A- A A+

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏التصرفات‏

عمانتل تدرب 100 خريج باختصاصات هندسة الاتصالات وتقنية المعلومات

أطلقت الشركة العمانية للاتصالات عمانتل وبالشراكة مع شركة هواوي العالمية المتخصصة في تكنولوجيا الشبكات، برنامجاً تدريبياً متكاملاً يستهدف 100 خريج من جامعة السلطان قابوس و كلية كالدونيان والجامعة الألمانية للتكنولوجيا باختصاصات هندسة الاتصالات وتقنية المعلومات.

البرنامج المتخصص يهدف إلى دعم هؤلاء الخريجين في الجانب المهني العملي وصقل إمكانياتهم وتعزيز مهاراتهم بما يتناسب ومتطلبات سوق العمل، بالإضافة إلى مساعدتهم على رسم مساراتهم المهنية في المستقبل على النحو الذي يؤهلهم للوصول إلى أهدافهم. البرنامج يمتد لمدة عام كامل فيما تم تقسيم الخرجين على أربع دفعات كل دفعة تشمل 25 طالباً وطالبة. وقد أكملت الدفعة الأولى البرنامج مؤخراً فيما التحقت الدفعة الثانية بالبرنامج قبل أيام.

ليلى بنت محمد الوهيبية، مديرة المسؤولية الاجتماعية في عمانتل أكدت على أهمية هذه البرامج في دفع عجلة التعمين عبر تأهيل الخريجين الجدد في الجانب العملي وتزويدهم بالخبرات والمعارف التي يحتاجها سوق العمل لتعزيز  فرصهم في إيجاد الوظيفة المناسبة لمؤهلاتهم. وتضيف الوهيبية : "لطالما كانت عمانتل حريصة على تعزيز الكفاءات الوطنية وتأهيلها بالشكل الذي تستطيع معه تولي المسؤولية في كافة مجالات العمل، إن تخصص هندسة الاتصالات وتقنية المعلومات يعتبر من التخصصات المطلوبة بشدة خلال الفترة الحالية نظراً لعملية التحول الرقمي التي تنفذها الحكومة العمانية في كافة المجالات، ونحن في عمانتل نملك استراتيجية واضحة حول دورنا في هذا السياق وكيف يمكن لنا أن نساهم في تفعيل هذا التحول وتجاوز تحدياته بالشكل الأمثل، جزء رئيسي من هذه الاستراتيجية يتعلق بتأهيل الكوادر المناسبة والقادرة على إدارة هذه المرحلة بالشكل المطلوب، وهنا تأتي مثل هذه البرامج التي تساعد الخريج على وضع معلوماته النظرية في موضع التطبيق العملي ليكون قادراً على دخول سوق العمل متسلحاً بالمهارات المناسبة لذلك".

وتضيف مديرة المسؤولية الاجتماعية في الشركة : "بالإضافة إلى التزامنا اتجاه تطوير الكفاءات العمانية الشابة وتأهيلها، سنعمل على تحفيز هؤلاء الشباب لبذل كل الجهود المطلوبة للتفوق في البرنامج وذلك عبر طرح فرص التوظيف في عمانتل أمام هؤلاء الذين يبدون التزامهم ورغبتهم بتطوير ذاتهم نحو الأفضل".

وثمن المتدربون في البرنامج جهود الشركة في تطوير قدرات الشباب العماني وإطلاق مبادرات تعنى بفئة الشباب وتوجيه طاقاتهم وإمكانياتهم حيث قال سعيد بن زهران المحروقي، أحد خريجي جامعة السلطان قابوس في تخصص هندسة الحاسب الآلي والشبكات وأحد الطلبة المنضمين لبرنامج عمانتل: "لطالما وقفت عمانتل إلى جانبنا لتحقيق طموحاتنا وأحلامنا وأمدتنا بكل ما يلزم لصقل معارفنا العلمية وتطبيق أفكارنا النظرية بشكل عملي، البرنامج الأخير كان فعالاً جداً ويملك منهج واضح وسليم لتعزيز القدرات العملية للخريج، لقد حققت استفادة كبيرة خلال الأشهر الماضية ولا يسعني هنا إلا تقديم الشكر والتقدير للشركة العمانية للاتصالات على هذه المبادرات التي تخدم المجتمع وترتقي به، وأتمنى من بقية الشركات أن تسير في هذا الطريق نحو دعم الشباب والخريجين ليشاركوا بشكل فعال في خدمة هذا الوطن الغالي".

بدورها تحدثت منال بنت خميس السنيدي من جامعة السلطان قابوس فقالت : "البرنامج التدريبي المشترك مع هواوي وعمانتل أتاح لي فرصة ممتازة لاكتساب الخبرة العملية في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، وبالتحديد في مجال الاتصالات اللاسلكية عبر موجات المايكروويف. كما أتاح لي فرصة لتطبيق المهارات والنظريات العلمية التي اكتسبتها خلال دراستي في جامعة السلطان قابوس. وتم تجهيز خطة مدروسة جيداً تضمنت التعرف على أساسيات الاتصال اللاسلكي وعلى أجهزة هواوي المستخدمة في بناء الشبكات، وأيضاً تم تدريبي على استخدام البرامج التقنية لتجهيز وتصميم خطوط وشبكات الاتصال التابعة لشركة عمانتل، الأمر الذي كان له عظيم الأثر على المستوى المعرفي."

شيماء بنت نعمان العامري من كلية كالدونيان الهندسية أيضاً تحدثت عن تجربتها مع البرنامج التدريبي لعمانتل فقالت : " اكتسبت كم جيد من المعلومات والملاحظات البناءة التي تختص بأنظمة الاتصالات، وقمت باستخدام برامج مختلفة في مجال هندسة الاتصالات، من أهمها برنامج NMS U2000  وهو الحقل الذي طوّر قدراتي وخبراتي، كما استطعت بناء علاقات طيبة مع الزملاء في البرنامج ومع الأخوة في عمانتل وهذه ميزة إضافية للبرنامج تتعلق في الجانب الاجتماعي لبيئة العمل وضرورة اكتساب مهارات العمل ضمن فريق واحد".

تضيف ليلى الوهيبية من عمانتل : "لقد أبدى معظم الخريجين المشاركين في البرنامج التزامهم بتحقيق أهداف التدريب وصقل مهاراتهم نحو الأفضل، لقد لمسنا إرادة صلبة لدى غالبية المشاركين للتعلم واكتساب المهارات والمعارف التي تطور من إمكانياتهم في المستقبل، نحن سعداء بهذه الاستجابة ونتطلع لإنهاء الدفعات القادمة من البرنامج للبدء باختيار الأشخاص الذين سنقدم لهم عروضاً للعمل معنا ليصبحوا زملاء وأعضاء أساسيين في عائلة عمانتل المتنامية يوماً بعد يوم".

عن عمانتل

تعمل عمانتل وفق رؤية بعيدة المدى تستهدف المساهمة الفعالة في بناء مستقبل البلاد عبر الاستثمار في هذا المستقبل ، حيث تقوم بتوصيل خدماتها للمناطق النائية والريفية وربطها مع المناطق الأخرى محلياً وعالمياً. عمانتل هي شركة الاتصالات الرائدة في السلطنة، و المزود الرئيسي لخدمات الاتصالات المتكاملة، وتعمل على تعزيز الازدهار والنمو في جميع القطاعات، إضافة إلى دورها المحوري في بناء المجتمع الرقمي، وتقديم مفهوم جديد للأعمال، يترافق مع إتاحة المجال أمام الجميع للحصول على أحدث المعلومات و الأخبار و الترفيه، مستهدفة تحقيق أعلى مستويات رضا العملاء على الدوام.