الأفراد Terms and Conditions
A- A A+

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏التصرفات‏

شروط وأحكام الخدمة

1. تطبق الاتفاقية الموحدة للعملاء المصدقة من هيئة تنظيم الاتصالات

2. يبدأ توفير الخدمة في التاريخ الذي تحدده الشركة كتابة

   2.1. على المشترك أن لا يستخدم أو يستغل الخدمة أو اسم التعريف (الهوية) أو كلمة السر الخاصة به التي تقدمها الشركة لــ : أ‌) تعمّد إرسال رسائل دون سبب وجيه والتسبب في أي تهديد أو ملاحقة أو إزعاج لأي شخص. ب‌) القيام بأية أعمال جنائية أو غير شرعية أو القيام بأي نشاط يخالف القيم الاجتماعية والثقافية والسياسية والدينية في سلطنة عمان.

   2.2 الخدمة شخصية ولا يجوز للمشترك الاتجار بها عن طريق التوصيل بالخدمة أو إعادة بيعها أو إيجارها أو تحويلها أو تخصيصها لجهة أخرى دون الحصول على موافقة كتابية مسبقة من الشركة.

   2.3 في حالة إساءة الاستخدام أو ارتكاب أي إخلال أو مخالفة لهذة الشروط من قبل المشترك فإنه يتحمل بمفرده نتائج المخاطر والتكاليف الناجمة عن ذلك ويتعين عليه أن يعوض الشركة وينأى بها عن الضرر الذي قد ينجم عن تحملها لأية مسؤوليات بهذا الصدرر وليس في ذلك ما يمنع الشركة أو يقيد حقها في أن تتخذ الإجراءات القانونية المدنية والجنائية حسبما تراه مناسباً حيال المشترك لإلزامه بتطبيق هذة الشروط

3. على المشترك المحافظة على كلمة السر التي تخصصها له الشركة. وأن يتضمن عدم كشفها أو الإفصاح عنها بأية صورة من الصور إلى أي شخص ويتحمل المشترك المسؤولية كاملة لسداد كافة الرسوم كما يتحمل كافة الخسائر والأضرار الناجمة عن أي استخدام لرمز التعريف الخاص به.

   3.1 توصي الشركة بأن يقوم المشترك بتغيير كلمة السر من وقت إلى آخر لضمان السرية.

   3.2 على المشترك عند الوصول إلى أية شبكة أخرى من خلال الخدمة الالتزام بالتعليمات الخاصة بهذة الشبكة

   3.3 يتحمل المشترك وحده مسؤولية البيانات المستخرجة أو التي يتم تخزينها أو إرسالها من خلال الخدمة.

4. أي إخلال من قبل المشترك بمسؤولياته أو التزاماته قد يؤدي إلى قطع الخدمة بإشعار أو بدون إشعار بالإضافة إلى اتخاذ أية إجراءات قانونية ممكنة حيال ذلك.

5. لا تتحمل الشركة أية مسؤولية فيما يتعلق بضمان زمن استجابة محدد لأية وسيلة من وسائل الوصول إلى شبكة الإنترنت.

   5.1 لا تتحمل الشركة أية مسؤوليات أو تبعات فيما يتعلق بفقدان أية بيانات مهما كان سببها وعلى سبيل المثال لا الحصر، عدم الاستجابة، وسوء الاستخدام أو الخطأ في الاستجابة أو انقطاع الخدمة أو تعليقها أو إلغاء الخدمة أو محتواها أو دقة أو نوعية المعلومات أو المصادر التي يتم توفيرها أو استلامها أو إرسالها من خلال الخدمة.

6. تقوم الشركة بإصدار فواتير المحاسبة شهرياً وعلى المشترك أن يسدد للشركة رسوم الخدمة شهرياً وفي المواعيد المحددة.

   6.1 تكون رسوم الخدمة على أساس التعرفة والأسعار التي تعلنها الشركة وأية تعديلات تدخلها الشركة من وقت إلى آخر.

7. حق للشركة تعديل هذة الشروط والأحكام أو إعادة إصدارها بدون إشعار.

8. إن تقديم طلب الاشتراك في الخدم يعتبر قبولاً والتزاماً من المشترك بكل الشروط والأحكام الصادرة بالإضافة إلى أية تعديلات يتم إدخالها من وقت لاخر بواسطة الشركة.

9. يتحمل المشترك مسؤولية الرسائل التي تخل بالنظام العام أو الأداب العامة والمكالمات غير المرغوب فيها والتي تسبب إزعاجاً للآخرين

10. يتم تطبيق سياسة الاستخدام العادل لضمان عدالة توزيع قدرات الشبكة على جميع المستخدمين. في الحالات التي يتم فيها تحديد استخدام مفرط و/أو غير معقول من قبل بعض العملاء، فإنه سيتم تطبيق سياسة الاستخدام العادل. يتم تحديد الاستخدام المفرط و/أو الغير معقول من خلال الرجوع إلى الاستخدام المقدّر للعملاء في الشهر الواحد.

11. توفير الخدمة يعتمد على سعة الشبكة.

12. يجب توفير هاتف ثابت لتوفير خدمة الإنترنت.

13. تحمل المشترك في الخدمة الدولية للهاتف الثابت والذي وقع على عقد لمدة سنة تكلفة إنهاء عقد اشتراكه بحساب قيمة الفارق بين التكلفة الاعتيادية مع العقد والتكلفة الاعتيادية دون عقد في حال رغبة المشترك في إنهاء اشتراكه في الخدمة وذلك طوال فترة استخدامه للخدمة.

14. تحديد رسوم التركيب بواسطة الشركة ويتعين أن تدفع كاملة بواسطة المشترك.

15. يكون للشركة بعد إخبار المشترك الحق في تحويل الخدمة من مقسم إلى آخر بما يتطلب ذلك من تعديل في رقم الخدمة وفي حالة عدم رغبة المشترك في هذا التعديل يكون له الحق في إلغاء الخدمة، وفي هذة الحالة يتحمل الالتزامات المستحقة عليه إلى يوم إلغائها. على المشترك أن يسمح لعمال الشركة بدخول مقره في الأوقات التي المناسبة لتنفيذ ما يعهد إليهم من أعمال الصيانة أو التفتيش أو سحب الآلات أو المعدات أو مد الأسلاك أو تركيب الأعمدة.

17. لا يجوز للمشترك أن يغير أية علامات أوكلمات أو أرقام مثبتة على المعدات، كما لا يجوز له أن يضع أية علامات أخرى عليها.

18. فيما عدا الحالات التي يتم فيها اتفاق خاص مع المشترك تقوم الشركة بصيانة المعدات والتوصيلات المستخدمة وفي جميع الحالات فإن الشركة غير مسؤولة عن أي أضرار قد تنجم عن إنقطاع هذه الخدمة.

19. يلتزم المشترك بأن لا يدخل أية تعديلات على التوصيلات أو المعدات المستخدمة في الخدمة مالم ترخص له الشركة كتابة بذلك ويكون وحده مسؤولاً عن أي خسارة أو تلف يصيب المعدات لأية أسباب لا ترجع إلى الاستعمال العادي ويتحمل كل التبعات المالية التي تنجم عن ذلك.

20. ينطبق الضمان الوارد أدناه على المشتركين المتخلفين عن الدفع ويشمل ذلك المشتركين الجدد.

21. على المشترك دفع مبلغ 5 ريال قيمة إعادة الخدمة بعد القطع المؤقت.

22. ستقوم الشركة بتزويد المشترك بجهاز الهاتف الثابت، وخدمة الإنترنت إذا كانت الخدمة متوفرة.

23. الاستمارة خاصة بالخدمات التجارية ولا تشمل الخدمات الخاصة بالأفراد

24. تطبيق التسعيرة المعتادة عند نفاذ الدقائق المجانية.

25. تعتبر سرعة التنزيل على أنها أقصى حد للسرعة. بعض العوامل يمكنها أن تؤثر على سرعة التنزيل على أرض الواقع.

26. طلب الخدمة لا يعد تعاقدا مع الشركة، ونفاذ أحكام وشروط الخدمة الموقع عليها من قبل طالب الخدمة يكون معلقا على شرط قبول طلب الخدمة من قبل عمانتل.

27. المدة الأدنى للإلتزام بالعقد هي سنة واحدة.

للإنهاء المبكر للخدمة، سوف تطبق فترة إشعار مدتها 3 شهور.

للعقود التي تمتد لسنتين، فإنه في حال إنهائها خلال السنة الأولى من العقد، فإنه:
•يدفع المستهلك التكلفة بفارق السعر ما بين العقد الممتد لسنة واحدة والعقد الممتد لسنتين للف.

28. رسوم التركيب: 25 ريال

29. ﻓﻲ ﺣﺎﻟﺔ ﺇﻧﻬﺎﺀ ﺃﻭ ﺇﻟﻐﺎﺀ ﺍلإﺷﺘﺮاك:

29.1. :العقد لمدة سنة للإنهاء المبكر للخدمة ، يجب على العميل تقديم فترة إخطار مدتها ثلاثة أشهر

29.2. :العقد لمدة سنتين

فترة انهاء/إلغاء العقد 1 - 12 شهر 13 - 18 شهر 19 - 24 شهر
رسوم انهاء/إلغاء العقد ﺧﺪﻣﺔ ﺍﻹﻧﺘﺮﻧﺖ التجاري 4 X التعرفة الشهرية للخدمة 3 X التعرفة الشهرية للخدمة 2 X التعرفة الشهرية للخدمة

29.3. :العقد لمدة ثلاثة سنوات

فترة انهاء/إلغاء العقد 1 - 12 شهر 13 - 24 شهر 25 - 30 شهر 31 - 36 شهر
رسوم انهاء/إلغاء العقد ﺧﺪﻣﺔ ﺍﻹﻧﺘﺮﻧﺖ التجاري 6 X التعرفة الشهرية للخدمة 4 X التعرفة الشهرية للخدمة 3 X التعرفة الشهرية للخدمة 2 X التعرفة الشهرية للخدمة

30. تطبق سياسة الاستخدام العادل المتمثلة بالحصول على 2000 دقيقة كحد أقصى لكل اشتراك.
- أرقام الهواتف الثابتة والهواتف النقالة (باقات نما) يجب أن تكون مسجلة باسم الشركة ذاتها.

31. سيتم التعامل مع تخفيض الباقة على أنه إنهاء للخدمة.
- ترقية الباقة مجانا وسيتم اعتباره على أنه عقد جديد

32. - وفقًا للوائح تنظيم الاتصالات في سلطنة عمان ، لا يجوز للعميل تزويد الجمهور بإمكانية الوصول إلى الإنترنت دون الحصول على خدمة مصادقة Wi-Fi من مزود الخدمة.