A- A A+

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏التصرفات‏

جديد

شبكتك رعايتنا على مدار الساعه

جديد

شبكتك رعايتنا على مدار الساعه

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏التصرفات‏

ما هو مركز عمليات الشبكة والخدمات؟

مركز عمليات الشبكة (NOC) هو موقع لرصد عمليات الشبكة وإدارتها والتحكم فيها. ويؤدي المركز دوراً رئيساً في الحفاظ على تشغيل الشبكة بكفاءة وسلاسة. مركز تشغيل الخدمات (SOC) هي وحدة تنظيمية تراقب جودة الخدمة الشاملة وتتخذ الإجراءات اللازمة في حالة فقدان الخدمة وانقطاعها.

دمجت الشركة مركز عمليات الخدمات (SOC) ومركز عمليات الشبكة (NOC) في وحدة مدمجة يشار إليها باسم NSOC (مركز عمليات الشبكة والخدمات). وتهدف هذه الوحدة المدمجة إلى رفع جودة الخدمة والحفاظ على رضا المشتركين من خلال توفير خدمات من الدرجة الأولى عبر مركز تشغيلي موحد.

ونحرص – في عمانتل - على تقديم خدمات موثوقة ومبتكرة للشبكات والاتصالات السلكية واللاسلكية. والركيزة الأساسية للوفاء بهذا الالتزام هو مركز عمليات الشبكة، حيث نضمن من خلاله التشغيل السلس للبنية التحتية المتطورة لشبكتنا، مما يوفر خدمات ودعماً على مستوى عالمي.

See More See Less
شاهد المزيد انظر أقل

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏التصرفات‏

المعايير

الموثوقية
الموثوقية

نمتلك شبكة موثوقة يمكن الاعتماد عليها في توفير الخدمات بأفضل جودة.

الخبرة
الخبرة

تضم فرقنا الهندسية كفاءات تتمتع بخبرة عالية في مجال عمليات الشبكة وإدارتها.

الأمن
الأمن

بياناتك آمنة ومحمية من التهديدات المحتملة.

ريادة قطاع الاتصالات
ريادة قطاع الاتصالات

عقود من التميز في تلبية احتياجات الاتصالات.

دعم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.
دعم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

فريقنا دائمًا هنا لتلبية احتياجاتك, على مدار الساعة

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏التصرفات‏

النطاقات

مركز عمليات الخدمات
مركز عمليات الخدمات
مركز تشغيل الشبكة للمشتركين التجاريين
مركز تشغيل الشبكة للمشتركين التجاريين
مركز تشغيل الشبكات الدولية
مركز تشغيل الشبكات الدولية
مركز عمليات الشبكة
مركز عمليات الشبكة

مركز عمليات الشبكة

مركز عمليات الشبكة (NOC) هو موقع مركزي يقوم من خلاله المهنيون بمراقبة العمليات الخاصة بالشبكة نيابة عن المشتركين، وإدارة هذه العمليات وصيانة الشبكة مما يضمن فاعليتها وكفاءتها. وينصب التركيز الأساسي لـ NOC على البنية التحتية للشبكة، بما في ذلك الخوادم وأجهزة التوجيه والمفاتيح وأجهزة الشبكة الأخرى.

مركز تشغيل الشبكات الدولية

يضم مركز عمليات الشبكة (NOC) فريقاً متخصصاً لإدارة عمليات الشبكة الدولية (INOC) وتتمثل مسؤوليته الأساسية في ضمان اتصال سلس بالشبكة بما يرضي مشتركينا الدوليين. ومن بين أهم مهام هذا الفريق هي مراقبة الكابلات البحرية وروابط المشتركين الدولية وخدمات الصوت وبروتوكول الإنترنت وبوابة الإنترنت الدولية (IGW). ويلتزم المختصون في هذا الفريق باتباع أعلى معايير الأداء لضمان الجودة.

مركز تشغيل الشبكة للمشتركين التجاريين

لدينا فريق متخصص ويتمتع بخبرة عالية لإدارة عمليات الشبكة والخدمات (NSOC)، ويؤدي هذا الفريق دوراً محورياً في ضمان التشغيل السلس لخدمات الاتصال. ويرتكز عمل الفريق بشكل أساسي على الرصد ومعالجة شكاوى المشتركين، ويتابع أيضاً المشكلات وطرق حلها للخدمات الآتية: MPLS, P2P,ILL, SD-WAN )

مركز عمليات الخدمات

مركز عمليات الخدمات (SOC) هو مرفق يركز على الجوانب التشغيلية لإدارة الخدمات وتقديمها. الهدف الأساسي هو مراقبة تقديم الخدمات وإدارتها وتحسينها، ويشمل ذلك الإشراف على عمليات الشبكة ودعم المشتركين ووظائف أخرى. تضمن SOC تشغيل الخدمات بسلاسة، حيث تعالج القضايا على وجه السرعة مما يضمن كفاءة الخدمات وجودتها.

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏التصرفات‏

المسؤوليات

مركز تشغيل الشبكة للمشتركين التجاريين

إدارة الأعطال
عند حدوث المشكلات، يحدد فريق إدارة الأعطال نوعية العطل ويتحقق منه.
إدارة البلاغات
نتعامل بشكل استباقي مع الأعطال التي قد تؤثر على استقرار الشبكة وأدائها، ونتخذ تدابير وقائية للحد من انقطاع الخدمة.
إدارة المشاكل
يتعمق خبراء إدارة المشاكل لدينا في تحديد الأسباب الجذرية للمشكلة، ووضع الحلول وتنفيذها لتفاديها مستقبلاً وتعزيز موثوقية الشبكة.
إدارة التغيير
تخطيط الشبكة وإحداث تغييرات فيها بدقة، مما يضمن الحد الأدنى من الأعطال وإدارة التغييرات بسلاسة وفعالية.
تقديم الخدمة
نلتزم بتقديم خدمات موثوقة وفعالة، مما يضمن بقائك على اتصال ومواجهة حد أدنى من الانقطاعات.
الصيانة الوقائية
يجري فريق الصيانة لدينا صيانة دورية مجدولة لتحسين كفاءة الشبكة وتعزيز أدائها.

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏التصرفات‏

مؤشرات الأداء الرئيسة للشبكة

التوافر

النسبة المئوية للوقت الذي تعمل فيه الشبكة أو الخدمة ويمكن الوصول إليها.

الوصول

القدرة على الاتصال الناجح أو إنشاء اتصال مع وجهة معينة أو بين وجهتين.

الموثوقية

قدرة الشبكة على الأداء باستمرار كما هو متوقع دون أي انقطاعات.

الاستجابة

الوقت المستغرق لانتقال البيانات من المصدر إلى الوجهة المقصودة.

فقدان البيانات

النسبة المئوية لحزم البيانات التي لا تصل إلى وجهتها.