A- A A+

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏التصرفات‏

لتمويل البحوث في تقنية المعلومات و الاتصالات وتقنية النانو جامعة السلطان قابوس توقع اتفاقية بحثية مع عمانتل

 2017وقعت جامعة السلطان قابوس اتفاقية بحثية مشتركة مع الشركة العمانية للاتصالات (عمانتل) صباح يوم الاثنين، وقعها بالإنابة عن الجامعة الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية نائبة رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي ومثل شركة عمانتل المهندس سعيد العجمي نائب الرئيس التنفيذي لوحدة الشبكات المتكاملة بالشركة. 

وتقضي الاتفاقية البحثية المشتركة بأن توفر الشركة العمانية للاتصالات (عمانتل) منحة لأبحاث الاتصالات والمعلومات وأبحاث تقنية النانو في الجامعة، وستقام الأبحاث الممولة من هذه المنحة تحت إدارة مركز أبحاث الاتصالات والمعلومات ومركز أبحاث تقنية النانو. وستشكل لجنة مشتركة بين الشركة العمانية للاتصالات (عمانتل) والجامعة (ممثلة بمكتب نائبة الرئيس للدراسات العليا والبحث العلمي وعمادة البحث العلمي ومديري المركزين المذكورين) للوقوف على التطور الذي تحرزه البحوث التي ستمول من هذه المنحة. وتركز الاتفاقية على مجالي تقنية المعلومات والاتصالات وتقنية النانو وذلك بسبب التطور المتسارع الذي تشهده هذه المجالات التي أصبحت ذات أهمية كبيرة في سوق العمل وفي القطاعات الصناعية والإنتاجية فلم يعد بالإمكان تجاهل التطور الحاصل في مجال الاتصالات والمعلومات في عالم اصبح اقتصاده معرفيا، أما مجال تقنية النانو فقد أصبحت له تطبيقات لا حصر لها في مجالات الصناعة وتحلية المياه واستخلاص النفط ومعالجة المياه الملوثة وغيرها من التطبيقات ولذا أصبح لزاما أن تتجه جامعة السلطان قابوس الى دعم هذه المجالات وذلك بخلق شراكات حقيقية ومستدامة مع قطاعات سوق العمل المختلفة.  

وتعد الشركة العمانية للاتصالات (عمانتل) أحد الشركاء الاستراتيجيين والداعمين الدائمين للجامعة في مجال البحث العلمي حيث أصبح البحث العلمي أحد أهم الدعامات الرئيسية للتنمية المستدامة لأي بلد ينشد التقدم ومواكبة العصر واكتساب القدرة التنافسية في السوق العالمية.