الشروط والأحكام
A- A A+

‏برنامج مشاهدة محتويات الانترنت‏

‏التصرفات‏

الشروط والأحكام

تحكم الشروط الأحكام العامة ( الشروط والأحكام) استخدام تطبيق الشركة العمانية للاتصالات ش.م.ع.ع ( عمانتل) وتحكم كذلك الدخول إلى الخدمات الالكترونية التي توفرها شركة عمانتل عن طريق الانترنت ( التطبيق) و/أو ( الخدمات الالكترونية) . تنصح شركة عمانتل من يرغب في تحميل أو استخدام هذا التطبيق ( العميلالمشترك) بقراءة الشروط والأحكام بعناية قبل استخدام التطبيق و/أو الدخول إلى الخدمات الموجودة على الانترنت.

استمرار العميل المشترك في استخدام هذا التطبيق يعتبر إقراراً منه جانب العميل بأنه قد قرأ إخلاء المسؤولية المذكور أدناه وقبل الإلتزام بما وورد به وفي حالة عدم قبول العميل المشترك لإخلاء المسؤولية القانونية و/أو سياسة السرية عليه التوقف فوراً عن استخدام التطبيق ً.

تحتفظ شركة عمانتل لنفسها بالحق ، دون الحاجة إلى إشعار مسبق ، في أن تقوم بتعديل أو تحديث الشروط والأحكام من وقت إلى آخر وفق ما تراه مناسبا وتصبح هذه التعديلات والتغييرات أو التحديثات سارية وملزمة للعميل للمشترك وتعتبر جزء أصيل أساسي من هذه الشرط والأحكام.

يدرك العميل المشترك بأن الشروط والأحكام عامة في طبيعتها وأن التقدم للخدمة و/أو المنتجات المتاحة أو التي يتم الدخول عليها أو طلبها من خلال التطبيق تخضع لشروط وأحكام خاصة ( الشروط والأحكام الخاصة)

إخلاء مسؤولية

على الرغم من أن شركة عمانتل ستبذل قصارى جهدها من أجل تقديم معلومات كاملة ومحدثة حول التطبيق فإن المعلومات المتاحة على التطبيق هي فقط لغرض المعلومات وأن الشركة لا تقدم أي ضمانات حول دقة وكفاية مثل هذه المعلومات. كذلك فإن الخدمات المقدمة عن طريق التطبيق مقدمة " كما هي" وبدون أي ضمانات من أي نوع عليها سواء كانت هذه الضمانات صريحة أو ضمنية بموجب القانوني القانون أو بموجب أي شيء آخر بما في ذلك وعلى سبيل المثال لا الحصر أي ضمانات ضمنية حول ملاءمة الخدمة لأي استخدام معين أو أي ضمان ضمني ينشأ من طبيعة الأداء أو التعامل أو الاستخدام التجاري.

المسؤولية

بغض النظر عن أي شيء مذكور خلافاً لذلك في هذه الشروط والأحكام فإن شركة عمانتل لا تتحمل أي مسؤولية سواء مباشرة أو غير مباشرة أو عرضية أو تالية عن أية خسارة أو فقدان للعائد أو الأرباح الناجمة من أو لها علاقة بتطبيق شركة عمانتل.

لن تكون تتحمل عمانتل مسؤولية أمام أي عميل عن التأخير في تقديم أو استعادة التطبيق ولا عن أي خسارة أو تلف و/أو أي فقدان للمعلومات من أي نوع يكون سببه عدم التسليم أو عدم الانتظام أو التعليق أو انتهاء الخدمة أو عن المحتوى ودقة المعلومات الواردة فيه أو عن المعلومات أو المصادر التي يتم توفيرها أو استلامها أو نقلها عن طريق هذا التطبيق.

عمانتل كذلك ليست مسؤولة عن أية روابط أو مواقع أو مواقع أخرى متاحة في التطبيق ويدرك العميل المشترك ويقر بأنه يتحمل وحده مسؤولية الدخول على أي من هذه المواقع والتطبيقات.

شروط الدفع

ليس هناك أي رسوم على تنزيل أو استخدام التطبيق. بموجب هذه الشروط والأحكام ، فإن من حق شركة عمانتل أن تخصم من حساب العميل المشترك / بطاقة الائتمان أو تسترد بأي وسيلة أخرى أي مبالغ مستحقة لها بما في ذلك الرسوم الأولية المستحقة على أي من خدمات عمانتل المتوفرة عن طريق الانترنت والتي يتم توفيرها عن طريق هذا التطبيق. يلتزم العميل بدفع كافة الرسوم المستحقة عليه لشركة عمانتل.

تحتفظ شركة عمانتل لنفسها بالحق في تغيير وتعديل أي سعر منتجات أو خدمات موصوفة في التطبيق بدون سابق إنذار ويقر العميل ويوافق على أن الأسعار يمكن أن تتغير من وقت إلى آخر.

تعديل الخدمات

تحتفظ عمانتل لنفسها بالحق ، بدون أي إشعار مسبق، في تغيير ، تحديث و/أو تعديل خدمات عمانتل عن طريق الانترنت التي يتم تقديمها أو تسليمها عن طريق التطبيق بما في ذلك التوقف عن كل أو جزء من الخدمات المتاحة عن طريق الانترنت.

مسؤوليات العميل المشترك

  1. يتعهد العميل بحماية سرية الرقم السري الذي تم منحه له في كل وقت من الأوقات والتأكد من عدم الكشف عنه بأي طريقة كانت لأي شخص أو أشخاص مهما كانوا. سيكون العميل المشترك مسؤول بشكل كامل عن تحميل كافة النفقات والخسائر والتعويضات التي تنشأ من أي استخدام لاسم المستخدم والرقم السري .
  2. يتعهد العميل المشترك بأن يستخدم فقط رقمه السري في كل الأوقات عند الرغبة في الدخول على تطبيق عمانتل وعلى خدماتها المتوفرة عن طريق الانترنت. يجب على العميل أن يقوم بتغيير الرقم السري الخاص به من وقت إلى آخر لضمان السرية. يعتبر العميل وحده هو المسؤول عن إبلاغ عمانتل فوراً واختيار رقم سري جديد في حالة كان لديه شك بأن الرقم السري الخاص به قد أصبح معلوماً معرفا لأي لدى اي شخص آخر. لن تتحمل شركة عمانتل أي مسؤولية أمام العميل عن حدوث أي عملية دفع غير مصرح بها أو تحويل مبالغ باستخدام الرقم السري الخاص بالعميل بالمشترك قبل تاريخ إبلاغ عمانتل بأي استخدام غير مصرح به وسيكون لدى شركة عمانتل فرصة مناسبة للقيام بإجراءاتها بناءً على هذا البلاغ. ربما تقوم عمانتل بوقف أو إلغاء الرقم السري حتى دون استلام إشعار من العميل المشترك إذا شكت اشتبهت عمانتل في أن الرقم السري يتم استخدامه من جانب شخص غير مصرح له بالاستخدام أو يتم استخدامه بطريقة فيها غشمزورة.
  3. عند الدخول على أي شبكة أخرى من خلال الخدمات فإن العميل المشترك يتعهد بالالتزام بالقواعد المناسبة لتلك الشبكة وأن لا يلتف على أي إجراءات فنية لاستخدام التطبيق أو لتوفير الخدمات عن طريق الانترنت.
  4. قبل اتخاذ القرار بالالتزام بالشراء فإن العميل الامشترك يعتبر مسؤولاً بشكل كامل عن قراءة المنتجات والخدمات المقدمة عن طريق التطبيق كما أن على العميل المشترك يعي ان بأنه يعي ملزم بالعقد يدخل في عقد ملزم قانونياً بشراء المنتج أو الخدمة عندما يلزم نفسه بشراء هذا الشيء.
  5. يحق للعميل للمشترك أن يقوم بتغيير عنوانه عن طريق التطبيق في أي وقت من الأوقات ومع هذا فإن العميل المشترك سيتحمل وحده مسؤولية أي فقدان أو تأخير لأي بريد الكتروني / مراسلات كان قد تم إرسالها قبل هذا التغيير . يوافق العميل المشترك على أن لا يقوم بالتلاعب في هويته أو في المعلومات الخاصة بالحساب الموجودة لدى شركة عمانتل ويوافق كذلك على المحافظة على معلومات الحساب محدثة ودقيقة.
  6. مقابل سماح شركة عمانتل للعميل للمشترك بالدخول على التطبيق والخدمات المتوفرة عن طريق الانترنت فإن العميل المشترك يوافق على
    1. عدم التعدي على أو السماح بالتعدي على أي من حقوق الملكية الفكرية.
    2. عدم استخدام الخدمات المذكورة عن طريق الانترنت لأي غرض غير قانوني أو غير مناسب أو بذئ أو فيه تشويه للسمعة أو فيه أي غرض من الأغراض التي يجرمها القانون أو أي من الأغراض المحظورة بموجب هذه الشروط والأحكام.
    3. عدم نشر أو تحميل أو توزيع أي موضوعات أو أسماء أو مواد أو معلومات غير لائقة أو فيها تشويه للآخرين أو بذيئة أو لا تتوافق مع الآداب العامة .
    4. عدم تحميل أي مواد أو معلومات أو ملفات تحتوي على برمجيات أو أي مواد أخرى محمية بموجب قوانين الملكية الفكرية ( أو بحقوق الخصوصية) إلا إذا كان العميل المشترك لديه الحق في القيام بذلك أو حصل على الموافقات اللازمة للقيام بهذا الأمر قبل الإقدام عليه.
    5. عدم تحميل أي مواد أو معلومات أو ملفات تحتوي على فيروسات أو ملفات تالفة أو أي من البرمجيات والبرامج المشابهة التي ربما تؤدي إلى الضرر بجهاز حاسوب أو بممتلكات الآخرين.
    6. أن لا يحاول أن يحصل على دخول غير مصرح به للتطبيق أو للخدمات المتوفرة عن طريق الانترنت أو الحسابات الأخرى أو أنظمة الحاسب الآلي أو الشبكات التي لها علاقة بأي خدمات الكترونية من شركة عمانتل عن طريق القرصنة أو أي وسيلة أخرى.

الإقرارات والضمانات

يقر العميل المشترك ويضمن بأن:

  1. العميل هو المستفيد والمالك الوحيد لرقم الهاتف النقال المستخدم في الدخول على الحساب والتحقق من معلوماته العميل كما أنه يقر بأنه صاحب الحق المطلق والمالك الوحيد وصاحب المصلحة في رقم الهاتف وأنه ليس هناك طرف خر له أي مصلحة فيه.
  2. كافة المعلومات التي يقدمها العميل المشترك في نموذج التطبيق الخاص بالحصول على خدمات عمانتل الالكترونية عن طريق هذا التطبيق هي صحيحة وكاملة.
  3. أنه عماني أو مقيم في سلطنة عمان بشكل قانوني أو زائر عمره 18 سنة أو أعلى وأنه حاصل على بطاقة ائتمان سارية وأنه امتلكها بشكل قانوني وأن التفاصيل التي قام بإدخالها في التطبيق صحيحة.
  4. أنه سيقوم بتعويض شركة عمانتل بشكل كامل عن أي خسائر أو تعويضات أو مطالبات أو تكاليف دعاوى أو رسوم مباشرة أو غير مباشرة تنشأ بأي شكل من الأشكال بسبب خرق العميل لأي من التزاماته أو ضماناته أو تعهداته المحددة في هذه الشروط والأحكام. تسري أحكام هذه الفقرة حتى بعد انتهاء هذه الشروط والأحكام.

خرق العميل المشترك لأي من الإقرارات والضمانات التي قدمها يعطي الحق لشركة عمانتل في إنهاء كل أو جزء من الخدمات الالكترونية المتوفرة للعميل له فوراً والمطالبة بأي تعويضات تعاقدية أو رسمية عن هذا الخرق. أي إساءة في استخدام الخدمات الالكترونية أو التطبيق بأي شكل من الأشكال يؤدي ، وفق تقدير شركة عمانتل وبدون المساس بحقها في القيام بأي إجراء آخر، إلى الحد من ، تعليق أو إنهاء حساب العميل المشترك أو قدرته على الدخول إلى خدماتنا أو تأخير أو حذف أي محتوى موجود أو حذف أي وضع خاص مرتبط بحساباتك بحساباته وحذف وتخفيض أو منع أي خصومات واتخاذ الخطوات القانونية و/أو الفنية لمنعه من استخدام خدماتنا.

من حق شركة عمانتل أن تقوم بإلغاء أي حسابات غير مؤكدة أو حسابات غير نشطة لفترة طويلة أو تعديل أو التوقف عن الخدمات . علاوة على ذلك فإن شركة عمانتل تحتفظ لنفسها بالحق في أن تقوم ، وفق تقديرها المطلق ، برفض أو إنهاء الخدمات المقدمة لأي شخص لأي سبب من الأسباب.

سياسة السرية

تلتزم شركة عمانتل بحماية خصوصية العميلالمشترك. تعتبر الشروط الواردة هنا والتي تحكم مسألة الخصوصية جزء أصيل أساسي من الشروط والأحكام ويحق لشركة عمانتل أن تقوم تغيير سياسة الخصوصية من وقت إلى آخر وستكون هذه التغييرات سارية من تاريخ نشرها على التطبيق.

يجب أن تكون عملية جمع ، استخدام، استبقاء، كشف ، نقل، تأمين والدخول على المعلومات الشخصية وفقاً لسياسة جمع المعلومات والحماية ( السياسة) والقوانين المطبقة في سلطنة عمان . تشكل السياسة جزءً من هذه الشروط والأحكام التي ستكون متسقة مع قانون المعاملات الالكترونية الصادر بموجب المرسوم السلطاني رقم 69/2008 وقوانين سلطنة عمان.

ربما يكون من الضروري للعميل للمشترك أن يقدم لشركة عمانتل معلومات شخصية عنه ( المعلومات الشخصية) عند الرغبة في التقدم للحصول على خدمات عمانتل عن طريق الانترنت و/أو مواصلة الاشتراك مع خدمات عمانتل الإلكترونية. في حالة كانت المعلومات الشخصية عن العميل المشترك غير كاملة أو غير صحيحة فإن عمانتل لن تكون قادرة على توفير أو الاستمرار في توفير خدماتها للعميل للمشترك.

يوافق العميل المشترك على أن من حق شركة عمانتل أن تستخدم معلومات العميل المشترك الشخصية أو تحتفظ بها وربما الكشف عنها أو تحويلها ( داخل السلطنة أو خارجها) لوكلاء ، مقاولي عمانتل أو لأي مشغل اتصالات أو وسيط خدمات كطرف ثالث أو أي وكالات تحصيل تعمل كطرف ثالث أو أي وكالات ائتمان أو أمن أو بنوك أو مؤسسات مالية وكذلك لأي من المستشارين المتخصصين لدى شركة عمانتل وأي أشخاص آخرين عليهم التزام بالسرية أمام عمانتل وأي آخرين تنازلت لهم عمانتل بشكل فعلي أو من المقترح التنازل لهم وكذلك أي جهة تنتقل لها حقوق عمانتل المتعلقة باستخدام أو الكشف عن أو الإبقاء على أو معالجة أو الاحتفاظ بـ أو نقل هذه المعلومات الشخصية للأغراض المذكورة أعلاه .

حقوق الملكية الفكرية والعلامات التجارية

عمانتل هي المالك الوحيد لكافة حقوق النشر وحقوق الملكية الفكرية ( العلامات التجارية، براءات الاختراع.....الخ) الخاصة بأي جزء من التطبيق. كل جزء من التطبيق محمي بحقوق النشر ولذلك لا يحق نسخ أي جزء من التطبيق أو توزيعه لأي غرض من الأغراض دون الحصول على موافقة خطية من شركة عمانتل.

محتوى التطبيق محمي بحقوق النشر والعلامات التجارية وأي حقوق ملكية أخرى منطبقة.

مركز اتصال شركة عمانتل

  1. في حالة رغبة العميل المشترك في مناقشة أي أمر متعلق بالتطبيق أو خدمات عمانتل الالكترونية ، يمكنه الاتصال على عمانتل على رقم(1234) أو عن طريق أي من وسائل التواصل المشار إليها على (www.omantel.om)
  2. ستسعى عمانتل لحل أي شكاوى بشكل مناسب وفي الوقت المناسب.

القانون المطبق والاختصاص القضائي

تخضع هذه الشروط والأحكام للقوانين المعمول بها في سلطنة عمان ويخضع أي نزاع ينشأ له علاقة بــ أو بسبب هذه الشروط والأحكام بشكل حصري للاختصاص القضائي للمحاكم العمانية.