A- A A+

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏التصرفات‏

عمانتل و وزارة البيئة والشوؤن المناخية تتعاونان لتوفير الحلول الرقمية


 أعلنت عمانتل الشركة الرائدة في توفير خدمات الاتصالات المتكاملة في السلطنة- عن توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة البيئة والشؤون المناخية لتوفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات وخدمات إلكترونية متكاملة.

وبموجب هذا التعاون، ستعمل عمانتل مع الوزارة لإيجاد الحلول التي تسهم في تحديث تكنولوجيا تقنية المعلومات والإتصالات الحالية الخاصة بالوزارة  بالإضافة للحلول المستقبلية التي تتطلبها الوزارة، كما تنص مذكرة التفاهم على وضع إطار مشترك لتعزيز الخدمات الإلكترونية الشاملة التي تقدمها الوزارة في السلطنة. 

وسوف يتضمن نطاق العمل تطوير وتشغيل الخدمات الإلكترونية والحوسبة السحابية وتكنولوجيا المعلومات والبيانات الضخمة والتطبيقات المختلفة في حال طلب الوزارة، وستلعب وحدة تقنية المعلومات والاتصالات بعمانتل بإعتبارها الوحدة المعنية بإدارة خدمات تكنولوجيا تقنية المعلومات والاتصالات دورا محوريا في هذه المبادرة الطموحة .


" وتعليقا على توقيع الاتفاقية قال السيد نصر بن بدر بن حمد البوسعيدي مدير دائرة الجودة في وزارة البيئة والشؤون المناخية، " تبذل الوزارة قصارى جهدها لتوسعة وتعزيز شراكاتها مع القطاع الخاص على مختلف الأصعدة، وعمانتل نعتبرها من ضمن الشركات الرائدة في توفير خدمات الإتصالات المتكاملة في السلطنة ولديها خبرات واسعة في هذا المجال. ونعتقد بأن شراكتنا مع عمانتل ستساهم في تعزيز جودة وكفاءة مختلف الخدمات العامة التي تقدمها الوزارة وستوفر تجربة مميزة للجمهور، ونحن نتطلع إلى العمل مع عمانتل لضمان تقديم الخدمات بجودة عالية للمتعاملين من أجل رضائهم وتحقيق تطلعاتهم." 
 
ومن جانبه قال فادي ناصر مدير عام وحدة تقنية المعلومات والاتصالات بعمانتل: "يعد توقيع اتفاقية التفاهم مع وزارة البيئة والشوؤن المناخية خطوة مهمة جداً في مسار رؤيتنا المتمثلة في دعم الجهات الحكومية لتسريع التحول الرقمي. إن توسعة البنية الأساسية لتكنولوجيا المعلومات والخدمات الإلكترونية تعتبر من المشاريع واسعة النطاق ذات رأس مال ضخم وتتطلب إستثمارات كبيرة مع احتمالية تأخير تسليم أو  الخروج عن الميزانية المخصصة لتلك المشاريع، وتعد الشراكة مع المؤسسات الخاصة الرائدة في تزويد الخدمات التكنولوجية هي الطريق الأمثل للحد من تلك المخاطر.

وأضاف فادي ناصر:"يعد التطبيق الفعال لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات داعما لمسيرة النمو الاقتصادي والتنمية الاجتماعية، وبدعم من استراتيجية عمانتل للتحول الرقمي  3.0 استطاعت الشركة ان تحتل مكانة فريدة كموفر للحلول المتكاملة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات ، وذلك بفضل نظامها الإيكولوجي المتطور لتكنولوجيا المعلومات فضلاً عن الشركات التابعة وكذلك الاستثمارات الكبيرة في أصول التكنولوجيا و البنية الأساسية."

وفي العام 2014؛ اعتمد مجلس إدارة عمانتل استراتيجية الشركة الجديدة "عمانتل 3.0" التي ترتكز على أربعة دعائم أساسية تتمثل في الشمولية الرقمية وتجاوز توقعات المشتركين والإبتكار في تقديم العروض وإدارة الأعمال الذكية. ويحدد إطار العمل مناطق أساسية التي تمكن قطاعات الأعمال من إحداث الفارق لتحقيق الفوائد القصوى للعمانيين والمقيمين في السلطنة كذلك تحقيق الفائدة العامة للبيئة والسلطنة على وجه العموم من خلال تمكين الوصول الرقمي وتطوير موظفي عمانتل وإدارة الأعمال التجارية بكل كفاءة.

وتعمل عمانتل وفق رؤية بعيدة المدى تستهدف المساهمة الفاعلة في بناء مستقبل السلطنة عبر الاستثمار في قطاع الاتصالات والتقنية في السلطنة من أجل توصيل خدماتها في كافة مناطق السلطنة وربطها محلياً وعالمياً. وتعتبر عمانتل شركة الإتصالات الرائدة في السلطنة، والمزود الرئيسي لخدمات الاتصالات المتكاملة للأفراد والشركات والجهات الحكومية، حيث تعمل على تعزيز الازدهار  والنمو  في جميع القطاعات حول السلطنة مع تقديم مفهوم جديد للأعمال، و جلب المحتوى العالمي ووسائل الترفيه. واليوم تعمل عمانتل على تحقيق أعلى مستويات من رضا المشتركين بصفتها الشبكة الوطنية الأوسع و الأكثر موثوقية.