من خلال اتفاقية محكمة لمستوى الخدمة. 


تضمن البوابة السحابية في السلطنة توفير العديد من الخدمات الذكية أبرزها استضافة التبادل واستضافة الشبكات وتسجيل النطاقات والخادم الخاص الإفتراضي والخادم السحابي وشهادة SSL ومنشئ الأعمال على الشبكة ومكتبة اتصال Sharepoint ضمن البيئة السحابية والتعليم كخدمة والأنظمة السحابية ERP."

             


تعمل عمانتل وفق رؤية بعيدة المدى تستهدف المساهمة الفاعلة في بناء مستقبل السلطنة عبر الاستثمار في قطاع الاتصالات والتقنية في السلطنة من أجل توصيل خدماتها  إلى كافة مناطق السلطنة وربطها محلياً وعالمياً. وتعتبر عمانتل شركة الإتصالات الرائدة في السلطنة، و المزود الرئيسي لخدمات الاتصالات المتكاملة للأفراد والشركات والجهات الحكومية، حيث تعمل على تعزيز الازدهار  والنمو  في جميع القطاعات على مستوى السلطنة مع تقديم مفهوم جديد للأعمال، و جلب المحتوى العالمي ووسائل الترفيه. واليوم تعمل عمانتل على تحقيق أعلى مستويات من رضا المشتركين بصفتها الشبكة الوطنية الأوسع و الأكثر موثوقية.