A- A A+

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏التصرفات‏

عمانتل تحافظ على مركزها كالعلامة التجارية الأولى في السلطنة ومن ضمن أعلى خمسين علامة تجارية قيمة بالمنطقة

أظهر المسح السنوي الذي تجريه مؤسسة براند فايننس العالمية المتخصصة في متابعة أداء العلامات التجارية على مستوى العالم نمواً كبيرا في قيمة العلامة التجارية لعمانتل والتي حافظت على مركزها كالعلامة التجارية الأولى في السلطنة إضافة إلى إنتقالها 8 مراكز لتحتل المرتبة الثالثة والثلاثين بين أعلى خمسين علامة تجارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ووفقا للمسح السنوي المستقل الذي نشرت نتائجه مؤخرا مجلة جلف ماركيتينج ريفيو (GMR) فقد بلغت قيمة العلامة التجارية لعمانتل نحو 479 مليون دولار أمريكي ، وقد نمت قيمة العلامة التجارية بنسبة تزيد على 50% عن العام السابق والذي قدرت فيه قيمة العلامة التجارية لعمانتل بنحو 319 مليون دولار أمريكي، وتعتبر نسبة النمو التي حققتها العلامة التجارية لعمانتل من ضمن أعلى نسب نمو العلامات التجارية في المنطقة. ويأتي هذا الإنجاز ليؤكد المكانة الكبيرة التي تمتلكها العلامة التجارية لعمانتل في السلطنة كونها شركة الاتصالات الرائدة في السلطنة وأكبر شركة مدرجة بسوق مسقط للأوراق المالية إضافة إلى خدمات الاتصالات ذات الجودة العالية التي تقدمها الشركة لمشتركيها من المؤسسات الحكومية والشركات والأفراد. وتعليقا على ذلك قال طلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي لعمانتل "نحن سعيدون بالنتائج الجيدة التي تحققها العلامة التجارية للشركة والتي أثبتت مرة أخرى ريادتها ليس فقط لقطاع الاتصالات في السلطنة وإنما لقطاع الأعمال بشكل عام". وأضاف الرئيس التنفيذي لعمانتل "إن هذه النتائج علاوة على تأكيد ريادة العلامة التجارية للشركة فإنها تقدم لنا مؤشرا مستقلا حول رضا وولاء مشتركينا الذين نهدي لهم هذا الإنجاز والذين كان لولاءهم الدور الأبرز في تحقيق ذلك". واختتم المعمري تصريحه قائلا إن هذا الإنجاز يضع تحديا أكبر أمامنا للمحافظة عليه عبر مواصلة السعي وبشكل دائم إلى تطوير الخدمات المقدمة لمشتركينا وتحسين تجربة المشترك وتقديم كل ما هو جديد في عالم الاتصالات الذي يتسم بالتطور الدائم". وتقوم مؤسسة براند فايننس العالمية بتقييم العلامات التجارية باحتساب القيمة التي يمكن أن تقوم الشركة بدفعها مقابل الاستفادة من ترخيص العلامة التجارية على افتراض أنها لا تملكها، وتمر عملية التقييم بسبع مراحل يتم على إثرها احتساب القيمة المادية للعلامة التجارية بناء على ثلاثة عناصر أساسية هي مؤشر قوة العلامة التجارية ومعدل رخصة العلامة التجارية والإيرادات المستقبلية المتوقعة للعلامة التجارية. وتعتبر هذه الطريقة الأنسب كونها تتوافق مع الإستخدامات الضريبية والقضائية نظرا لاستقلالية التقييم عن طريق جهة محايدة، كما أنها مطابقة لمواصفات المنظمة الدولية لمعايير التقييم ومنظمة الآيزو. الجدير بالذكر بأن العلامة التجارية لعمانتل قد حصلت على العديد من الجوائز الإقليمية والمحلية خلال الأعوام الماضية، فبالإضافة إلى محافظتها على مكانتها كأكثر العلامات التجارية قيمة في السلطنة فقد اختيرت كأفضل علامة تجارية في قطاع الاتصالات في السلطنة ضمن نتائج المسح السنوي الذي تجريه مجلة بيزنس توداي التي تصدر باللغة الإنجليزية إضافة إلى العديد من الجوائز الأخرى.